الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

المستشار الإعلامي بالسفارة اليمنية لـ«الاتحاد»: «الزمن الجميل».. استعاد ذاكرة الفن الراقي

المستشار الإعلامي بالسفارة اليمنية لـ«الاتحاد»: «الزمن الجميل».. استعاد ذاكرة الفن الراقي
6 مايو 2019 03:28

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكد بدر بن عقيل المستشار الإعلامي لسفارة جمهورية اليمن في أبوظبي، أن فوز الفنان الموهوب عمر ياسين ابن محافظة عدن أسعد الشارع اليمني الذي ترقب نتائج برنامج «الزمن الجميل»، الذي أعاد إلى العرب ذاكرة الفن الراقي، مشيراً إلى أن العالم العربي من المحيط إلى الخليج بحاجة إلى تنظيم المزيد من المهرجانات والمسابقات الثقافية والفنية لإعادة تألق الثقافة العربية ووقف تمدد الأفكار الظلامية.
وقال ابن عقيل لـ«الاتحاد» عقب إعلان فوز الفنان اليمني عمر ياسين، مساء أمس الأول: «لا شك في أنه منذ أن أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عن إطلاق برنامج المسابقات الغنائي الجديد «الزمن الجميل»، بالتعاون مع مجموعة بيراميديا للاستشارات والإنتاج الإعلامي، فقد ظل الشارع اليمني مترقباً لهذا الحدث الفني الذي قدم من إمارات الخير، خاصة وأن البرنامج الجديد والفريد من نوعه يسعى إلى اكتشاف مواهب استثنائية قادرة على أداء اللون الطربي العربي الأصيل، بهدف المساهمة في إعادة إحياء الهوية الغنائية العربية واستحضار عصر الطرب الذهبي، بأسلوب تقييم مبتكر يركز على الأصوات المتميزة».
وأضاف «من هنا قدمت اليمن الفنان الموهوب عمر ياسين، ووقفت تتابعه وتآزره حتى أحرز اللقب بجدارة وفرحت اليمن بهذا الإنجاز الجميل الذي يضاف إلى رصيد الغناء اليمني الحافل بالعطاء. والحقيقة هي أن الفنان عمر ياسين امتلك ناصية الإبداع، كيف لا وهو ابن مدينة عدن تلك المدينة الرائعة الحاضنة للفن والفنانين، والتي منها انطلقوا إلى أفق عربي أوسع ومنهم الفنان الكبير الراحل أبوبكر سالم، الذي احتفى به برنامج «الزمن الجميل» وكان ختام فعالياته مسكاً».
وأشار إلى أنه منذ القدم أسهمت اليمن بحمل لواء ورسالة الفن إلى مشارق الأرض ومغاربها، قائلاً «حمل اليمنيون مع هجراتهم المتدفقة مختلف أشكال الفنون من الموسيقى والغناء حيثما وطئت أقدامهم، فامتزجت فنونهم مع فنون أشقائهم العرب لتشكل لوحة بديعة تجسد أروع المعاني، عبر مبدعين حملوا راية الفن الجميل من أمثال أبو بكر سالم وعبدالرب إدريس وأحمد فتحي».
وأضاف «لا يختلف اثنان أن دولة الإمارات تنطلق بإرادة ثابتة وحرص أكبر على إظهار الفن والثقافة في أبهى صورة وبكل أبعادها وألوانها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©