الاتحاد

الرياضي

ثاني جمعة: ستاد عالمي للمعاقين في دبي

جانب من منافسات الكراسي المتحركة

جانب من منافسات الكراسي المتحركة

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس الرياضي دشن نادي دبي للرياضات الخاصة مساء أمس الاول بنادي ضباط شرطة دبي النسخة الثالثة لبطولات فزاع 2011 حيث انطلقت بطولة ألعاب القوى للأبطال المحليين بمشاركة 150 لاعباً ولاعبة من مختلف أندية ذوي الاحتياجات الخاصة بالدولة تنافسوا في مختلف الإعاقات الحركية والشلل الدماغي والذهنية والسمعية والمكفوفين.
وتعقب بطولة ألعاب القوى بطولة الخليج لكرة السلة على الكراسي المتحركة ثم بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى، ليسدل الستار على بطولات فزاع بالبطولة الدولية لرفع الأثقال.
أسفرت نتائج اليوم الأول عن فوز عمرو جابر الشدفان من نادي العين بذهبية 100 متر رجال في الفئة 34 شلل دماغي، فيما ذهبت ذهبية 100 متر للكراسي المتحركة للناشئ سالم أحمد الشحي من نادي الثقة.
وفي 100 متر إعاقة حركية الفئة 54 فاز محمد وحداني من نادي دبي بالميدالية الذهبية وجاسم محمد راشد من نادي خورفكان بالميدالية الفضية ومحمد بن هاشم من نادي العين بالميدالية البرونزية.
وفي سباق 100 متر إعاقة شلل دماغي الفئة 36 فاز أحمد عيسى يعقوب من نادي دبي بالميدالية الذهبية فيما كانت ذهبية 100 متر الفئة 37 إعاقة شلل دماغي من نصيب عبيدة قصي من نادي الثقة تلاه في المرتبة الثانية علي أحمد سالم من نادي أبوظبي محققاً الميدالية الفضية فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب محمد الحاج من نادي أبوظبي، وفي سباق 100 متر إعاقة شلل دماغي الفئة 38 انتزع عثمان محمد فتح الله من نادي دبي الميدالية الذهبية.
وفي سباق 100 متر إعاقة سمعية فاز سالم عمر محمد مساعد من نادي دبي بالميدالية الذهبية وطارق شهاب من نادي دبي أيضاً بالميدالية الفضية فيما فاز حارب مال الله من نادي دبي بذهبية 100 متر إعاقة ذهنية الفئة 20 تلاه خليفة أحمد الأميري من نادي دبي محققاً الميدالية الفضية بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب باسم بلال من نادي الثقة.
فارسات الإرادة
وحلقت مؤمنة عبدالله من نادي الثقة بذهبية 100 متر سيدات إعاقة بصرية الفئة تي 12، كما انتزعت خديجة باروت السويدي من نادي أبوظبي ذهبية 100 متر إعاقة شلل دماغي الفئة تي 37، تاركة المركز الثاني والميدالية الفضية إلى سايمة بيبي زادة من نادي دبي.
وفي سباق 100 متر سيدات إعاقة ذهنية الفئة تي 20 فازت حمدة علي الحوسني من نادي ابوظبي بالميدالية الذهبية تلتها رقية عيسى البلوشي من نادي دبي محققة الميدالية الفضية.
وفاز فهد محمد علي من نادي دبي بذهبية سباق 400 متر على الكراسي المتحركة تي 54 فما ذهبت الميدالية الفضية إلى راشد مطر الظاهري من نادي العين، وفي سباق 400 متر على الكراسي المتحركة الفئة تي 53 فاز عايض الاحبابي من نادي العين بالميدالية الذهبية.
وفي سباق 400 متر إعاقة سمعية فاز وليد خالد رضوان من نادي دبي بالميدالية الذهبية وعوض سيف عوض من نادي دبي بالميدالية الفضية. وعقب نهاية مسابقات اليوم الأول قام ثاني جمعة الرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للرياضات الخاصة وماجد العصيمي المدير التنفيذي للنادي مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة بتتويج الأبطال.
من جانبه كشف ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للرياضات الخاصة عن إقامة ستاد عالمي بنادي دبي للرياضات الخاصة بمواصفات حديثة لذوي الاحتياجات الخاصة يشتمل على فندق عالمي وقاعات للتدريب وأحواض سباحة للتدريب والعلاج الطبيعي بغية تحقيق حلم فرسان الإرادة حيث سيتم اعتماد التخصيص لهذا المشروع الحيوي خلال هذا العام في أعقاب التوجيهات السامية وخاصة أن مخططات الإستاد العالمي جاهزة والموازنة في بلدية دبي.
وقال: يتوقع أن يرى هذا المشروع الكبير النور خلال عامين، وأشار رئيس مجلس نادي دبي للرياضات الخاصة إلى تطلعهم لتحويل بطولات فزاع إلى اولمبياد مصغر.
بداية جيدة
وقال ثاني إن الاستهلالية الجيدة لبطولات فزاع تزيدنا تفاؤلاً في أعقاب ارتفاع عدد المشاركين مما ينعكس إيجاباً على البطولة بعد أن تحطمت أرقاما محلية. ولفت ثاني إلى أن بطولات فزاع أفرزت لاعبين جدد سيمثلون رافداً قوياً لمنتخبنا الوطني لألعاب القوى وصولاً إلى الغاية المنشودة. وقال: إن الثقة الغالية التي أولاها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي للمعاقين لتنفيذ رؤاه من خلال برامج رياضية وثقافية واجتماعية تصب في مصلحة فرسان الإرادة.

