الاتحاد

الاقتصادي

«دبي للتسوق»: 25% نمو مبيعات الذهب و12% للتجزئة

فعاليات على هامش المهرجان (من المصدر)

فعاليات على هامش المهرجان (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

عزز مهرجان دبي للتسوق حركة الأسواق والقطاعات الاقتصادية خلال الأسبوعين الأوّلين من المهرجان، حيث ارتفعت مبيعات الذهب والمجوهرات في دبي بنسبة 25%، فيما ارتفعت مبيعات مراكز التسوق بنسبة 12% خلال الفترة نفسها.
وقالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «إن هذه المؤشرات الإيجابية تؤكد أهمية مهرجان دبي للتسوق كحدث سياحي عالمي يسهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية للتسوق والسياحة. نحن جميعاً ندرك مدى جاذبية إمارة دبي للسياح خلال فصل الشتاء، ويأتي مهرجان دبي للتسوق بأجوائه الاحتفالية وعروضه الترويجية ليزيد من جاذبية المدينة ويدفع بالسياح والزوار للمكوث فترة أطول والتسوق أكثر مع وجود هذا الكم المتنوع من الفعاليات والعروض الترويجية التي لا مثيل لها في المنطقة».
وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: «من الرائع أن يواصل مهرجان دبي للتسوق بفعالياته وأنشطته المتنوعة، التي تقام في أرجاء دبي، تألقه وتربعه على قمة المهرجانات العالمية».
وأضاف: «تسجل جميع رحلاتنا القادمة إلى دبي، خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي نسب إشغال مرتفعة حالياً، وهناك العديد من الركاب الذين ننقلهم يحضرون خصيصاً إلى دبي للمشاركة في فعاليات المهرجان، الأمر الذي يؤكد أن دبي باتت مركزاً ومقراً للعديد من المناسبات والأحداث العالمية».
بدوره، قال صلاح تهلك، نائب أول الرئيس- الاتصال المؤسسي في سوق دبي للحرة: «استقطبت الدورة الحادية والعشرين لمهرجان دبي للتسوق أعداداً كبيرة من الزوار لدبي مع بداية العام الجديد، وهو يلعب دوراً مهماً في تعزيز قطاع التجزئة. ومع زيادة أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، فإن أول ما يقوم به هؤلاء هو التسوق في سوق دبي الحرة قبل التوجه إلى المدينة».
وقال توحيد عبدالله، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات: «مع انقضاء النصف الأول من الحملة الترويجية خلال مهرجان دبي للتسوق سجلت متاجر الذهب والمجوهرات المشاركة في هذه الحملة الترويجية نسبة نمو بنسبة تراوحت ما بين 20-25 في المائة وذلك بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي».
وقال ماجد الغرير، رئيس مجلس إدارة مجموعة مراكز التسوق في دبي: «إن مهرجان دبي للتسوق هو واحد من أهم مواسم التسوق في الإمارة، حيث يقدم مجموعة من الأنشطة المشوقة في دبي للزوار والمقيمين على حد سواء. وقد اتخذت مجموعة مراكز التسوق في دبي هذه السنة خطوة للأمام بضمها 18 مركزاً جديداً، لتقدم منصة مهمة لمراكز التسوق الصغيرة والمتوسطة في دبي لتقدم تجربة جديدة.
وأضاف: «من خلال إطلاق حملتين ترويجيتين تشمل جوائزهما الذهب والسيارات والجوائز الفورية والتي غطت 23 مركز تسوق. حيث حققت هذه المبادرة نمواً ملحوظاً في الأعمال، وبنسبة تقدر بحوالي 12%، فضلاً عن كونها تسلط الضوء على دبي كمكان تزهو فيه الأفكار المبتكرة في مجال البيع بالتجزئة».
وقال أسامة حمزة آل رحمة، مدير عام الفردان للصرافة: «إن حركة السياحة والإقبال خلال مهرجان دبي للتسوق مشهودة وعامل الاستقطاب يزيد بشكل كبير، واليوم أصبحت دبي وجهة مهمة للجميع وخصوصاً أن المهرجان له بعد عالمي، وليس إقليمياً وهذا ينعكس على حركة الزوار والسياح».
وأشار إلى أن تبديل العملات ارتفع خلال الأسبوعين الأولين من مهرجان دبي للتسوق بنسبة 7 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وقال سعيد العابدي، رئيس مجلس إدارة العابدي القابضة: «ما زال مهرجان دبي للتسوق يحقق نجاحات على الرغم من التحديات التي تشهدها المنطقة والأسواق العالمية. ولقد شهدنا حركة سياحية نشطة خلال الفترة الماضية. وأن النتائج التي تحققت حتى الآن أفضل من الفترة نفسها من العام الماضي».
وأشار إلى نسب الحجوزات والإشغال في الفنادق كانت جيدة ومرتفعة، كما أن هناك نمواً في حجم الحجوزات إلى دبي بنسبة لا تقل عن 10 في المئة عن الفترة الماضية من العام الماضي.

اقرأ أيضا

ترخيص «العربية للطيران أبوظبي» في المراحل النهائية