الاتحاد

الرياضي

152 ميدالية لأبطال الإمارات في «أبوظبي جراند سلام» 4 للجو جيتسو

أمين الدوبلي (أبوظبي)

واصل أبطال الإمارات أمس حصد الميداليات وتحطيم الأرقام القياسية في الإنجازات بالجولة الرابعة من بطولة «أبوظبي جراند سلام» التي أقيمت على صالة أيبيك أرينا بمدينة زايد الرياضية، ونجح لاعبونا في حصد 105 ميداليات ملونة بواقع 38 ذهبية و32 فضية و 35 برونزية، وبذلك يرتفع رصيد أبناء الإمارات إلى 152 ميدالية ملونة بالجولة الرابعة وحدها، وذلك للمرة الأولى منذ انطلاق جولات أبوظبي جراند سلام في العام الماضي.
حضر المنافسات أمس معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة، وجبر محمد غانم السويدي المدير العام لديوان ولي عهد أبوظبي، وبانايوتوس ثيودوريس رئيس الاتحاد الدولي، وعبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وعارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، ورؤساء الاتحادات القارية وأعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات، وفؤاد درويش مدير عام شركة بالمرز الرياضية، وعدد من مسؤولي أندية الدولة وشركات الألعاب المصاحبة.
حلق بالذهب من لاعبينا كل من يحيي الحمادي، وزايد الكعبي، وسعود الحمادي، وعبد الله إسماعيل السناني، أحمد سهيل الكتبي، ومصبح الخاطري، وجاسم سعيد مبارك، وضاحي الثميري، وخليفة سعيد السويدي، واحمد الفارسي، وحمد الفلاسي، ومحمد راضي، وساري الكتبي، ومحمد عبدالله الدرمكي، وخليفة حميد الكعبي، وعمر الفضلي، وسالم نواد، وعبد الله القبيسي، ومحمد علي السويدي، وحميد ياسر الكعبي، ومنصور حارب النيادي، وذياب النعيمي، وعمر أحمد الحوسني، وعبد الله الجنيبي، ومبارك الكندي، ومحمد المنصوري، وسعيد المنصوري.
ومن الفتيات مها سالم الهنائي، وخولة سيدي محمد، وشما يوسف المرر، وشوق محمد، وروضة يعقوب، وهنادي السويدي، وحصة بخيت، ووديمة اليافعي، وبشاير المطروشي، ومهرة صالح الهنائي، وريم عبدالله.
وفاز بالفضة كل من عبيد خميس الكعبي، ومحمد فرج جابر، وعبد العزيز خليفة، وصالح أبوبكر، وعبد الله الوحشي، وعبد الله الكعبي، وعلي الجسمي، وعلي عبدالله الكربي، ومحمد الكعبي، وعلي الغيثي، وخالد اسكندر، وسالم عبدالله، وحمد خلفان، ونهيان الظاهري، وحمد نواد، ومحمد عبد الرحيم، وخالد آل علي، وحمدان البلوشي، ومحمد القبيسي، وزايد المنصوري، ومحمد مبارك، وسعيد بن فهد، و عبد الرحمن العوضي.
ومن الفتيات وديمة الحبابي، واليازية خلفان، وغدير البركاني، وفاطمة فرحان سالم، وميثا عبدالله حسن، ومها نجيب المنصوري، وعلياء ألحمادي، وموزة علي الشامسي، ورفيعة سبيت.
وأحرز البرونز كلا من إبراهيم المازمي، وجمعه المرر، وخالد الدرمكي، واحمد عمر، ويحيي عبدالله، وعبدالله الكعبي، وأحمد ياسر الحرمي، ويوسف باهيان، وسلطان راشد العتيبة، وعلي الراشدي، وسالم الظاهري، وعلي المحيربي، وعبدالله يوسف ألحمادي، وعبدالله صالح، وعبد الله الكعبي، وعلي المشجري، وهزاع البريكي، وخالد أحمد، وخليفة نصرتي، وحامد عيسى البلوشي، وسلطان أل علي? وعبد الرحمن عايش، وسيف الطنيجي، وراشد الكعبي، ومحمد المهري.
ومن الفتيات سلام سهيل المنصوري، وشمسة حسن، وأشواق الخوري، وأسماء عبدالناصر، وسلوى آل علي، وعنود المري، وضحي خليفة المنصوري، ونور صالح المري، وموزة ناصر المنصوري، ومنى علي الحمادي.
وأكد عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن اتحاد الجو جيتسو يجني ثمرة عمله الدؤوب، واستراتيجيته المميزة لنشر اللعبة والارتقاء بها من خلال الإنجازات التي يحققها أبطال الإمارات في مختلف البطولات الدولية والقارية.
وقال العواني في تصريحات على هامش البطولة: نهنئ مسؤولي الاتحاد، وجميع القائمين على اللعبة على الإنجازات المتلاحقة لأبطال الإمارات في كل المحافل سواء للرجال أو السيدات وفي جميع الأحزمة والأوزان، واري أن ما تحقق من إنجازات هو انعكاس للعمل الشاق طوال الفترة الماضية، ونتمنى تحقيق المزيد من البطولات على الصعيدين الآسيوي والعالمي.
وأضاف: النتائج التي يحققها الجو جيتسو تتحدث عن نفسها، وعن الجهد الكبير الذي يبذله الاتحاد لتحقيق نقلة نوعية هائلة ليست على المستوى المحلي فحسب، بل على المستويين القاري والآسيوي، وما تحقق في الجولة قبل الأخيرة لبطولة جراند سلام لهذا العام ترجمة لمشروع متكامل تم التخطيط له قبل سنوات، وبدأ العمل فيه بنشاط غير مسبوق، والنتائج واضحة أمام الجميع، وأعتقد أنه من أهم المكتسبات التي حققتها اللعبة هي مشاركة البيت والعائلة الإماراتية، وكذلك المقيمين والوافدين وانصهارهم جميعا في بوتقة واحدة توفر أفضل بيئة تنافسية للعبة في العالم، كما أكد أن مشاركة الدول الخليجية والآسيوية في هذه البطولات وبأعداد كبيرة يؤكد أن خطوات اللعبة تتسارع نحو العالمية بشكل لم يتوقعه أحد.
وقدم العواني التهنئة للاعبات واللاعبين الفائزين في المنافسات، معبراً عن سعادته بقوة المنافسة التي تميزت بالإثارة، وشهدت مشاركة قياسية غير مسبوقة تجاوزت 1500 لاعب ولاعبة على المستويين المحلي والدولي.

