الاتحاد

الإمارات

ملكة هولندا تزور جامع الشيخ زايد الكبير وكليات التقنية و«أدنوك»

الملكة بياتريكس لدى زيارتها جامع الشيخ زايد الكبير يرافقها ولي عهد هولندا وقرينته وريم الهاشمي

الملكة بياتريكس لدى زيارتها جامع الشيخ زايد الكبير يرافقها ولي عهد هولندا وقرينته وريم الهاشمي

زارت صاحبة الجلالة الملكة بياتريس ملكة هولندا صباح أمس، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي يرافقها الأمير وليام ألكسندر ولي العهد وزوجته الأميرة ماكسيما، ومعالي ريم الهاشمي وزيرة دولة رئيسة بعثة الشرف المرافقة لضيفة البلاد.
كما رافق جلالتها خلال الزيارة معالي الدكتور يو روزنتال وزير الخارجية الهولندي، ومعالي إم هينس رئيس الديوان الملكي الهولندي، ومحمد سيف هلال الشحي مدير إدارة الشؤون الأوروبية في وزارة الخارجية، وجيرارد ميشيلز سفير المملكة الهولندية لدى الدولة.
وقامت ملكة هولندا بزيارة مكتبة مركز جامع الشيخ زايد الكبير، وضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه المجاور للجامع، بعدها قامت بجولة في الجامع، واستمعت لشرح من أحد المرشدين بالمركز عن بدايات تأسيسه عام 1996 بمبادرة من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومكونات هذا الصرح الديني الكبير والأساليب المعمارية المتنوعة التي استخدمت في بنائه، وتعرفت على تصاميم الجامع والزخارف الإسلامية المرسومة والمنقوشة على جدرانه والحقب التاريخية التي تمثلها.
وأعربت ملكة هولندا عن سعادتها بزيارة هذا الصرح الإسلامي الكبير، مشيدة بجماليات العمارة الإسلامية التي تتجلى بوضوح على جدران الجامع وأعمدته وتعبر عن التسامح الذي يميز سياسة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتجسد روح المحبة والإخاء التي يجب أن تسود بين الثقافات كافة.
وكان في استقبال جلالة ملكة هولندا خلال الزيارة يوسف العبيدلي مدير مركز جامع الشيخ زايد الكبير، وطلال المزروعي مدير إدارة الأنشطة والفعاليات، ومحمد الخوري مدير إدارة الخدمات المساندة بالمركز.
كما قامت ضيفة البلاد والوفد المرافق بزيارة لكليات التقنية العليا للطلبة في أبوظبي.
وزارت صاحبة الجلالة الملكة بياتريكس ملكة هولندا مساء أمس، شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” وعدداً من مجموعة شركاتها.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: تمكين أصحاب الهمم ليشاركوا بفاعلية في تطوير الوطن ونهضته