الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«ليلة الرؤية» «حمى شرائية».. والسلع الغذائية تفوق الطلب

«ليلة الرؤية» «حمى شرائية».. والسلع الغذائية تفوق الطلب
6 مايو 2019 03:33

مكاتب الاتحاد (إمارات الدولة)

شهدت الأسواق التجارية وأسواق الخضراوات خلال اليومين الماضيين زحاماً شديداً من قبل الأهالي والمقيمين، خاصة مع التخفيضات الكبيرة التي طرحتها معظم منافذ البيع استعداداً لشهر رمضان المبارك.
ورصدت «الاتحاد» انخفاض الكثير من السلع والخضراوات والفواكه بنسبة وصلت لـ50% مقارنة بأسعارها خلال الفترة الماضية، فيما شهدت أسعار نظيرتها المحلية انخفاضاً تراوح بين 30 و50% للمنتجات مثل الطماطم والبصل والجرجير والبقدونس. وأكدت وزارة الاقتصاد أنها شكلت فرقاً رقابية للرقابة على جميع منافذ البيع بالتعاون مع الجهات المحلية في كل إمارة، وأشارت إلى أن جميع السلع متوفرة في الأسواق وبكميات تفوق الطلب، ما ساهم في انخفاض الأسعار وتنافس منافذ البيع فيما بينها لجذب المتسوقين.
من جهتها، حذرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية من خطورة الانسياق وراء الشائعات الغذائية التي يتم تداولها عبر مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، ودعت الجمهور العام إلى تجنب تداول الشائعات والتواصل مع الهيئة فوراً للتأكد من صحة وسلامة أية معلومات غذائية يتم تداولها بين أفراد المجتمع.
وأشارت الهيئة إلى أن شهر رمضان يشهد انتشار العديد من الشائعات الغذائية الموسمية، والتي تحمل في طيها معلومات مغلوطة غير مبنية على أسس علمية صحيحة، موضحة أن بعض هذه الشائعات يهدف لإلحاق الضرر ببعض المنتجات الغذائية والعلامات التجارية لأسباب تنافسية، وبعضها الآخر يأتي نتيجة التفسير الخاطئ لمعلومة غذائية والفهم المغلوط لها وتداولها بين الناس دون معرفة أصلها.
في موازاة ذلك، بدأت في إمارات الدولة حملات التوعية الأمنية بظاهرة التسول وبيان تأثيرها وخطورتها على الفرد والمجتمع.
وأنتجت دائرة القضاء في أبوظبي، خمسة أفلام تلفزيونية توعوية تتناول العديد من الموضوعات والقضايا المؤثرة في المجتمع، والتي ستعرض على شاشات عدد من القنوات المحلية والإخبارية خلال شهر رمضان المبارك، وعبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتستقبل خيام الهلال الأحمر بالدولة خلال أيام الشهر الفضيل نحو 477 ألف شخص ضمن برنامج «إفطار صائم»، بتكلفة تبلغ 9.377 مليون درهم، من خلال 139 موقعاً موزعة على إمارات الدولة كافة، منها 20 موقعاً في أبوظبي و20 موقعاً في دبي و18 موقعاً في الشارقة و15 موقعاً في عجمان و20 موقعاً في رأس الخيمة و17 موقعاً في العين و5 مواقع في منطقة الظفرة و7 مواقع في أم القيوين و17 موقعاً في بني ياس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©