رسالة شكر وعرفان لمحمد بن زايد من الاتحاد الدولي
بانايوتوس: ولي عهد أبوظبي وضعنا على الطريق الصحيح
أبوظبي (الاتحاد)

توجّه اليوناني بانايوتوس رئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، نيابة عن كل أعضاء المكتب التنفيذي وأسرة اللعبة في العالم، بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه ورعايته الكبيرة لـ«اللعبة»، وهو ما كان له بالغ الأثر في تطويرها في العالم، ودخولها مرحلة الاحتراف.
وقال بانايوتوس على هامش حضوره أمس منافسات الجولة الرابعة من بطولة أبوظبي جراند سلام: إن خير الإمارات في دعم الجو جيتسو يعود على العالم بأسره، حيث إن اللعبة تطورت كثيراً في كل القارات، من خلال التعاون مع اتحاد الإمارات، والبرامج والبطولات والمشروعات التي ينظمها حول العالم، ومنها «أبوظبي جراند سلام»، موضحاً أن تجربة أبوظبي كانت ولا تزال ملهمة لكل الاتحادات الوطنية حول العالم.
وأضاف: صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يقدم درساً للجميع في كيفية إسعاد العالم من خلال الرياضة، وأنا أقول إن الجو جيتسو أصبحت سبباً من أسباب سعادة المجتمع الإماراتي من خلال الإنجازات الكبرى التي يحققها على كل المستويات، والتجربة الرائدة التي يقدمها للعالم».
وتابع: أشكر عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، على ترجمة أهدافنا وطموحاتنا إلى واقع ملموس، وأعتبر أن أهم تطور حدث للعبة في تاريخها هو دخول الإمارات فيها وتبنيها مشروعات تطويرها. وأوضح «البطولة مهمة جداً للعبة في العالم، والأفضل من حيث التنظيم والمستوى الفني، ومكافآت الفائزين، ومشاركة 1564 لاعباً ولاعبة من 54 دولة، تؤكد أنها تحظى بشهرة واسعة على المستوى العالمي، بل أصبحت من أهم البطولات في الألعاب القتالية». وختم: أهم هدف بالنسبة لنا في الاتحاد الدولي حالياً هو توحيد قوانين اللعبة ونظام منح النقاط والميداليات، وهذا هو التحدي الأساسي لدينا، أما بقية التحديات، لسنا قلقين عليها بفضل الدعم الذي تلقاه اللعبة والاستراتيجية المعتمدة بيننا وبين اتحاد الإمارات.

