الاتحاد

الرياضي

«أرو واي» يقود التحدي في «شادويل»

سباقات جبل علي تستقطب نخبة الخيول (من المصدر)

سباقات جبل علي تستقطب نخبة الخيول (من المصدر)

محمد حسن (دبي)

يستضيف مضمار جبل علي، ظهر اليوم، سادس سباقاته لهذا الموسم)، والذي يحمل اسم (ديرة)، ويشتمل على ستة أشواط خصصت كلها للخيول المهجنة الأصيلة، بمشاركة 71 خيلًا.
ويعتبر الشوط الثالث الرئيس في الحفل برعاية شادويل فارم وقيمة جوائزه 110 آلاف درهم، وتشارك فيه 12 خيلاً، تتنافس لمسافة 100 متر (شروط)، أبرزها الجواد «أرو واي» (بن غدير/فرينش).
ومن أبرز الخيول التي يتوقع أن تنافس الجواد «جولدن جراوند» (بن حرمش/دي سوذا) فقد كان رابعاً بميدان قبل أن يتأخر في العين قبل نحو شهر.
يستهل الحفل بسباق قوي لمسافة 1800 متر خصص للخيول تصنيف (71 – 79) تكافؤ، وتجمع المنافسة من جديد بين الجواد القوي «أصلان» (بنجدير/فرينش)، وهناك «بوا دي بولون» بقيادة زافير زياني، فقد جمعتهما المنافسة هنا قبل أسبوعين وحلا في المركزين الأول والثاني، وتفوق الأول بفارق قياسي بلغ 13 طولاً عن الوصيف.
لكن المنافسة تشتعل هذه المرة بوجود الجواد «سي سكيمر» (العلوي/ كوسجريف)، الذي أظهر مستويات رائعة خلال آخر مشاركتين هنا وفي ميدان وسجل فيهما الفوز، ومن الخيول القوية أيضاً في الشوط «ايه يو كور» (سيمار/مولن) فهو أيضاً حقق فوزا هنا، و«تايدس رايز» (بن حرمش/دي سوذا).
ويعود من جديد الجواد المتألق «إيجلو» (واتسون/دوبس) للتنافس عبر الشوط الثاني المخصص للخيول عمر 3 سنوات وما فوق لمسافة 1600 متر تكافؤ، فقد أنجز هذا الجواد فوزه الأول بكل أريحية قبل نحو 6 أسابيع.
كما يدفع واتسون أيضاً بالجواد «هاوكر» بقيادة سام هيتشكوت الذي حقق أيضاً الفوز، ولكن مكمن الخطورة في هذا الشوط ربما يكون «كاتشاو» (سيمار/مولن) فهو فائز هنا قبل أسبوعين، ويسرج المدرب سالم بن غدير الجواد «انتولد سيكرت» بقيادة رويستون فرينش، فقد كان ثالثاً في آخر مشاركة في العين، وهناك «نجم سهيل» (الرايحي/المزروعي).
ويسعى الجواد «فاروق» (شاربي/كرولي) لمواصلة عروضه القوية وتكرار فوزه الرائع هنا قبل أسبوعين، وذلك في الشوط الرابع، وهو أيضاً لمسافة السرعة الدنيا 1000 متر تكافؤ، بمشاركة 8 خيول فقط، وكانت تلك المشاركة الأولى للجواد «فاروق» في الدولة، والأولى له على المسار الرملي، لكن ربما يواجه هذه المرة منافسة قوية من الجواد «شيلونج» (العلوي/كوسجريف) الفائز مرتين هنا هذا الموسم.
كما يعود أيضاً للمنافسة في الشوط وصيفه «كول تو وور» (سلفاراتنام/اودنهيو)، ولا يمكن تجاهل «متحدث» (الرايحي/اوشيه)، و«دينزل/ لان» (واتسون/دوبس)، وربما جاءت الخطورة من «حمورابي» (سيمار/مولن) فقد كان وصيفاً هنا أيضاً، وهناك ثنائي المدرب راشد بورسلي «سلفادوري» بقيادة جيم كوين، و«كهرب» بقيادة كونور بيسلي.
ويجتذب الشوط الخامس نخبة قوية قوامها 12 خيلاً تصنيف
(71 -79) تتنافس لمسافة 1400 متر تكافؤ، ويسعى الجواد «فير ذا فيوري» (بن حرمش/دي سوذا) لاستعادة توازنه والعودة من جديد للصدارة بعد تأخره في آخر مشاركتين.

ومن الخيول المتحدية في الشوط «جالسبورج» (سيمار/مولن) الذي كان ثالثاً ووصيفاً هنا في آخر مشاركتين له، وهناك أيضاً «فيرست داون» (الرايحي/اوشيه) الوصيف هنا بالمسافة ذاتها في بداية الموسم، ويشارك لأول مرة هذا الموسم الجواد القوي «ساينكوبشن» (ديكوك/اودنهيو) بعد أن تألق في ميدان الموسم الماضي.
ويختتم الحفل بسباق للمبتدئة عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1200 متر، ويتوقع أن يقود التنافس «انبار» (بورسلي/تارنتال) الذي خسر المركز الأول بفارق ضئيل بمضمار العين قبل نحو 4 أسابيع.
وتبدو الفرصة سانحة أيضاً للجواد «بارجيل» (الرايحي/ اوشيه) الذي ظهر بمستوى رائع في أول مشاركة له بالدولة هنا قبل أن يتأخر في مشاركته الأخيرة بميدان، وربما جاءت المفاجأة من «لوريس»(ريتشي/هارا) الذي كان ثالثاً مرتين في ميدان هذا الموسم.
ومن الخيول المتحدية ثنائي المدرب ساتيش سيمار «ايه دي دبران» بقيادة كونور بيسلي، و«لافاسبين» الذي كان خيار فارس الإسطبل الأول ريتشارد مولن.

اقرأ أيضا

الكمالي: الفوز بـ"الكلاسيكو" هديتنا إلى تين كات