الاتحاد

كرة قدم

نجاح جديد لمهرجان مجلس أبوظبي الرياضي لمدارس الكرة

أبوظبي (الاتحاد)

حققت المحطة الثانية لمهرجان مجلس أبوظبي الرياضي لمدارس الكرة، التي أقيمت في مدرسة الكرة بنادي العين الرياضي، ضمن الموسم الخامس للمهرجان، نجاحات جديدة وحضوراً غفيراً من جانب المشاركين والمتابعين، وسط تفاعل غير مسبوق مع مبارياته وأنشطته لدعم وتطوير قاعدة المراحل العمرية في أندية أبوظبي.
حضر منافسات المهرجان، معالي خلدون خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وطلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، وعلي مسري الظاهري عضو مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، بجانب مشرفي ومدربي فرق الفئات السنية المشاركة في المهرجان.
وشارك في مباريات المهرجان 240 لاعباً يمثلون فرق الفئات العمرية تحت 7 و8 سنوات في أندية أبوظبي الخمسة «العين، الجزيرة، الوحدة، بني ياس، الظفرة»، بجانب أكاديمية مانشستر سيتي في المهرجان الذي يمتد حتى يونيو القادم، وحظيت جميع المواجهات بتنافس كبير وإثارة متواصلة ومستويات متقدمة ونتائج متقاربة، أكدت مكانة وقوة قاعدة فرق الفئات السنية في أندية أبوظبي.
ولقيت مباريات المهرجان إعجاباً كبيراً من جانب المتابعين والحضور كافة، الذين عبروا عن سرورهم بالمستويات الكبيرة التي يقدمها الصغار الواعدون، خلال جميع الجولات الأربع الماضية، مؤكدين أهمية المهرجان لتفعيل النشاط الكروي والتجمعات لفرق 7 و8 سنوات بين الأندية، وتعزيز التواصل فيما بينهم، وتنمية التجارب وتبادل الخبرات بين الكوادر التدريبية والمشرفة وجميع اللاعبين، بشعار إعلاء الروح الرياضية.
ويأتي المهرجان في ضوء سلسلة برامج ومبادرات مجلس أبوظبي الرياضي المتواصلة لدعم قاعدة الفئات السنية في أندية أبوظبي، بجانب تفعيل البطولات والنشاطات للفئات العمرية في الأندية، والعمل على تنمية روح التنافس وغرس الثقافة الرياضية عند الصغار، بجانب تطوير مهاراتهم وقدراتهم والوقوف عند مستوياتهم، من خلال المهرجان الذي يشكل محطة مهمة للفئات السنية، في أعمار 7 و8 سنوات، للمنافسة على لقب المهرجان.
وفي ختام المهرجان تبادل طلال الهاشمي وعلي مسري الظاهري الدروع التذكارية بين المجلس ونادي العين، وممثلي الفرق المشاركة، وسط إشادة كبيرة بالنتاجات التي يسجلها المهرجان طوال جولاته في أندية أبوظبي الكروية الخمسة وأكاديمية مانشستر سيتي.

اقرأ أيضا