الاتحاد يعتمد استراتيجية التطوير حتى 2020
أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو برئاسة عبد المنعم الهاشمي ميزانية ومدة النسخة التاسعة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، حيث تقرر أن تقام على مدار 14 يوما لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي تشارك فيها من كل دول العالم، كما اعتمد المجلس التصور المبدئي لاستراتيجية الاتحاد المتكاملة في السنوات الأربع المقبلة والتي تستهدف الوصول إلى قمة الهرم العالمي في اللعبة.
جاء ذلك خلال اجتماع الاتحاد الذي عقد على هامش الجولة الرابعة من أبوظبي جراند سلام، وفي بدايته هنأ نائب رئيس مجلس الإدارة محمد سالم الظاهري، والأعضاء محمد بن دلموج الظاهري، وفهد علي ألشامسي، ومنصور الظاهري ويوسف البطران رئيس الاتحاد عبد المنعم الهاشمي على فوزه بلقب شخصية العام الرياضية في 2016 باستفتاء الاتحاد الذي شارك فيه 216 شخصية رياضية على مستوى الدولة.
وأكد الهاشمي أن أي إنجاز يتحقق باتحاد الجو جيتسو يحسب في الأساس إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم والراعي الأول للعبة، وأيضا للعمل بروح الفريق داخل الاتحاد، مشيرا إلى أن هذا الإنجار ثمرة حقيقية لاجتهاد الجميع سواء في المجلس أو في الإدارة التنفيذية وعلى رأسها فهد علي الشامسي.

وأكد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي عضو مجلس الإدارة انه تم استعراض ما تم من عمل بالاتحاد خلال السنوات الأربع الماضية، وما شهدته من تصاعد ملحوظ في معدلات انتشار اللعبة، وفي عدد البطولات الداخلية والخارجية، والأنشطة والفعاليات، وتبين أن عدد بطولات الاتحاد في عام 2013 كانت 7 بطولات، وارتفعت إلى 29 في 2014، ثم 61 في 2015، و109 في 2016، وأن عدد المشاركين في البطولات التي نظمها الاتحاد للكبار في عام 2013 كان 3058 لاعبا ولاعبة، وفي 2014 صعد إلى 9228، ثم 25201 في عام 2015، ثم 43871 في عام 2016. أما بالنسبة لمن شاركوا في أنشطة الاتحاد على مستوى الصغار فقد بلغت الأرقام 5600 لاعب ولاعبة في 2013، وتصاعدت إلى 26100 في 2014، ثم 48800 في 2015، ثم 98100 في 2016 وهو رقم يقترب كثيرا من الهدف الذي تم وضعه في 2013 وهو الوصول إلى 100 ألف لاعب ولاعبة يمارسون الجو جيتسو قبل عام 2020.
وبالنسبة للهيكل التنظيمي للإدارة التنفيذية في الاتحاد فقد تم إجراء بعض التغييرات عليه لاستيعاب التطور الكبير الذي حدث والنقلة الهائلة في اللعبة وفي مهام الاتحاد على المستويات الداخلية والآسيوية والعالمية.


اقرأ أيضا

الوحدة ينفي عروض باتنا ويؤكد بقاء تيجالي وليوناردو