الاتحاد

الرياضي

سلتا فيجو يُغرق "الغواصة الصفراء" بقذيفة تراشوراس

ليورانتي لاعب فياريال (يسار) يبعد الكرة قبل أن تصل لفرانتشيسكو لاعب سلتا فيجو

ليورانتي لاعب فياريال (يسار) يبعد الكرة قبل أن تصل لفرانتشيسكو لاعب سلتا فيجو

فجر فريق سلتا فيجو الذي ينافس في دور درجة الثانية الأسباني لكرة القدم مفاجأة مدوية، وأطاح بمضيفه فياريال من كأس ملك أسبانيا بعدما تغلب عليه بهدف نظيف أمس الأول في إياب دور الستة عشر للبطولة. ونجح فياريال في الحفاظ على التعادل السلبي حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، وهي النتيجة التي كانت ستصعد به إلى دور الثمانية مستفيداً من قاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين بعدما تعادل 1/1 في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب سيلتا فيجو الأربعاء الماضي.
وحصل سيلتا فيجو على ضربة جزاء مثيرة للجدل في الوقت بدل الضائع للمباراة إثر تدخل من المدافع الدولي السابق انخيل لوبيز على بيدرو بوتيلهو. وتقدم روبرتو تراشوراس لتنفيذ ضربة الجزاء وأحرز منها هدفاً قاتلاً لسيلتا فيجو، ليعبر الفريق إلى دور الثمانية بعد أن حقق الفوز في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1/2.
وقال بوتيلهو: “كان من الرائع الفوز بعد تعرضنا للعديد من الأحداث المحبطة في الدوري”.
ويحتل سيلتا فيجو، الذي جاءت آخر مشاركة له في دوري الدرجة الأولى قبل ستة أعوام، المركز السادس في دوري الدرجة الثانية، ويأمل في تحسين نتائجه في المسابقة من أجل العودة إلى دوري الأضواء والشهرة.
وستضاعف هذه الهزيمة من حدة الضغوط المفروضة على مدرب فياريال ارنستو فالفيردي، الذي يحتل فريقه المركز العاشر في ترتيب الدوري المحلي.
وكان فريق فياريال قد قطع شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى دور الثمانية اثر تعادله الثمين 1/1 مع مضيفه سلتا فيجو في الذهاب، وكان بحاجة إلى التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة على ملعبه إيابا ليتأهل إلى دور الثمانية في البطولة.
وتختتم منافسات الأياب اليوم، فيلتقي مايوركا مع رايو فاليكانو من الدرجة الثانية (1-2)، واتلتيكو مدريد مع ريكرياتيفو هويلفا من الدرجة الثانية (0-3).
من جانب آخر، أعلن الموقع الرسمي لنادي خيريز الإسباني اقالة مدربه زيجاندا وذلك بعد تردي نتائج الفريق في الآونة الأخيرة حيث خسر الفريق في المباريات الستة الأخيرة في الدوري وهو ما جعله يستمر في المركز الأخير في ترتيب الدوري الاسباني. وأوضح النادي أن الوضع الحالي للفريق يدفعنا إلى اقالة المدرب خوزيه انخيل زيجاندا، وحتى يتم انتداب مدرب جديد للاشراف على الفريق، ومن المتوقع استلام انتونيا بوياتوس، السكرتير التقني للنادي هذه المهمة. يذكر أن نادي خيريس صعد إلى دوري الأضواء للمرة الأولى في تاريخه هذا الموسم، لكنه حقق انتصارا واحدا فقط في 17 مباراة. وأحرز الفريق سبعة أهداف فقط، ويبتعد بفارق ثماني نقاط عن منطقة الأمان في جدول المسابقة التي يتنافس فيها 20 ناديا

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته