الاتحاد

الاقتصادي

حاكم عجمان: الإمارات نقطة جذب سياحي

حميد بن راشد النعيمي في حديث مع ولي العهد وسلطان بن خليفة

حميد بن راشد النعيمي في حديث مع ولي العهد وسلطان بن خليفة

عجمان(وام)

أزاح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، أمس الستار عن اللوحة التذكارية لافتتاح فندق فيرمونت الذي يتمتع بموقع استراتيجي يطل على كورنيش عجمان ويضم «252» غرفة وجناحا تلبي جميع احتياجات النزلاء وكافة الخدمات الفندقية المتميزة.
حضر حفل الافتتاح الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وعبدالله امين المستشار بديوان الحاكم وحمد راشد النعيمي مدير الديوان وفيصل النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان وعدد من الشيوخ والوجهاء والأعيان ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية وكبار الشخصيات والمسؤولين.
وبدأت مراسم الاحتفال بجوله لسموه ومرافقيه، في أرجاء الفندق واستمع إلى شرح واف حول ما يتميز به والخدمات التي تقدم فيه بأجواء من الرفاهية والتميز.
وبدأت الجولة من بهو الفندق حيث اطلع الجميع على المرافق كافة التي يتميز بها والتي تحمل الطابع العربي ويتيح لنزلائه التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة على شاطئ عجمان إضافة إلى أحواض سباحة وحدائق ومتنزهات وشواطئ.
وأبدى صاحب السمو حاكم عجمان إعجابه بتصميم الفندق وروعته الهندسية المعمارية المميزة، معتبرا أنه إضافة جديدة لسلسلة الفنادق والمنتجعات الفاخرة في الإمارات عموما وإمارة عجمان على وجه الخصوص مما يسهم في تعزيز قطاع السياحة وازدهاره في الدولة.
وقال إن فندق «فيرمونت» جهز بطريقة رائعة وتسهيلات للعمل والترفيه، مشيدا بدور القائمين على هذا الصرح الكبير وبأبناء الإمارات الذين لديهم القدرة على تشييد مثل هذه الصروح المتميزة والتي تخدم قطاعا مهما وهو السياحة.
وهنأ سموه مجموعة الفيرمونت العالمية وأصحاب هذا الصرح على المشروع الحضاري السياحي مرحبا برجال الأعمال والشركات الاستثمارية العالمية التي تتخذ من الدولة مركزا إقليميا لإطلاق أعمالها وتطوير استثماراتها، مؤكدا أن مثل هذه الصروح الشامخة ومنها هذا الصرح تعتبر من اهم أسباب نمو القطاع السياحي الذي تعتمد عليه الدولة بشكل كبير في جذب السياح من مختلف مدن العالم.
وأشار سموه إلى أن الإمارات أضحت نقطة جذب سياحي وتحظى باهتمام ومساندة ودعم القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لهذا القطاع حيث آتت ثمارها كمسيرة حافلة بالعطاء والوفاء.
ودعا صاحب السمو حاكم عجمان كافة القائمين على هذا القطاع إلى العمل على تشجيع السياحة الداخلية إلى جانب السياحة الخارجية من اجل دفع عجلة التنمية، مؤكدا أن دولة الإمارات بقيادتها الرشيدة تطمح اليوم لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار من خلال تنفيذ مشاريع جديدة تشكل نموذجا مشرقا.
وفي إحدى قاعات الفندق بدأت مراسم فعاليات الافتتاح بالسلام الوطني لدولة الإمارات ألقى بعدها نيابة عن سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان سعادة أحمد عتيق الرميثي مدير عام مكتب سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان كلمة أشاد فيها بدعم ومساندة وتشجيع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان لتشييد هذا الصرح المتميز والكبير من خلال توجيهاته السديدة لتسهيل وتذليل كافة الصعوبات، كما أشاد بمتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي الحثيثة حتى اصبح هذا المشروع الحيوي شامخا على ضفاف شواطئ الخليج في إمارة عجمان.
وأوضح في كلمته «نحن هنا لنشارككم رؤيتكم المستقبلية لجعل إمارة عجمان وجهة سياحية متفردة ولدعم الاستثمار والتطوير في شتى المجالات وعلى كافة الأصعدة والاتجاهات.» وأشار إلى أن هذا المعلم الذي انضم إلى المنظومة السياحية لإمارة عجمان سيسهم في دعم عجلة النمو الاقتصادي الذي سيعود بالنفع على المجتمع بكافة قطاعاته. وأشاد بتضافر جهود جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في عجمان خاصة دائرة التنمية السياحية ودعمها المتواصل والذي أسهم في تنشيط السياحة بالإمارة..معربا عن أطيب التمنيات لكل طاقم العمل بالتوفيق والنجاح في دعم عجلة الضيافة والسياحة على أرض عجمان المضيافة.
وفي نهاية الاحتفال تلقى صاحب السمو حاكم عجمان هدية تذكارية من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان تقديرا لتشريف سموه حفل افتتاح الفندق ودعمه المتواصل لتشجيع السياحة.
ويتميز «فندق فيرمونت عجمان» بهندسة معمارية عربية وتصميم داخلي مستمدين من تصميم القصور وهندستها ومستوحى من جمال الطبيعة في إمارة عجمان إضافة إلى تصميم داخلي عصري وأنيق بالمساحات الخضراء ويحتل الفندق المكون من 14 طابقاً في نهاية كورنيش عجمان ليضمن إطلالة مذهلة على مياه الخليج العربي المتلألئة والشاطئ المميز برماله البيضاء.

اقرأ أيضا

النفط يهبط بفعل زيادة المخزونات الأميركية