الاتحاد

الإمارات

«العمل» تنظم 4 لقاءات مع أصحاب المنشآت خلال العام الجاري

دبي (الاتحاد) - أكدت وزارة العمل حرصها على التواصل الدائم مع القطاع الخاص؛ بهدف التعرف إلى احتياجات أصحاب العمل والوقوف على آرائهم ووجهات نظرهم حيال القرارات والإجراءات المزمع استحداثها وأي مستجدات تطرأ في سوق العمل.
وأعلن أحمد الشحي مدير إدارة علاقات المتعاملين أن “الإدارة تستهدف ضمن خطتها للعام الجاري، تنظيم أربعة اجتماعات مع أصحاب العمل، وذلك ترجمة لمبادرة (مجموعة التركيز) التي أطلقتها الإدارة خلال العام الماضي بهدف التعرف إلى متطلبات القطاع الخاص وترسيخ روح الشراكة بين الوزارة والمراجعين واستطلاع آرائهم”.
وكانت “مجموعة التركيز” نظمت العام الماضي اجتماعين مع أصحاب عمل وممثلي منشآت خاصة، حيث ناقش الاجتماع الأول آلية عمل “نظام حماية الأجور” والتحديات التي تواجه أصحاب المنشآت في هذا الصدد، كما تمت مناقشة المقترحات والتوصيات لتحسين فاعلية تطبيق النظام من قبل المنشآت.
وناقش الاجتماع الآخر المعوقات التي تواجه المنشآت في ما يتعلق بعدد من القرارات المستحدثة في سوق العمل والإجراءات ذات الصلة باستخراج تصاريح العمل وغيرها من الإجراءات المعمول بها لدى الوزارة لإنجاز المعاملات.
وأوضح مديرة إدارة المتعاملين في رده على سؤال لـ”الاتحاد” أن الإدارة ستواصل العام الجاري تطبيق مبادرة “مجموعة التركيز” لا سيما في ظل النتائج الإيجابية التي حققتها العام الماضي.
وقال “إنه سيتم الالتقاء مع أصحاب العمل ضمن أربعة اجتماعات سيتم تحديد محاورها بما يتوافق مع أي مستجدات تطرأ في سوق العمل وبناء احتياجات المتعاملين وما ترصده الإدارة من معوقات وتحديات قد تواجه أصحاب المنشآت في إطار التقيد بالقرارات واستيفاء الإجراءات المطلوبة للحصول على خدمات الوزارة”.
وأكد أن الهدف من اجتماعات “مجموعة التركيز” لا ينحصر في مجرد الاطلاع على آراء ووجهات نظر المستهدفين وإنما الطلب منهم تقديم المقترحات التي يرونها مناسبة في أي جانب يتم التحاور والنقاش حوله، الأمر الذي من شأنه تعزيز الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص خصوصاً أن وزارة العمل تعمل باستمرار على دراسة واقع سوق العمل واحتياجات المتعاملين قبل الشروع في صياغة القرارات أو الإجراءات الجديدة”.
وأشار الشحي إلى “أن تحديد المنشآت التي تتم دعوتها لحضور اجتماعات مجموعة التركيز، يتم بناء على موضوع النقاش، بحيث تتم دعوة المنشآت العاملة في قطاع واحد، في حال كان النقاش يستهدف ذلك قطاعاً محدداً في ما تتم دعوة المنشآت من مختلف القطاعات للنقاش في الموضوعات العامة التي تهم مختلف المنشآت، وذلك بالتنسيق مع إدارة التوجيه في الوزارة”.
ويقدر عدد منشآت القطاع الخاص المسجلة لدى وزارة العمل بأكثر من 290 ألف منشأة، تستخدم أكثر من 3 ملايين و800 ألف عامل.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يحضر عرس أبناء العوامر