الاتحاد

الرياضي

أرن تكمل الحلم بإحراز لقب «أوكلاند» للتنس

كللت اللاعبة المجرية المخضرمة جريتا أرن مشوارها الناجح في بطولة “آيه إس بي كلاسيك” النيوزيلندية للتنس التي تغلبت خلالها على المصنفة الأولى الروسية ماريا شارابوفا بإحراز لقب البطولة أمس. وتغلبت أرن في نهائي أوكلاند أمس على المصنفة الثانية بالبطولة يانينا ويكماير 3/6 و3/6 لتحرم اللاعبة البلجيكية من المحافظة على اللقب الذي أحرزته العام الماضي. ونجحت أرن المصنفة 88 عالميا في استكمال مشوارها الناجح في أوكلاند بعد إطاحتها بشارابوفا من دور الثمانية للبطولة لتحرز لقبها الثاني فقط بمشوارها الرياضي بعد لقبها الأول الذي أحرزته في 2007.
وقالت اللاعبة المجرية: “حافظت على تركيزي وأديت دوري، لعبت الكرة وراء الأخرى دون التفكير في اللاعبة التي تنافسني أو تصنيفها العالمي.. كانت خطتي للمباراة هي أن أحركها كثيرا لاستنفاد طاقتها بعدما خاضت مباراة صعبة”.
وكانت ويكماير هي رابع لاعبة مصنفة تطيح بها أرن خلال مشوارها ببطولة أوكلاند. وكسرت اللاعبة المجرية إرسال ويكماير مرتين لتفوز بالمجموعة الأولى ثم كسرت إرسالها من جديد لتتقدم 2/4 في المجموعة الثانية وتفرض سيطرتها على اللقاء.
وقالت ويكماير: “خضت ثلاث مباريات صعبة كان علي تعويض تأخري في كل واحدة منها عدة مرات.. وهذا الأمر لا يساعدك على الاحتفاظ بلياقتك الذهنية طويلا”. ولم تنجح أرن “31 عاما” طوال مشوارها في التنس في ترك أي انطباع على مستوى بطولات الرابطة العالمية للاعبات المحترفات.

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين