الاتحاد

الرياضي

شباب الأهلي دبي يتجاوز الشارقة ويكمل «مربع الذهب»

شباب الأهلي دبي يتخطى الشارقة (تصوير: متوكل مبارك)

شباب الأهلي دبي يتخطى الشارقة (تصوير: متوكل مبارك)

علي معالي (عجمان)
أنضم شباب الأهلي دبي إلى العين والوحدة والوصل في المربع الذهبي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، بالفوز على الشارقة بهدف وسط 3250 متفرجاً باستاد راشد بن سعيد بعجمان، وجاء الهدف قبل 9 دقائق من النهاية عن طريق الكرواتي إيريك إنتي.

جاءت البداية مفتوحة من الفريقين مع سيطرة نسبية من شباب الأهلي دبي الذي ضغط بمنتهى القوة، مع حذر هجومي من «الملك» الذي اعتمد في البداية على الرقابة اللصيقة لمفاتيح شباب الأهلي دبي وتحرك شوكوروف مع محين خليفة في قلبي الوسط والدفاع بذكاء، مع وجود سيف راشد ويوسف سعيد على طرفي الوسط، وانطلاقات ويلتون من خلال محاولات فاندر التمرير من العمق.
وحاول شباب الأهلي دبي استغلال تحركات الحسن صالح من اليسار، حيث لعب إسماعيل الحمادي على هذه الجبهة، في محاولة منه للضغط مستغلاً حالة التراجع النسبي لدفاعات «الملك»، وبعد 10 دقائق بدأت خطورة المباراة من جانب الفريقين وكانت الإيجابية أفضل من «الملك» الذي نشط على طرفي الملعب، في الوقت الذي حاول فيه شباب الأهلي دبي الاعتماد على الكرات العرضية بفضل قوة رأسيات ديوب الذي تعرض لرقابة صارمة من عبدالله غانم.
اعتمد شباب الأهلي دبي على بناء الهجمات من خميس إسماعيل، ومن إحداها يمرر خميس إلى الحمادي الذي انطلق من اليمين ولعبها عرضية عالية وصلت إلى إنتي الذي وضعها على صدره لترتطم في الظنحاني مدافع الشارقة الذي حاول إبعادها، واحتسبها الحكم ضربة جزاء، إلا أن عمار الجنيبي عاد إلى تقنية الفيديو وقام بإلغاء قراره في الدقيقة 30.
واستطاع فاندر الوصول بفريقه كثيراً لمرمى ماجد ناصر، لكن دون خطورة، في الوقت الذي غاب فيه ديوب مهاجم شباب الأهلي دبي عن خطورته، في ظل الرقابة الصارمة، وعدم وصول كرات متميزة في عمق «الملك».
وفي الشوط الثاني كثف كل فريق من محاولاته، وبدأت الفوارق الفردية في الظهور النسبي، لكن دون تهديد واضح لمرمى الفريقين، في ظل محاولة كل منهما السيطرة على منطقة الوسط، والتي نجح فيها حبيب الفردان وخميس إسماعيل في فرض السيطرة وعاب فاندر أنشط لاعبي وسط الشارقة الاحتفاظ بالكرة، وقام ماجد ناصر بدور المدافع على فترات من المباراة.
وفي الدقيقة 58 جاءت أخطر فرص المباراة من كرة إسماعيل الحمادي الذي اخترق دفاعات الشارقة وسدد كرة أنقذها عادل الحوسني ببراعة كبيرة، وفي الدقيقة 65 لاحت أخطر فرص «الملك» برأسية ويلتون ارتطمت بعارضة ماجد ناصر، تحسن الشارقة كثيراً وبدأ بالضغط المكثف على دفاعات شباب الأهلي دبي ويسدد شوكوروف في المدافعين، ويحاول علي الظنحاني التقدم من اليسار للضغط من اليمين، والحسين صالح من اليسار، وفي الدقيقة 69 يدفع مهدي علي بالكوري شانج مون، وداوود علي بدلاً من إسماعيل الحمادي، وحبيب الفردان.
وفي الدقيقة 81 يستغل إنتي هدية رأسية علي الظنحاني، والذي حاول إبعادها برأسه لكنه وضعها أمام إنتي الذي هيأها لنفسه ووضعها في الزاوية البعيدة في مرمى عادل الحوسني معلناً تقدم شباب الأهلي دبي، وقبل الهدف قام العنبري مدرب الشارقة بسحب سيف راشد ودفع بالبرازيلي لولينهو وبعد الهدف لعب عمر جمعة بدلاً من محين خليفة.
ضغط «الملك» وسنحت له أكثر من فرصة لتحقيق التعادل، لكن دون جدوى ليتأهل شباب الأهلي دبي ويودع الشارقة.

اقرأ أيضا

برشلونة وميسي يتجنبان رحلة "الأفعوانة" وبيتيس يقهر "ثلاثي القمة"