السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ترامب يواصل الضغط على الصين ويهدد برفع الرسوم الجمركية

ترامب يواصل الضغط على الصين ويهدد برفع الرسوم الجمركية
6 مايو 2019 12:26

كثف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الضغط على الصين من أجل التوصل إلى اتفاق تجاري، قائلاً إنه سيرفع هذا الأسبوع رسوماً جمركية على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار وسيستهدف بضائع أخرى بمئات المليارات قريباً.

وتشكل الخطوة تصعيداً كبيراً في التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم وتحولاً في نبرة ترامب الذي كان يشير إلى تقدم في محادثات التجارة، يوم الجمعة.
وهوت أسواق الأسهم ونزلت أسعار النفط بعد أن اكتنفت الضبابية المفاوضات.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الصين تبحث إلغاء المحادثات التجارية المقررة هذا الأسبوع في واشنطن في ضوء تصريحات ترامب التي فاجأت مسؤولين صينيين.

وجاء قرار ترامب بعد أن قدم الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر تقريراً لا يبعث على تفاؤل بشأن المحادثات حيث ذكر أن الصين تتراجع عن بعض التعهدات السابقة.

اقرأ أيضاً... بومبيو: محادثات التجارة مع الصين لن تتأثر بإنهاء إعفاءات نفط إيران

وقال ترامب إنه سيرفع الرسوم على سلع بقيمة 200 مليار دولار من 10 بالمئة إلى 25 بالمئة، الجمعة الماضي، متراجعاً عن قراره السابق في فبراير بإبقاء الرسوم عند 10 بالمئة بعد إحراز تقدم في محادثات التجارة بين البلدين.

كما قال الرئيس الأميركي إنه سيستهدف سلعاً صينية أخرى بقيمة 325 مليار دولار برسوم جمركية 25 بالمئة "بعد وقت قصير" ليغطي بذلك جميع واردات الولايات المتحدة من الصين.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©