الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الشباب» يستعيدون كبرياء «العنابي» أمام «الملك»

«الشباب» يستعيدون كبرياء «العنابي» أمام «الملك»
3 يناير 2020 00:13

علي معالي (الشارقة)

نجح شباب الوحدة في استعادة «كبرياء العنابي» أمام «الملك»، بفوز مثير بهدفين مقابل هدف، مساء أمس الأول، في «الإمارة الباسمة»، ضمن «الجولة 12» لدوري الخليج العربي، وعوضوا إخفاق الكبار خلال الموسم الماضي، وعدم قدرتهم على إيقاف الشارقة، الذي رجحت كفته ذهاباً وإياباً، والغريب أن قائمة الوحدة في اللقاء الأخير ضمت 7 لاعبين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 21 سنة، وقدموا مباراة «استثنائية»، خاصة في أول 45 دقيقة، جعلت «أصحاب السعادة» يتقدم بهدفين، وأهدر عدداً آخر من الفرص الكفيلة بمضاعفة «الغلة» على الأقل، في ظل حالة «التدهور» الواضحة لدفاع صاحب الأرض.
واللاعبون السبعة، هم: ماجد عبدالله «19 عاماً»، عبدالله الكربي «21 عاماً»، منصور الحربي «20 عاماً»، طحنون الزعابي «20 عاماً»، يحيي الغساني «21 عاماً»، إسماعيل الزعابي «18 عاماً»، إسماعيل الحربي «21 عاماً»، وسجّل الكربي هدفاً جميلاً برأسية رائعة في الدقيقة 21، المفارقة أنه يرتدي القميص رقم 21، وقدم دليلاً قاطعاً بأنه لاعب من طراز جيد في الدفاع، فضلاً عن أن عدداً كبيراً من «شباب العنابي» يواجه حامل اللقب للمرة الأولى، والمعروف أن الشارقة ألحق الخسارة بالوحدة مرتين 3-2 ذهاباً وإياباً، في الموسم الماضي.
وقال الإسباني مانويل خيمينيز، مدرب الوحدة: لعبنا بـ7 لاعبين صغار، في مباراة اتسمت بالصعوبة أمام أحد فرق مقدمة الترتيب، ولعبنا جيداً خصوصاً في الشوط الأول، وهاجم الشارقة بعد 30 دقيقة، وأهدرنا فرصة إحراز 3 أو 4 أهداف في الشوط الأول.
وأضاف: في الشوط الثاني كنا نحتاج إلى الهدوء، من أجل إنهاء المباراة بالشكل الصحيح، وسعيد بالمجهود في مباراتي الجزيرة والعين، وأمام الشارقة سعادتي بالأداء والنتيجة معاً.
وفي الوقت الذي تألق فيه الصغار، فإن الأرجنتيني تيجالي «34 عاماً» مهاجم الوحدة له رأيه الواضح فيما حدث على استاد الشارقة، وقال: بذلنا مجهوداً كبيراً، لذلك حققنا الفوز على فريق بطل، ولديه عناصر جيدة للغاية، رغم غياب إيجور، ونملك في الوحدة لاعبين صغاراً أصحاب مواهب متنوعة، ويحتاجون إلى تدريبات أكثر، وبكل صراحة نقدم مباريات جيدة للغاية في الفترات الماضية، ولكن نخسرها بشكل غريب، أو ما يمكن أن نطلق عليه «سخافة»، لذلك لم نجمع سوى 17 نقطة فقط.
وعن الشارقة، قال: هذا الموسم من وجهة نظري أفضل من الماضي، حيث كان يعتمد على الهجمات المرتدة السريعة يخطف بها المباريات، لكن الآن يقدم كرة جميلة وممتعة للغاية.
وفي المقابل أصبح التساؤل الحالي، هل رفع «الملك» الراية البيضاء، في ظل عدم وجود «الساحر إيجور»؟!، وخرجت جماهير الفريق حزينة للخسارة، خاصة أنها المرة الأولى في موسمين أن يخسر الفريق مباراتين متتاليتين.
وكانت تصريحات المدرب عبدالعزيز العنبري واقعية، مؤكداً أنه لا يمكن تعويض غياب لاعب في حجم إيجور، كما أن شاهين عبدالرحمن أيضاً خبرة كبيرة في صفوف «الملك»، وقال: فترة التوقف يكون العمل فيها كبيراً ومكثفاً، لكي نعود إلى النتائج الإيجابية، وأتطلع إلى علاج الأخطاء، وفي مباراة الوحدة حاولنا العودة، ولدينا شخصية مجاراة الفرق الكبيرة.
وأضاف: يمكننا الاستفادة من بعض العناصر سواء المواطنين أو المقيمين، ونجلس مع الإدارة لاستقطاب بعض العناصر التي تخدمنا في الفترات المقبلة، ونحتاج إلى لاعب جناح من المقيمين والمواطنين في الفترة المقبلة، بعد التحاق طارق الخديم بالخدمة الوطنية.

عبدالسلام: قدمنا مباراة رائعة والفوز مستحق
أشاد عبدالسلام جمعة مشرف فريق الوحدة بالمردود المتميز الذي قدمه الفريق أمام الشارقة، مؤكداً أن الفوز مستحق، عطفاً على مجريات المباراة، وكان بمقدور «أصحاب السعادة» إنهاء الشوط الأول متقدماً بـ4 أهداف، قياساً بالفرص المحققة الضائعة.
وعن برنامج الفترة المقبلة، أشار إلى أن الجهاز الفني منح الفريق راحة 5 أيام، على أن يستأنف تدريباته يوم الثلاثاء المقبل، مؤكداً أن فترة الراحة مناسبة، بعد خوض سلسلة من المباريات المتلاحقة، وسط ظروف إصابات وغيابات معروفة، وهو ما يتطلب منح اللاعبين فرصة للاستشفاء، حتى يعودون إلى التدريبات بـ«شهية» مفتوحة، ويعمل خلالها الجهاز الفني على تقوية وتحسين المنظومة الدفاعية والهجومية.
وعاد عبدالسلام إلى الفوز على «الملك»، وقال: الوحدة قدم مباراة رائعة، وبتركيز عال من جميع اللاعبين وتحديداً الشباب الذين مثلوا إضافة كبيرة ليس في المباراة وحدها، بل حتى أمام العين في «الجولة 11»، وكان «العنابي» الطرف الأفضل والأخطر، لكن التوفيق لم يحالفه في التسجيل.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©