الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة زايد الرياضية.. قرعة متوازنة لمنافسات الألعاب الجماعية

بطولة زايد الرياضية.. قرعة متوازنة لمنافسات الألعاب الجماعية
6 مايو 2019 00:06

علي الزعابي (أبوظبي)

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أجريت أمس، قرعة منافسات الألعاب الجماعية لبطولة زايد الرياضية الرمضانية في نسختها الـ23 التي ينظمها نادي ضباط القوات المسلحة تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي من 9 إلى 29 مايو، وجاءت القرعة متوازنة، وأقيمت في قاعة جبل حفيت بالنادي، بحضور أحمد هلال الكعبي رئيس الشؤون الحكومية بحلبة مرسى ياس، وفاطمة آل علي ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وحورية الطاهري ممثلة مجلس أبوظبي الرياضي، وفاطمة المزروعي ممثلة اللجنة المنظمة لمسابقة هوكي الجليد بالبطولة.
واستعرض الحاضرون نبذة عن الفعاليات التي ستنضم على مستوى المسابقات الجماعية، قبل أن تقام القرعة الرسمية لمنافسات كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد وهوكي الجليد.
وأسفرت قرعة منافسات بطولة كرة القدم تحت 16 عاماً عن خوض فريق مجلس أبوظبي الرياضي أولى مبارياته أمام شتوتجارت 1، بينما يواجه ريال مدريد فريق شتوتجارت 2 في أول أيام البطولة، وفي منافسات تحت 14 عاماً سيواجه فريق مجلس أبوظبي الرياضي المدرسة الفرنسية في المباراة الأولى، ويلاقي فريق بني ياس فريق شتوتجارت.
وتم توزيع فرق منافسات كرة السلة على المجموعتين، حيث وضعت القرعة فرق دبي بالرز و«يو اي جي» و«جازفيل انجيلز» في المجموعة الأولى، وضمت الثانية فرق الوحدة ودائرة القضاء و«بول ابوف اال» وأي دي كوري.
وأكدت شيخة الكعبي، الرئيس التنفيذي لفندق ونادي ضباط القوات المسلحة وعضو اللجنة المُنظّمة للبطولة، أن الاستعدادات اكتملت لانطلاق النسخة الـ 23 من الحدث الرياضي الأبرز الذي رسخ مكانته في طليعة الفعاليات الرياضية خلال شهر رمضان.
وأضافت: النجاحات التي حققتها البطولة على مدار السنوات الماضية، أكدت أهمية البطولة باعتبارها واحدة من أكبر البطولات في المنطقة، موضحةً أن النسخة الحالية ستشهد مشاركة 25 فريقاً دولياً، مسجلةً بذالك ارتفاعاً في أعداد الرياضين المشاركين والذي من المتوقع أن يصل إلى أكثر من 2000 رياضي ورياضية في ست عشرة لعبة مختلفة، حيث تمت زيادة عدد المنافسات الرياضية مقارنةً بالبطولة السابقة.
وأشارت إلى أن إجراءات سحب القرعة جرت بنجاح، وأن ملاعب وصالات فندق ونادي ضباط القوات المسلحة، ومدينة زايد الرياضية وحلبة مرسى ياس نادي أبوظبي للسيدات جاهزةً لاستقبال المنافسات والفرق على حسب جدول البطولة، كما أشادت بكافة الفرق التي سارعت بالتسجيل والمشاركة في المنافسات، من منطلق حرصها على المساهمة في إنجاح هذا الحدث الرياضي.
وأعربت شيخة الكعبي عن صادق تقديرها للدعم الكبير وغير المحدود من أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ومجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الكرة وحلبة مرسى ياس والاتحادات المحلية والرياضيين، والشركات الراعية والمجتمع المحلي الذين يتعاونون فيما بينهم، لإبراز هذا الحدث كأفضل بطولة قمنا باستضافتها حتى الآن.
من جانبه، أكد أحمد هلال الكعبي أن انضمام سباقات السيارات عبر منافسات «الكارتينج» إلى البطولة أمر في غاية الأهمية ومن شأنه تعزيز الشراكة بين نادي ضباط القوات المسلحة وحلبة مرسى ياس، مشيراً إلى أن البطولة التي تمتد على مدار 23 عاماً تحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع، يؤكد على أهميتها، خاصة أنها تقام في نسختها الحالية بالتزامن مع عام التسامح.
ووجه الكعبي الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على رعاية سموه الكريمة للبطولة على مدار سنوات طويلة، مما عزز من مكانتها في الخليج والشرق الأوسط.
من جهتها، أعربت فاطمة آل علي عن فخرها بالتعاون الوثيق بين الأكاديمية واللجنة العليا المنظمة للبطولة، مؤكدةً أن الأكاديمية تواصل سعيها للارتقاء بالرياضة النسائية، ومشاركة العنصر النسائي في البطولة الرمضانية يعزز من تلك المساعي، خاصة أن البطولة ستشهد حضوراً نسائياً مميزاً عبر العديد من الرياضات المخصصة للعناصر النسائي.
بدورها، قالت حورية الطاهري: إن اهتمام اللجنة العليا المنظمة للبطولة بمشاركة العنصر النسائي يؤكد على الاهتمام برياضة الفتاة الإماراتية ومنحها الفرصة لإثبات قدراتها، خاصةً أنها بالفعل قدمت وجهاً مشرقاً عن رياضة المرأة في العديد من المحافل المحلية والإقليمية والقارية، معربةً عن سعادتها بمشاركة فرق عدة في أكثر من مسابقة رياضية، سواء كرة القدم أو اليد أو السلة النسائية في البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©