العصيمي:
بطولات فزاع أصابت الهدف

دبى (الاتحاد) - وجه ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على مبادرته بتنظيم بطولات لذوي الاحتياجات الخاصة والتي أصابت الهدف مشيرا إلى أنها رسالة من سموه للمجتمع الرياضي.
وقال: بطولات فزاع أضحت من البطولات العالمية في أعقاب النجاح المنشود الذي حققته واتساع دائرة المشاركة في النسختين الأولى والثانية حيث فرضت نفسها على الخريطة العالمية مما يعزز من فرص نجاحها خلال النسخ المقبلة.
وذكر العصيمي أن البطولة حظيت بالاعتــراف الدولي ضمن روزنامة بطولات الاتحاد حيــث تعد تأهيلية لدورة الألعاب شــبه الأولمبية التي تجرى أحداثهـــا في لندن 2012 مما يؤكد قدرة أبناء الإمارات علـــى تنظيم مثل هذه الأحداث مما انعكس إيجاباً علــى الصعيد الفني للبطولــة.


أحمد حسن:
بروفة لـ «المونديال»

دبي (الاتحاد) - قال أحمد محمد حسن رئيس اللجنة الفنية إن بطولة فزاع تعد محطة إعدادية مهمة قبل مشاركة أبطالنا في بطولة العالم التي ستجرى أحداثها في نيوزيلندا. وذكر أن النسخة الثانية لبطولة ألعاب القوى حظيت بمشاركة عدد كبير من الناشئين مما يسهم في تكوين قاعدة جيدة وخاصة أننا نسعى دائماً لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع بإقامة مثل هذه البطولات التي تجنى ثمارها هذه الفئة ونتطلع أن تحقق كل أهدافها التي أقيمت من أجلها.
وقال: اللجنة المنظمة لن تترد لحظة في توفير كل عوامل النجاح لبطولات فزاع وخاصة انها أضحت من البطولات التأهيلية المهمة لدورة الألعاب شبه الأولمبية “ لندن 2012”، أضاف: اللجنة المنظمة ستنظم دورات للتدريب والتصنيف والتحكيــم على هامش بطولات فزاع.


نبيلة الصالحي:
مشاركة إيجابية لنادي أبوظبي

دبي (الاتحاد) - وصفت نبيلة عبدالله الصالحي السكرتير الفني لنادي أبوظبي مشاركة أبطال وبطلات النادي في بطولة فزاع لألعاب القوى بالايجابية في أعقاب نجاحهم في الوصول إلى منصات التتويج وحصد الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.
وقالت: إن المشاركة في مثل هذه البطولات القوية سيكون لها المردود الايجابي خاصة أن النادي يسعى للاستعداد المبكر لبطولة العالم للشباب المقامة في دبي أبريل المقبل.
وأشارت إلى أن النسخة الثانية لألعاب القوى قوية وحققت الأهداف التي أقيمت من أجلها، وقالت: أبطال وبطلات نادي أبوظبي قدر التحدي والمسؤولية الملقاة على عاتقهم لحصد النتائج الايجابية على صعيد المشاركات المحلية والدولية.

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يفاوض نصري