الاتحاد

الإمارات

رئيس الدولة وملكة هولندا يبحثان تعزيز علاقات التعاون المشترك

رئيس الدولة وضيفة البلاد لدى عزف السلام الوطني

رئيس الدولة وضيفة البلاد لدى عزف السلام الوطني

عقد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بعد ظهر أمس، في قصر الضيافة بالمشرف، جلسة مباحثات مع جلالة الملكة بياتريكس ملكة هولندا، التي تزور البلاد حاليا.
ورحب صاحب السمو رئيس الدولة بملكة هولندا والوفد المرافق لجلالتها، متمنياً سموه أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، وأن تفتح آفاقاً أوسع من التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بما يعود بالخير والمنفعة لشعبي البلدين الصديقين.
وأكد صاحب السمو رئيس الدولة حرص دولة الإمارات على تعزيز أواصر علاقاتها مع المملكة الهولندية بالاستفادة من تجاربها التنموية الناجحة، ونقل المعرفة خاصة في مجالات التكنولوجيا والصناعة إلى الدولة من خلال مشاريع استثمارية مشتركة بين الجانبين.
وأعرب سموه عن أمله في أن تحقق زيارة ملكة هولندا نقلة نوعية جديدة على صعيد العلاقات المتميزة بين البلدين، وتفعيل الشراكة الاقتصادية والاستثمارية في قطاعات جديدة، متمنياً سموه لجلالتها موفور الصحة والعافية ولبلادها المزيد من التقدم والازدهار.
وتناولت المباحثات استعراض السبل الكفيلة بتطوير علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين والاستفادة من المقومات المتوافرة والمشجعة للارتقاء بمستوى التعاون الحالي إلى ما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول التطورات والمستجدات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأعربت جلالة ملكة هولندا عن سعادتها بزيارة دولة الإمارات، ولقاء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، منوهة بما حققته دولة الإمارات من تقدم في مختلف الميادين خاصة ما تشهده من نهضة اقتصادية وحضارية جعلتها تتبوأ مركزاً مرموقاً على المستويين الإقليمي والدولي بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة.
وقالت جلالتها، إن زيارتها لدولة الإمارات ستدفع بلادها إلى إيجاد فرص أكثر للتعاون والشراكة مع الإمارات من خلال ما نلمسه من إمكانات وإنجازات متسارعة وهائلة حققتها على مختلف الصعد، وأضافت أن زيارتها تهدف إلى تنمية وتعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات.
وتبادل صاحب السمو رئيس الدولة مع جلالة ملكة هولندا الهدايا التذكارية بهذه المناسبة. وأقام صاحب السمو رئيس الدولة مأدبة غداء تكريماً لجلالة ملكة هولندا والوفد المرافق لجلالتها.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس التونسي المنتخب