الرياضي

الاتحاد

«مالابا 13» يخطف قلب «النمور»!

مالابا بالرقم 20 مع زملائه لاعبي اتحاد كلباء (تصوير صادق عبدالله)

مالابا بالرقم 20 مع زملائه لاعبي اتحاد كلباء (تصوير صادق عبدالله)

فيصل النقبي (كلباء)

الأجانب هم «كلمة السر» الحقيقية، والفارق الفعلي الذي منح التفوق لـ«نمور كلباء» على «نسور خورفكان» في «الديربي الأول» بينهما، والعنصر الأبرز الذي ساهم في خروج المباراة بـ 5 أهداف، منها ثلاثة لاتحاد كلباء واثنان لخورفكان، وقاد التوجولي مالابا والمجري جوجاك والأردني ياسين البخيت «النمور» إلى الفوز الصعب، بعدما صنع البخيت هدفين، وسجل جوجاك من ضربة الجزاء، وبصم مالابا بـ«الثنائية» له الثانية في الدوري، واكتفى أجانب خورفكان بتسجيل هدفين، حملا توقيع البرازيلي دودو، الذي رفع حصاده إلى 6 أهداف، والمقيم كوامي صاحب البصمة الأولى في الدوري، ولم ينقذ الهدفان خورفكان من «المصير المظلم»، بالخسارة الثامنة في الدوري، وتجمد رصيده عند 4 نقاط فقط، وما يزال يقبع في القاع!
وليست المرة الأولى التي ينجح فيها أجانب «النمور» في تعزيز الفريق، وهو ما يفتقده «الجار» خورفكان، وأحرز مالابا 8 أهداف في الدوري، وثلاثة لجوجاك، وهدف للبخيت، وآخر للمدافع هنري بوس، وسجل المقيم سانتوس هدفاً، ليصبح مجموع الأجانب 14 من أصل 19 هدفاً، وهو معدل كبير يصل إلى أكثر من 75% من حصيلة الفريق حتى «الجولة 12».
وفي المقابل، ظهر خورفكان بلا أنياب هجومية، رغم التغييرات الكثيرة في لاعبيه، حيث جرب البرازيلي بيدرو في الجولات الأولى، قبل استبداله بالأوزبكي تيمور خوجا، الذي ظل خارج القائمة لأربع مباريات، ولم يدفع به الصربي جوران أمام «النمور»، ولم يظهر باقي الأجانب، ماعدا دودو الذي أحرز 6 أهداف، رغم أنه ليس مهاجماً أساسياً، وأصبح واضحاً حاجة الفريق إلى مهاجم وتغييرات عاجلة فور فتح «الميركاتو الشتوي».
وأكد محمد اليماحي نائب رئيس مجلس إدارة شركة اتحاد كلباء لكرة القدم، فرحة الجميع بالفوز الذي جاء بعد جولتين من الخسائر أمام الوحدة وشباب الأهلي، مشيراً إلى أن الانتصار ضروري في هذه المرحلة قبل توقف الدوري، والوصول إلى «النقطة 13».
وحول التغييرات المحتملة في «الانتقالات الشتوية»، قال: «الفريق لديه مدرب، ونجلس معه لتحليل الموقف بأكمله، ودراسة الاحتياجات الضرورية، ونحن راضون إلى الآن عن مسيرة الفريق ونستعد جيداً لاستئناف الدوري خلال التوقف».
من ناحية أخرى، يستحق مالابا أن يقتحم قلب «النمور» بعدما قاد الفريق إلى الفوز على خورفكان 3 - 2، أمس الأول، ووقع بهدفين، ليصل إلى «البصمة الثامنة» في الدوري خلال 10 مباريات، حيث غاب أمام عجمان في «الجولة التاسعة» بسبب الإنذار الثالث، كما سجل ثنائيته هي الثانية، بعد الأولى أمام العين، في الجولة الأولى، وأظهر براعته في أربعة لقاءات أخرى بواقع هدف في كل منها معلناً عن نية المنافسة على صدارة هدافي الدوري، حيث أصبح ضمن أبرز المهاجمين، ومنحته جماهير «النمور» لقب الهداف بعدما أحرز 13 هدفاً حتى الآن، بواقع 8 أهداف بالدوري، وثلاثة في كأس الخليج، وهدفين في كأس رئيس الدولة، ليحظى بمحبة وعشق الجماهير، بوصفه أحد أبرز المهاجمين القادمين إلى اتحاد كلباء منذ مواسم عدة.
وأكد مالابا رغبته في تسجيل المزيد من الأهداف للفريق، ومساعدته من أجل تحقيق أهداف الإدارة، مشيراً إلى أنه يحظى بدعم كبير من الجهازين الفني والإداري والمجلس والجماهير، وهذا يجعله يشعر بالسعادة الغامرة.
وأضاف: يعتمد علي الفريق في مهمة تسجيل الأهداف، وأقوم بها كما يجب، لا يمكن أن أعمل كل شيء بمفردي، وأهدافي ترجمة لجهود الفريق وزملائي اللاعبين.
وقال مالابا لا أضع لقب الهداف أولوية حالياً، والأهم هو قيادة الفريق إلى البقاء وأحاول مساعدة اتحاد كلباء، ولدينا مهمة ونسير بالشكل الصحيح، رغم بعض الخسائر في الفترة الأخيرة، لدينا مدرب ولاعبون جيدون، وبمقدورنا احتلال مركز جيد، وإن جاء لقب الهداف «أهلاً به».

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!