الاتحاد

الرياضي

«جولف مجاني» لـ1800 شخص قبل انطلاقة بطولة أبوظبي

خلال أحد البرامج التدريبة المجانية التي أطلقها بنك ستاندرد تشارترد

خلال أحد البرامج التدريبة المجانية التي أطلقها بنك ستاندرد تشارترد

أطلق بنك ستاندرد تشارترد برنامجاً موسعاً لتشجيع الجمهور في إمارة أبوظبي على متابعة وممارسة لعبة الجولف، استعداداً للدورة الخامسة لبطولة أبوظبي للجولف، والتي تستضيفها العاصمة الإماراتية في الفترة من 21-24 يناير الجاري.

انطلق البرنامج الثلاثاء الماضي، ويستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، وسيقوم من خلاله البنك بتوفير دروس مجانية حول رياضة الجولف على أيدي مدربين مصنفين من قبل “اتحاد لاعبي الجولف المحترفين”، وذلك في منطقة “جولف ستاندرد تشارترد” في “ايست بلازا” على كورنيش أبوظبي.
وتستقبل هذه المنطقة الجمهور يومياً على اختلاف أعمارهم بين الساعة 2 بعد الظهر وحتى 9 مساءً في أيام الأسبوع، ومن الساعة 11 صباحاً ولغاية 9 مساءً في يومي الجمعة والسبت. ويندرج البرنامج ضمن مبادرة شاملة لتشجيع جمهور الإمارة للإقبال على رياضة الجولف تستضيفها كل من شركة “فلاش برودكشنز” وبلدية أبوظبي. وتتوفر الدروس المجانية لجميع المهتمين التي تزيد أعمارهم عن 6 سنوات. وعلى الراغبين بالتسجيل في هذه الجلسات التدريبية، التي تستمر الواحدة منها لمدة 10 دقائق، زيارة منطقة الجولف في كورنيش أبوظبي وتسجيل أسمائهم ومعرفة الأوقات المتوفرة للحضور. ومن المتوقع أن يصل عدد المنضمين إلى هذه الجلسات التدريبية نحو 1800 شخص، ما يجعلها أكبر نشاطات الجولف المخصصة للجمهور في الإمارة.
وبالإضافة إلى البرنامج، يعتزم البنك القيام بجولة على طلاب المدارس لتعزيز الوعي والاهتمام برياضة الجولف، وذلك للعام الثاني على التوالي. حيث سيتم تجهيز مناطق مخصصة للتدريب على الجولف في عدد من مدارس الإمارة بهدف التعريف باللعبة بين جيل الشباب وتشجيع المهتمين على ممارسة اللعبة. وستزور منطقة “جولف ستاندرد تشارترد” أربع مدارس في أبوظبي، وسيتولى نخبة من المدربين المحترفين تعليم 30 طالباً في كل مدرسة في الفترة الصباحية، قبل الانتقال إلى منطقة الكورنيش للقيام بالجلسات التدريبية المخصصة للجمهور.
وقال جيرمي باريش، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد في أبوظبي والعين: “تربطنا علاقة قوية مع بطولة أبوظبي للجولف منذ انطلاقتها الأولى في العام 2006، ونسعى للخروج بمجموعة من النشاطات الرامية لإشراك الجمهور في هذه الرياضة وتحفيز الشباب الطموحين”.
وأضاف: “يتسنى لمن يمارس رياضة الجولف تعلّم الانضباط وقضاء وقت ممتع في الوقت نفسه، الأمر الذي يجعلها من أفضل الرياضات الكفيلة بصقل مواهب الشباب وتطوير قدراتهم وإمكاناتهم”. وأشار إلى أهمية دعم ورعاية الجيل الجديد الطموح في إمارة أبوظبي، لافتاً إلى تقاطع هذا الهدف مع رؤية “هيئة أبوظبي للسياحة”، الجهة المنظمة للحدث.
وفي إطار برنامج تعزيز الوعي برياضة الجولف، سيقيم البنك أيضاً جلسة تدريبية خاصة لأطفال “مركز ذوي الاحتياجات الخاصة” في أبوظبي، تعقبها جلسة أخرى في صباح اليوم الأول للبطولة. من جانبه أثنى أحمد حسين، نائب مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة للعمليات السياحية، على الجهود التي يبذلها بنك ستاندرد تشارترد لتفعيل الدور الذي تلعبه بطولة أبوظبي للجولف في إثراء تجارب الزوار والمقيمين في الإمارة، مؤكداً على أهمية إشراك الجمهور في حدث عالمي بهذا الحجم.
وتعكس اتفاقية الرعاية البلاتينية لبطولة أبوظبي للجولف لخمس سنوات مدى التزام بنك ستاندرد تشارترد بالمشاركة في الفعاليات الرياضية ذات الطابع العالمي التي تستضيفها العاصمة الإماراتية والمساهمة في ترسيخ مكانتها بين دول المنطقة والعالم

اقرأ أيضا

الوحدة والفجيرة.. "الظروف المتباينة"