الاتحاد

الإمارات

ولي عهد رأس الخيمة يطلع على سير العمل بشارع جبل جيس

سعود القاسمي خلال تفقده  سير العمل بشارع جبل جيس

سعود القاسمي خلال تفقده سير العمل بشارع جبل جيس

اطلع سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة على سير العمل في الشارع المؤدي إلى جبل جيس، وذلك خلال زيارة سموه أمس للموقع، حيث تفقد مراحل سير العمل في المشروع. رافق سموه في الزيارة عبدالله يوسف آل عبدالله المشرف العام بدائرة الأشغال والخدمات العامة برأس الخيمة.

وأبدى سمو ولي عهد رأس الخيمة ارتياحه إزاء سير العمل في المشروع الذي يخدم جبل جيس الذي يعد من المناطق السياحية في الدولة لما يتمتع به من طبيعة خلابة.

وقال عبدالله يوسف آل عبدالله إن مثل هذا المشروع سيخدم رأس الخيمة من عدة جوانب اقتصادية وسياحية.
وأضاف أن الدائرة ستقوم خلال المرحلة المقبلة بتوفير كافة الخدمات المرافقة للمشروع كالإنارة والمرافق العامة والمطاعم والاستراحات.
ويمتد الشارع لمسافة 37 كيلومتراً حيث تم إنجاز 31 كيلومتراً على ارتفاع 1060 متراً ومن المتوقع الانتهاء منه في شهر فبراير من العام المقبل، ويصل ارتفاع قمة جبل جيس إلى 1900 قدم.
ومن جهة اخرى شهد سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة الليلة الماضية الاحتفال الذي أقامته لجنة الشيخ محمد بن سعود للصيانة والخدمات الاجتماعية برأس الخيمة التي تتولى صيانة مساكن المواطنين في عدد من مناطق الإمارة بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس اللجنة.
وقال أحمد الاعماش المشرف على مشروعات اللجنة إن الهدف الرئيسي هو تقديم الدعم وإقامة المشروعات التي تحقق المصلحة العامة، وأضاف أن عدد المساكن التي تمت صيانتها عن طريق اللجنة خلال السنوات العشر الماضية بلغ 1000 مسكن في كل مناطق الإمارة.
وأضاف أن عملية الصيانة تمر بعدد من المراحل تبدأ بتلقي الطلبات من المواطنين المتضررين قبل فحصها من قبل مهندسين متخصصين يتم على إثرها إعداد تقرير فني عن حالة المسكن وتقدير كلفة الصيانة، ثم يتم توقيع العقد مع المقاول بعد تقدير تكلفة الصيانة وتسليم شيك.
وأشار الاعماش إلى أن المشاريع الخيرية التي قدمتها اللجنة خلال العشر سنوات الماضية للمواطنين تأتي بدعم من سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة للمشروع ومتابعة من قبل الشيخ محمد بن سعود القاسمي.
وطبقا لتقارير أعدتها بلدية رأس الخيمة فإن عدد المساكن المتهالكة التي تحتاج إلى إعادة بناء أو صيانة يبلغ 4800 مسكن في كل مناطق الإمارة وهى المساكن التي شيدتها أبوظبي ودبي خلال السبعينيات في القرن الماضي وانتهى عمرها الافتراضي بسبب عدم صيانتها بشكل دوري.
إلى ذلك أدى أربعة قضاة جدد اليمين القانونية أمام سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة في قصر الظيت أمس.
فقد أدى اليمين القانونية كل من المستشار فؤاد رزق إبراهيم راشد والمستشار طلبة مهني محمد مهني لدى محكمة الاستئناف برأس الخيمة والمستشار أحمد حسن محمد أحمد الكيلاني والمستشار سهيل عمر الفاروق صفوت الشريف لدى محكمـة رأس الخيمة الابتدائيـة.
ورحب سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي بالقضاة الجدد معرباً عن أمله في أن يكونوا إضافة نوعية إلى الجهاز القضائي في رأس الخيمة، مشدداً سموه على أهمية سيادة القانون واحترامه وتطبيق بنوده من دون تمييز بين كبير وصغير.
ودعا سموه القضاة إلى التمسك بأهداب الفضيلة والنزاهة والحياد، مؤكداً سموه أن العدالة حق للجميع وأن سيادة القانون فوق كل اعتبار ولا احد فوق القانون متمنياً سموه النجاح والتوفيق إلى القضاة.
حضر أداء اليمين القانونية أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة المحاكم وأحمد صالح الشحي النائب العام في دائرة محاكم رأس الخيمة والمستشار إبراهيم علي المناعي رئيس محكمة الاستئناف والمستشار حسن يوسف بالروغة رئيس المحكمة الابتدائية برأس الخيمة والقاضي حسن سعيد محيميد الحبسي مدير عام دائرة المحاكم

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يفتتح جامع الشيخ سلطان بن صقر القاسمي