الاتحاد

الرياضي

فيرجسون يقود برمنجهام إلى الدور الرابع للكأس

تأهل برمنجهام إلى الدور الرابع من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه نوتنجهام فوريست من الدرجة الأولى 1 - صفر، في مباراة معادة اقيمت أمس الأول. وسجل دارين فيرجسون الهدف في الدقيقة 62، وكان الفريقان تعادلا صفر-صفر في المباراة الأولى.
ولم يخسر برمنجهام في 12 مباراة بدوري الأضواء في إنجلترا وهو رقم قياسي للنادي، وتعادل 1-1 مع ضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب السبت الماضي. وانتقد اليكس فيرجسون مدرب اليونايتد التحكيم مجدداً، لكنه أشاد بلاعبه السابق اليكس مكليش بعد التعادل خارج ملعبه، حيث أنهى يونايتد المباراة أمام برمنجهام الذي يدربه مكليش بعشرة لاعبين بعد طرد دارين فليتشر لحصوله على إنذارين.
ورغم أن فيرجسون عوقب بالإيقاف هذا الموسم بعد انتقاده الحكم آلان ويلي إلا أنه لم يقم بانتقاء كلماته بعناية أثناء حديثه تلفزيوني بعد نهاية المباراة، وقال فيرجسون: "لم أشاهد حالة طرد كهذه منذ فترة طويلة، شاهدت مباريات للحكم مارك كلاتنبرج هذا الموسم".
وأشاد فيرجسون بزميله مكليش الذي لعب تحت قيادته في ابردين الاسكتلندي في مطلع ثمانينات القرن الماضي بعد أن صعد فريقه إلى المركز الثامن بعدما حقق الأخير رقما قياسيا في تاريخ النادي بتجنب الهزيمة في 12 مباراة في الدوري. وعبر مكليش عن سعادته بنقطة التعادل التي أبقت فريقه في السباق نحو مركز في البطولة يؤهله للمشاركة في كأس الرابطة الأوروبية الموسم المقبل.
من جانب آخر، تعاقد نادي برمنجهام سيتي مع لاعب خط الوسط ميشيل من سبورتنج خيخون الاسباني مقابل ثلاثة ملايين جنيه استرليني (4,86 مليون دولار)، وقال مكليش مدرب برمنجهام بموقع النادي على الانترنت: "ميشيل في مرحلة عمرية رائعة ويملك تحركات جيدة ولمسة ساحرة للكرة ولا عجب في ذلك فهو لاعب اسباني يلعب في دوري الدرجة الأولى". ووقع ميشيل (24 عاما) عقدا لمدة عامين ونصف العام مع برمنجهام صاحب المركز الثامن في الدوري الانجليزي الممتاز.
وفي مباراة أخرى، أفلت بورتسموث أحد أندية الدوري الممتاز الإنجليزي من الخروج من بطولة الكأس بفوزه على مضيفه كوفنتري سيتي (أولى) 2-1 بعد التمديد في مباراة معادة أيضا، بعد أن تعادلا 1-1 في الأولى. وتقدم صاحب الأرض بهدف لليون بست (22) قبل أن يقدم ستيفن وايت هدية مجانية لبورتسموث حين سجل خطأ في مرمى فريقه في الوقت بدل الضائع (91) فلعب الفريقان وقتا اضافيا تمكن الضيوف في نهايته من تحقيق الفوز بواسطة الجنوب أفريقي أرون موكينا (120).

اقرأ أيضا

زيدان: بنزيما أفضل مهاجم رقم 9 في العالم