الاتحاد

الرياضي

عروض فنية وبهلوانية في افتتاح «دولية» القفز بالمظلات

منصور بن محمد خلال حفل افتتاح البطولة

منصور بن محمد خلال حفل افتتاح البطولة

شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم حفل افتتاح بطولة دبي الدولية وكأس الخليج 2011 والذي أقيم أمس الأول بنادي سكاي دايف دبي بالميناء السياحي بمنطقة الجميرا.
وشهد الحفل عرضاً لأسماء وأعلام الدول المشاركة في البطولة وأنشودة البطولة وهي من كلمات الشاعر منصور المنصوري ثم تابع الحضور عرضاً ليلياً رائعاً من فريق سكاي دايف دبي للباراموتورز.
وقدمت ثلاث فرق فنية من إسبانيا وألمانيا والنمسا عروضها الفنية والبهلوانية، وتابع الحضور العرض الجوي الليلي الذي قدمه الطيار العالمي زولتان الذي حظى بدخول موسوعة جينز العالمية لخمس مرات والذي كان مفاجأة الحفل حينما شهد الجميع طائرته في ختام عرضه وهي مضاءة باسم “فزاع”، واختتم الحفل بالألعاب النارية.
وأشاد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بما شاهده من عروض مبهرة تفاعل معها الجمهور، وقال سموه إن البطولة منذ انطلاقتها في العالم الماضي وهي تزداد انجاحاً وتألقاً بفضل الدعم والرعاية والمتابعة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي.
وأثنى سموه على جهود اللجنة المنظمة واللجان العاملة بالبطولة مشيراً إلى أن هذا النجاح ما كان ليتحقق لولا تضافر جهود الجميع.
وأعرب سموه عن ثقته التامة في أن البطولة المقبلة ستكون أكبر عدداً في جانب المشاركة وأعلى مستوى كما عودتنا دبي دائماً.
وألقى يوسف الحمادي رئيس اللجنة المنظمة كلمته رحب فيها براعي حفل الافتتاح والحضور، وأشار الحمادي إلى أنه بفضل الدعم والرعاية الكبيرتين من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تحولت البطولة إلى مهرجان لا يقتصر على المنافسات في مسابقات التماسك ودقة الهدف والتزحلق على الماء بل هناك عروض مصاحبة مبهرة وخاصة تلك العروض الجوية التي يقدمها الطيار العالمي زولتان.
وقال الدكتور جون جوربتسوم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية في كلمته أنه ومنذ انطلاقة نشاط الرياضات الجوية لم يشهد حفل افتتاح بهذا الجمال ولا هذه الروعة والإثارة سواء على صعيد الفقرات الفنية أو العرض الجوي الليلي الذي قدمه زولتان بالإضافة للألعاب النارية حيث خرج الجميع سعداء بهذه الأمسية الجميلة التي لاتنسى.
وقال اليوم الأول من المنافسات أسعدنا كثيراً لأنه شهد أداء يفوق المنافسات العالمية لأن بطولة دبي أشبه بأولمبياد خاص بالمظلات كماً وكيفاً.
حضور مميز
وشهد الحفل الشيخ أحمد بن حشر رئيس اللجنة المنظمة لبطولة فزاع لرماية الإسبورتنج والدكتور جون جوربتسوم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية وجريم وندسور رئيس الاتحاد الدولي للقفز بالمظلات وسيف بن مرخان مدير مكتب سمو ولي عهد دبي ويوسف الحمادي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس الاتحاد الخليجي للرياضات الجوية والشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس الاتحاد الخليجي للرياضات الجوية وسعيد حارب رئيس اتحاد الرياضات البحرية ومحمد يوسف مدير البطولة ومحمد مبارك المطيوعي مدير القوى البشرية بمكتب سمو ولي العهد وماجد عبدالرحمن البستكي المدير الإعلامي بمكتب سمو ولي العهد ورؤساء الوفود المشاركة والقافزين والقافزات وحشد كبير من محبي وعشاق اللعبة.

أحمد بن حشر: الدعم الكبير وراء النجاحات

دبي (الاتحاد) - أكد بطلنا الأولمبي الذهبي الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم أن النجاحات التي حققتها البطولة حتى الآن يعود الفضل فيها إلى الدعم الكبير لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي.
وقال: حفل الافتتاح كان أكثر من رائع وجسد الاهتمام الكبير الذي يوليه قادتنا للرياضة والرياضيين بشكل عام والبطولة بشكل خاص.

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي يخطف الصدارة من ليفربول بعد الفوز على توتنهام