الاتحاد

الرياضي

قرعة كأس العالم لناشئي السلة 12 فبراير

من مباراة منتخب مصر مع النصر الليبي في انطلاقة دولية دبي أمس (تصوير أشرف العمرة)

من مباراة منتخب مصر مع النصر الليبي في انطلاقة دولية دبي أمس (تصوير أشرف العمرة)

علي معالي (دبي) - تجرى اليوم 3 مباريات في اليوم الثاني لبطولة دبي الدولية في نسختها الـ 25 والمقامة بصالة النادي الأهلي بدبي، حيث يلتقي اليوم منتخبنا الوطني مع النصر الليبي في الثالثة عصرا، والرياضي الأردني مع الأهلي الإماراتي في الخامسة مساء وأند وان الأميركي مع منتخب مصر في السابعة مساء، وكانت البطولة قد افتتحت مساء أمس.
تشارك في البطولة 7 فرق، تمثل 5 دول هي: الإمارات ومصر والأردن وليبيا وأميركا، وتحمل نسخة «اليوبيل الفضي» مشاركة فريقين من ليبيا للمرة الأولى هما النصر والأهلي ويراهن الفريقان على ترك بصمتهما في البطولة مدعمين بعدد من المحترفين.
وتم توزيع 7 رعاة على الفرق المشاركة في النسخة 25 وهي: مجموعة الحبتور «منتخب الإمارات»، ومجموعة الرميثي «منتخب مصر»، وشواطئ الخير «النصر الليبي» وأرامكس «الرياضي الأردني» والسوق الحرة بدبي «الأهلي الإماراتي» والأفريقية «الأهلي الليبي» وبارتيك هيلمان «آند وان».
وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد ثم تلعب الفرق الأولى الأربعة الدور نصف النهائي بنظام خروج المغلوب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث وتختتم البطولة يوم 18 يناير الجاري.
ويقول وائل المنوفي وكيل «أند وان» في الشرق الأوسط إن «باتريك هيلمان» الألمانية هي الراعي الرسمي لفريق «أند وان» في دولية دبي وهي المرة الأولى التي يقوم فيها الفريق الأميركي بزيارة المنطقة وهو فريق يلعب في كاليفورنيا ويضم مجموعة كبيرة من اللاعبين أصحاب المستويات العالية وقد وصل مساء أمس للمشاركة ويدربه رولاند جونز وهو صاحب تاريخ كبير في التدريب، ولم يسبق للاعبي الفريق أن شاركوا في أي بطولة بالإمارات ولكن بعضهم لعب في قطر والعراق واليابان وكوريا والصين.
مونديال الناشئين
على جانب آخر، بدأت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للناشئين التي تستضيفها دبي في أغسطس المقبل، وضع اللمسات الأولى لاستضافة هذا الحدث الكبير والذي يقام لأول مرة خارج أوروبا، حيث تم تشكيل اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد وذلك في اجتماع مطول جرى في فندق ميتروبوليتان بالاس بدبي.
وتم الاستقرار على اختيار 3 نواب لرئيس اللجنة، هم: عبدالمحسن الدوسري وخالد زايد وصلاح تهلك، كما تم اختيار سالم المطوع عضو مجلس إدارة الاتحاد مديرا مالياً ود. منير بن الحبيب المدير الفني للاتحاد مديراً تنفيذياً ووليد بني حماد عضو المجلس مستشاراً قانونياً، كما يترأس القرقاوي رئاسة لجنة التسويق، ومحمد عبدالله الحاج نائب رئيس الاتحاد للدعاية والإعلان وعبداللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد للجنة العمليات وخالد الهنائي عضو المجلس للعلاقات العامة وعلي المطوع للنظم والمعلومات وراشد أميري للإعلامية وعيسى هلال للتواصل الاجتماعي وحصة الكوس للاتصال الحكومي وابتسام الفلاسي للمتطوعين وعبدالله الحمادي للدعم الجماهيري ومنصور الهاشمي للفعاليات المصاحبة والعقيد أحمد خليفة المنصوري للجنة الأمنية ومحمد الصفران للجنة التأشيرات.
وصرح د. منير بن الحبيب المدير التنفيذي للبطولة بأنـه تم تعديل موعد البطولة بحسب طلب الاتحاد الدولي ليتم تأجيلها يومـاً واحداً لتقام يوم 8 أغسطس بدلا من 7 أغسطس وحتى 16 من نفس الشهر، كما تم تحديد صالتي الأهلي والوصل للدور التمهيدي الأول على أن تقام مباريات ربع النهائي ونصـف النهائي والنهائـي في مجمع حمدان بن محمد الرياضي بدبي، على أن تيم استخدام صالتـي الشباب والنـصر للتدريبات، كما تم اختيار فندق سيتي سيزونس لإقامة 8 منتخبـات على أن يتم بعد اكتمال النصاب اختيـار فندقيـن آخرين بواقع 4 منتخبات في كل فندق، وتـم الاستقرار على فندق ميتروبوليتان بالاس للحكام، والمروج روتانا لأعضاء الاتحاد الدولي والضيوف.
أضاف ابن الحبيب: تم اعتماد برنامج قرعة البطولة لتجرى يوم 12 فبراير المقبل بفندق جراند حبتور جميرة، وسيتم دعوة العديد من الضيوف من مختلف دول العالم سواء من أوروبا أو أميركا وآسيا وأفريقيا واللجنة التنظيمية الخليجية.

اقرأ أيضا