الاتحاد

الرياضي

تونس والسودان ودياً بملعب الشارقة استعداداً لنهائيات كأس أفريقيا

دبي (الاتحاد) - يحتضن ملعب الشارقة في الساعة الثامنة من مساء اليوم مواجهة عربية قوية بنكهة سمراء بين منتخبي تونس والسودان، ضمن استعداداتهما للمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية التي تنطلق يوم 21 يناير الجاري في غينيا الاستوائية والجابون، ووصل الفريقان إلى دبي أمس الأول للدخول في المرحلة الأخيرة من تحضيراتهما، حيث يخوض منتخب “نسور قرطاج” مباراة ودية أخرى مع كوت ديفوار يوم 13 يناير، بينما من المنتظر أن يلعب مع نظيره الليبي المتواجد بدوره في معسكر بأبوظبي. وتشهد ملاعب الإمارات توافد العديد من المنتخبات الأفريقية المشاركة في البطولة بسبب الطقس المعتدل، والقريب من أجواء البطولة، إلى جانب توافر المرافق الملائمة للإعداد المثالي.
وتعد مباراة اليوم واحدة من أكثر اللقاءات الودية جماهيرية، بفضل تواجد الجالية السودانية بأعداد كبيرة، الأمر الذي يضيف طابع الإثارة والتشويق على المواجهة، كما يتوقع أن يشهد اللقاء عرضاً فنياً جيداً في ظل مشاركة نخبة من أبرز اللاعبين المعروفين في صفوف المنتخبين.
يذكر أن قائمة المنتخب التونسي تضم رامي الجريدي وأيمن المثلوثي ومعز بن شريفية في حراسة المرمى، وفي الدفاع أيمن عبد النور وأنيس البوسعايدي وخليل شمام ووليد الهيشري وبلال العيفة وكريم حقي وعمار الجمل، وفي الوسط وسام يحي وعادل الشاذلي وياسين الشيخاوي وأسامة الدراجي وخالد القربي ويوسف المساكني، ومجدي تراوي وإيهاب المساكني وهتان البراطلي وحسين الراقد وجمال السايحي، وفي الهجوم أمين الشرميطي وزهير الذوادي وعصام جمعة وصابر خليفة وسامي العلاقي.
يذكر أن منتخب تونس يوجد ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب المغرب والجابون والنيجر، بينما يوجد المنتخب السوداني ضمن المجموعة الثانية إلى جانب كوت ديفوار وبوركينا فاسو وأنجولا.
وعينت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم طاقماً تحكيمياً دولياً يضم حمد الشيخ ومحمد الجلاف وأحمد الشامسي وعلي الملا الحكم الرابع لإدارة المباراة الودية الدولية بين السودان وتونس.

اقرأ أيضا

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير