الاتحاد

الرياضي

أرسنال يستعيد الانتصارات برباعية في شباك سوانسي

لندن (أ ف ب)

واصل توتنهام ثالث الموسم الماضي انتفاضته، وانتزع المركز الثاني، بفوزه الساحق على ضيفه وست بروميتش البيون 4-صفر، على ملعب «وايت هارت لاين» في لندن، في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي.
وهو الفوز الثالث عشر لتوتنهام هذا الموسم والسادس تواليا، منذ خسارته أمام مضيفه مانشستر يونايتد صفر-1 في المرحلة الخامسة عشرة في 11 ديسمبر.
ورفع الفريق اللندني رصيده إلى 45 نقطة وبات يتقدم بفارق نقطة عن جاره أرسنال، الذي سحق مضيفه سوانسي 4-صفر.
وكان توتنهام وضع في الخامس من يناير، حدا للانتصارات المتتالية لتشيلسي عند 13، وفاز عليه 2-صفر في ختام المرحلة العشرين.
وتجمد رصيد وست بروميتش ألبيون عند 29 نقطة في المركز الثامن.
وفرض المهاجم الدولي هاري كاين نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثة أهداف «هاتريك» في الدقائق 12 و77 و82، بينما أتى الهدف الرابع من المدافع جاريث ماكاولي خطأ في مرمى فريقه (26).
وفرض توتنهام أفضليته على المباراة بأكملها، وكان في إمكانه الخروج فائزا بأكثر من ضعف الغلة، لولا تألق الحارس بن فوستر.
ومنح كاين التقدم لتوتنهام عندما تلقى كرة من الدنماركي كريستيان اريكسن داخل المنطقة، فهيأها لنفسه وسددها بيمناه على يمين الحارس بن فوستر (12). وأضاف توتنهام الهدف الثاني عندما سدد اريكسن كرة قوية من خارج المنطقة، ارتطمت بقدمي المدافع الإيرلندي الشمالي ماكاولي وخدعت الحارس فوستر (26).
وتابع توتنهام أفضليته في الشوط الثاني، وعزز بهدف ثالث حمل توقيع كاين أيضا اثر تمريرة عرضية من المدافع كايل، ووكر سددها على الطائر بيمناه من نقطة الجزاء على يمين فوستر (77).
وأضاف كاين هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه، بتسديدة طائرة من داخل المنطقة، إثر تلقيه كرة ساقطة رائعة من ديلي إلى (82).
وصعد أرسنال إلى المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه سوانسي 4-صفر أيضا.
واستعاد الفريق اللندني توازنه بعد سقوطه في فخ التعادل، أمام بورنموث، ورفع رصيده الى 44 نقطة.
وكان سوانسي سيتي صاحب الأفضلية، لكن أرسنال نجح في افتتاح التسجيل عبر هدافه الفرنسي اوليفييه جيرو، الذي استغل كرة رأسية لمسعود أوزيل ارتدت من المدافع ايلفي ماوسون فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (37).
وتحسن أداء أرسنال كثيرا في الشوط الثاني، وعزز تقدمه بهدف ثان عندما تلقى النيجيري اليكس ايوبي كرة داخل المنطقة، فسددها قوية ارتطمت بقدم المدافع جاك كورك وعانقت شباك حارس المرمى اللندني السابق البولندي لوكاس فابيانسكي (54).
واستفاد أرسنال أيضا من النيران الصديقة لتسجيل الهدف الثالث، عندما خدع كايل ناوتون حارس مرماه بتحويله تمريرة عرضية لأيوبي داخل المرمى (67).
واختتم الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز المهرجان بهدف رابع من تسديدة من داخل المنطقة (73)، رافعا رصيده الى 14 هدفا في صدارة لائحة الهدافين إلى جانب مهاجم تشيلسي الدولي الإسباني دييجو كوستا.
وفاز وستهام يونايتد على جاره كريستال بالاس بثلاثية نظيفة، سجلها الجزائري سفيان فيجولي (68) واندي كارول (79) والأرجنتيني مانويل لانثيني (86)، وبيرنلي على ساوثمبتون بهدف وحيد سجله جوي بارتون في الدقيقة 78.
وحول هال سيتي تخلفه أمام ضيفه بورنموث بهدف لجونيور ستانيسلاس (3 من ركلة جزاء) إلى فوز بثلاثية تناوب على تسجيلها الأوروجوياني ابيل هرنانديز (32 و50) وتايرون مينجز (62 خطأ في مرمى فريقه).
وعاد ستوك سيتي بفوز ثمين على حساب مضيفه سندرلاند 3-1. وتقدم الضيوف بثلاثية للنمسوي ماركو ارناوتوفيتش (15 و22) والعملاق بيتر كراوتش (34)، وسجل جيرماين ديفو هدف الشرف لأصحاب الأرض (40).
وتعادل واتفورد مع ميدلسبره صفر-صفر.

اقرأ أيضا

«ملك».. لا يتوقف