الاتحاد

الرياضي

الصبيح يتوج بلقب سباق «مياه العين» المجتمعي للدراجات

السباقات شهدت تنافساً مثيراً بين المشاركين (الصور من المصدر)

السباقات شهدت تنافساً مثيراً بين المشاركين (الصور من المصدر)

العين(الاتحاد)

توج محمد الصبيح بطلاً لسباق «مياه العين» المجتمعي للدراجات الهوائية الذي أقيم أمس في العين، انطلاقاً من وادي أدفانتشر، وصولاً إلى قمة جبل حفيت، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، وبمشاركة أكثر من 160 متسابقاً ومتسابقة، لمسافتين طويلة وقصيرة بلغتا 67 كلم و47 كلم.
وقطع الصبيح المسافة الطويلة في الفئة المفتوحة، بزمن وقدره 02:03:33 ساعة، وجاء الفرنسي ليكواتري في المركز الثاني بزمن وقدره 02:04:58 ساعة، وحل الجنوب أفريقي دالي في المركز الثالث بزمن وقدره 02:05:45 ساعة، فيما توجت البريطانية لاورا كوبلاند بطلة للسباق عن فئة السيدات، بعد أن قطعت المسافة بزمن وقدره 02:17:42 ساعة، وفي بقية الفئات، فاز البريطاني باول شيتام بالمركز الأول عن «الأساتذة» بزمن وقدره 02:06:06 ساعة، وفي «المخضرمين» حل البريطاني الآخر روب ريلتون في المركز الأول بزمن 02:07:38 ساعة، وفي فئة الشباب، فاز مونتي سكوت بالمركز الأول بزمن وقدره 02:07:24 ساعة.
وتوج في المسافة القصيرة الـ 47 كلم الأسترالي ماثيو سوديك بالمركز الأول بزمن وقدره 01:36:27 ساعة، والبريطاني سيمون كروك عن فئة الأساتذة، والسويسري دومونت عن فئة المخضرمين، والجنوب أفريقي مولا عن فئة الشباب بزمن وقدره 01:44:03 ساعة.
وفي الختام، توج خالد القبيسي رئيس قسم الرياضة المجتمعية في مجلس أبوظبي الرياضي الفائزين في مختلف فئات ومراحل السباق الذي جاء ليترجم خطط مجلس أبوظبي الرياضي، لدعم ممارسة أفراد المجتمع عبر تنظيمه لمجموعة كبيرة من السباقات المجتمعية على مدار الموسم.
من جهته، أكد خالد القبيسي، أن السباق شهد تنافساً كبيراً في المسافتين، كما شهد نجاحاً لافتاً، خصوصاً أنه شمل انطلاقة واحدة للذكور والإناث معاً في كلا المسافتين، وسط أجواء رائعة ومناظر خلابة، انطلاقاً من وادي أدفانتشر العين ومنطقة مبزرة الخضراء والعين الفايضة، صعوداً عبر الطريق الجميل والمؤدي إلى خط النهاية على قمة جبل حفيت.
وقال: نقدم الشكر الجزيل لشريكنا الاستراتيجي شركة مياه العين التابعة لمجموعة أغذية، وكذلك شرطة أبوظبي على تعاونها الدائم، وتذليل كافة الصعوبات المتعلقة بتنظيم السباق، ووادي أدفانتشر الذي استضاف الانطلاقة وكذلك حفل تتويج الفائزين، والإسعاف الوطني الذي يوجد معنا بكثافة في مختلف سباقاتنا المجتمعية، ودائرة الشؤون البلدية والنقل، ودائرة الصحة، وجلف ملتي سبورت.
وأضاف: نعد الجميع بمزيد من السباقات المجتمعية في مختلف مناطق إمارة أبوظبي، والتي تأتي ضمن أجندة الفعاليات الرياضية المجتمعية المعتمدة من مجلس أبوظبي الرياضي لنشر ثقافة ممارسة الرياضة، وجعلها أسلوب الحياة اليومي، وتحقيق التواصل الرياضي لجميع الفئات المجتمعية بهدف تحسين اللياقة البدنية.
وينظم مجلس أبوظبي الرياضي اليوم سباقاً مجتمعياً للجري في حديقة الحيوانات بالعين لثلاث مسافات رئيسة 2.5 كلم و5 كلم و10 كلم.

اقرأ أيضا

خوردي ألبا: ليس هناك تراخٍ.. وكوتينيو لاعب مهم