الاتحاد

الرياضي

روما يهزم ترييستينا بثلاثية

ريسه يحمل ماكسيس احتفالا بفوز روما على ترييستينا في بطولة كأس إيطاليا

ريسه يحمل ماكسيس احتفالا بفوز روما على ترييستينا في بطولة كأس إيطاليا

نجح فريق روما في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه تريستينا المنافس في دوري الدرجة الثانية إلى الفوز 1/3 أمس الأول في دور الستة عشر لبطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، ليعبر فريق العاصمة إلى دور الثمانية عن جدارة واستحقاق.
ولم تمر سوى أربع دقائق من بداية المباراة حتى احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لفريق تريستينا أحرز منها ريكو هدف السبق للفريق.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أحرز ماثيو بريجي هدف التعادل لروما. وتحولت مجريات اللعب تماما خلال الشوط الثاني، حيث نجح روما في بسط سيطرته على مجريات اللقاء.
واسفرت الهجمات المتتالية لفريق العاصمة عن الهدف الثاني الذي حمل توقيع مهاجم مونتنيجرو (الجبل الأسود)، ميركو فوشينيتش في الدقيقة 60، وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة أحرز المهاجم البرازيلي جوليو بابتيستا هدف تأكيد الفوز لفريق روما.
وكان إنتر ميلان بطل الدوري في المواسم الأربعة الأخيرة، تغلب على ضيفه ليفورنو 0-1 منتصف الشهر الماضي.
ويلعب اليوم فيورنتينا مع كييفو، واودينيزي مع لوميتزاني (ثالثة)، ولاتسيو مع باليرمو.
من جانب آخر، شبه مدرب فريق يوفنتوس، تشيرو فيرارا المهدد بالاقالة بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، نفسه أمس الأول بروكي بالبوا، ووعد بمواصلة الكفاح. وكان يوفنتوس سقط الأحد الماضي على أرضه أمام ميلان 0-3 في الدوري، وخرج من مسابقة دوري أبطال أوروبا ونزل من المركز الثالث إلى الرابع على لائحة ترتيب البطولة المحلية بفارق 12 نقطة عن إنتر ميلان حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة ومتصدر الترتيب الحالي تاركا مركزه لنابولي.
وقال فيرارا في مؤتمر صحفي: "أنا مثل روكي اتلقى الضربات، أنا مضرج بالدماء لكني استمر في أن أقول إلى خصمي اضربني بشكل أقوى لأن ذلك لا يؤلمني"، في اشارة إلى الملاكم السابق روكي بالبوا بطل العالم للوزن الثقيل مرتين سابقا والذي حول قصته الفنان الأميركي الشهير سيلفستر ستالون عام 2006 إلى فيلم سينمائي كتابة واخراجا وتمثيلا.
وأضاف فيرارا: "الخسارة أمام ميلان لم تغير في الأمر شيئا، أنا أعرف تماما أن مصير كل مدرب مرتبط بالنتائج، واذا كان هذا يعني اقالتي فلن أرى في ذلك فشلاً وانما تحول بناء في مسيرتي كمدرب والتي لا تزال في بدايتها".
وترى الصحافة الايطالية أن أيام فيرارا باتت معدودة لكن الصعوبات المالية التي يعاني منها نادي "السيدة العجوز" والناجمة عن بناء ملعب جديد ترمي بثقلها في موضوع اختيار مدرب بديل

اقرأ أيضا

أليجري بعد لقب الإسكوديتو الخامس: بالطبع أنا باقٍ مع يوفنتوس