الاتحاد

الإمارات

«صحة دبي» تطلع على مبادرة «مسؤول» في «صحة»

أبوظبي (الاتحاد) - قام وفد من هيئة الصحة في دبي، بزيارة شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” للاطلاع على تجربة شركة “صحة” الناجحة في مبادرة “مسؤول” وذلك في إطار الاستفادة من تجربة صحة بالإضافة إلى تعزيز علاقات التعاون المشترك وتبادل الخبرات.
وجاءت الزيارة بهدف التعرف على التجربة الناجحة لشركة صحة في طرحها لمبادرة “مسؤول” والتي تعنى بتعزيز تواصل منشآت شركة صحة مع كافة أفراد المجتمع. وتساهم هذه الزيارات في تعزيز التواصل بين الطرفين، ما يؤدي إلى دمج الخبرات وتبادل أفضل الممارسات في خدمة العملاء.
وتم إطلاق مبادرة “مسؤول” بهدف إتاحة فرصة للمرضى وعائلاتهم التفاعل مباشرة مع صناع القرار والمسؤولين في مستشفيات (صحة) والمنشآت التابعة لها لتقييم أدائهم من جهة، والتعرف على آرائهم حول الرعاية الصحية التي يتلقونها من جهة أخرى.
والجدير بالذكر أن شركة صحة كانت قد أطلقت مبادرة “مسؤول” في سبتمبر من العام الماضي والتي لاحقت نجاحاً، إذ تم تنفيذ أكثر من 100 توصية ومقترح تم تقديمها من قبل الجهات المعنية والمرضى. وبعدها بثلاثة أشهر تضمت منشآت صحة الجلسة الثانية من مبادرة “مسؤول” والتي هي الأخرى لاقت نجاحاً لافتاً وتقديراً.
وقال خليفة الكتبي نائب المدير التنفيذي لدائرة العمليات بشركة (صحة): “إن مبادرة جلسات “مسؤول” المجتمعية عبارة عن نقطة لقاء تساعد صانعي القرار ومقدمي الرعاية الصحية في (صحة) على فهم أفضل لاحتياجات وتطلعات المجتمع والمرضى على حد سواء. وهي عبارة عن قناة للبحث عن أفكار جديدة لمواصلة تحسين الرعاية الصحية المقدمة لدينا، إلى جانب الاستماع إلى آراء عملائنا التي لا تقدر بثمن. ونسعى في شركة (صحة) الى تقديم الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي للعملاء، وإتاحة الفرصة لمرضانا لتقييم خدماتنا وتقديم اقتراحتهم”.
وتم خلال الزيارة الإطلاع على أساليب الإدارة المطبقة في تنفيذ مبادرة “مسؤول” وخطة العمل الخاصة بالمبادرة بما في ذلك الهيكل التنظيمي، وقام خليفة الكتبي بشرح أهداف المبادرة، واللجان المنظمة من الشركة والمنشآت، وآلية تنظيم الحدث، وعرض لتفاصيل آراء الجمهور والتي تفاوتت بين الشكر، والمقترحات والشكاوى، كما وتم التطرق إلى الدروس المستفادة من الجلستين الأولى والثانية للمبادرة، وتم عرض أهم الانجازات التي تم تحقيقها في الجلسة الأولى.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يأمر بإطلاق اسم جاك شيراك على شارع بالسعديات