الاتحاد

الرياضي

الوحدة المنتشي متحفز لمضاعفة جراح الاتحاد

النصر يبحث عن النقاط الثلاث أمام نجران

النصر يبحث عن النقاط الثلاث أمام نجران

بنشوة انتصاراته التي جعلته حديث النقاد والمحللين الرياضيين والتي كان آخرها فوزه الكاسح على نظيره نجران بخماسية نظيفة، يستضيف فريق الوحدة اليوم رفيق الدرب والتاريخ الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بضاحية الشرائع بمكة المكرمة في إطار مباريات الجولة 17 بدوري المحترفين.
ولأنه لقاء تنافسي فإن كل المؤشرات تدل على أنه سيكون حافلا بالإثارة، والنقاط الثلاث لن تكون محور الصراع بين الفريقين فحسب، بل هناك أهداف أخرى يسعى إليها كل فريق، الوحدة صاحب الأرض يتطلع في ظل عروضه الجيدة إلى اسعاد جماهيره بأول انتصار على الاتحاد منذ 14 عاما، ويبحث الاتحاد عن تأكيد تفوقه الدائم على الوحدة.
يدخل الوحدة للمباراة وهو يقبع في المركز الرابع بقائمة الترتيب برصيد 23 نقطة حصيلة فوزه في 6 مباريات وتعادله في 5 مباريات من أصل 14 مباراة لعبها بالدوري، فيما خسر 3 مباريات وله من الأهداف 26 هدفاً وعليه 10 أهداف، والوحدة الذي كان قد حقق آخر انتصاراته على نجران 5-صفر سيستفيد من عودة الثنائي كامل الموسى وعلاء الكويكبي اللذين غابا عن مباراة نجران بداعي الايقاف، وكذلك يوسف القديوي الذي حالت الاصابة دون تمكينه من المشاركة في مباراة نجران وسيغيب لاعب الخبرة خالد الحازمي بداعي الإصابة.
في المقابل يدخل الفريق الاتحادي للمباراة وهو يقبع في المركز الثالث ب29 نقطة حيث إن الاتحاد خاض 15 مباراة فاز في 9 مباريات وتعادل في مباراتين فيما خسر 4 مباريات. والفريق الاتحادي الذي يقوده المدرب الوطني حسن خليفة بعد اقالة الأرجنتيني كالديرون، خسر الأحد الماضي أمام نظيره النصر وتعتبر هذه الخسارة الرابعة للفريق كما أن اثنين من اللاعبين قد تعرضا للطرد، وبالتالي سيغيبان عن مباراة الوحدة هما أسامة المولد وأحمد حديد.
وفي مباراة أخرى، يستضيف نجران، فريق النصر في مباراة كان من المقر لها أن تقام في الرياض إلا أن الشغب الجماهيري في لقاء الشعلة تسبب في نقل هذه المواجهة إلى مدينة نجران حيث يطمح نجران لتصحيح أوضاعه والخروج بنتيجة إيجابية تكفل له الابتعاد عن مؤخرة الترتيب، بينما يريد النصر الفوز بالثلاث نقاط التي تكفل له التواجد في ركب الأربعة الكبار خاصة أن الفريق يعيش تصاعدا تدريجيا في المستوى والنتائج فالنصر يملك 24نقطة جعلته يحتل المركز الرابع، فيما يقبع نجران في المركز الثاني عشر وفي رصيده سبعة نقاط فقط.
وتختتم مباريات الجولة بلقاء الحزم والاتفاق على ملعب الأول بالرس في لقاء يهم الفريقين من أجل الوصول إلى المنطقة الآمنة والدافئة التي تمنحهم التأهل إلى البطولة الكبرى كأس الأبطال. الفريقان نتائجهما ومستوياتهما متقاربة ولا يمكن التوقع بما يقدمه كل منهما وأن كان الاتفاق في آخر مباراتين استعاد شيئا من هيبته بالفوز على الفتح والرائد بثلاثية. يذكر أن لقاء الفريقين في الدور الأول انتهى لمصلحة الحزم بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
من جهتها، أصدرت إدارة نادي الاتحاد قراراً بالاجماع يقضي باقالة الأرجنتيني كالديرون مدرب الفريق من منصبه بعد أن قضى موسمين حقق خلالهما بطولة دوري المحترفين في الموسم الماضي، وتم تكليف المدرب الوطني حسن خليفة بالإشراف على تدريب الفريق لحين الانتهاء من التعاقد مع مدرب جديد يقود الفريق في الفترة المقبلة.
من جهته، وجه الأرجنتيني جبريال كالديرون مدرب الفريق السابق رسالة خاصة للاتحاديين شكر فيها الجميع وخص بالشكر عضو الشرف الاتحادي الداعم منصور البلوي وجميع أعضاء مجلس إدارة النادي واللاعبين والجهاز الإداري للفريق ومجلس أعضاء الشرف والجماهير الاتحادية على ما قدموه له خلال فترة تواجده في النادي من جهود أسهمت في تسهيل مهمة عمله مع الفريق.
اعتماد نتيجة
قررت اللجنة الفنية باتحاد الكرة بعد مد وجزر قبول احتجاج نادي الفتح على الهدف الثالث الذي سجله نادي الشباب في لقاء الفتح والشباب في نصف نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجتين الممتازة والأولى شكلاً ورفضه موضوعاً، وأن اللجنة الفنية وفق اختصاصها المنصوص عليه في المادة (5) من لائحة المسابقات والبطولات، وتقديم الاحتجاج بما يتوافق مع نص المادة (29) من لائحة المسابقات والبطولات في المواعيد النظامية للاحتجاج على نتائج المباريات، قررت اللجنة قبول الاحتجاج شكلاً ورفضه موضوعاً، بجانب اعتماد نتيجة المباراة كما وردت بتقرير حكم المباراة بفوز نادي الشباب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين لنادي الفتح.
تقديم فارياس
عقد مدرب الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي، البرازيلي سيرجيو فارياس مؤتمراً صحفياً بقاعة المؤتمرات بمعسكر الفريق الأول وذلك بحضور المشرف على جهاز كرة القدم الأمير فهد بن خالد ورئيس النادي عبدالعزيز العنقري، وبدأ المؤتمر بعرض مرئي يتحدث عن السيرة الذاتية للمدرب فارياس والجهاز الفني المساعد

اقرأ أيضا

3 ميداليات للقوس والسهم في تحدي دكا