الاتحاد

الرياضي

جالو: حل مشكلات دفاع العين بتوظيف قدرات «الشباب»

العين اقترب كثيراً من نصف النهائي لكأس الرابطة

العين اقترب كثيراً من نصف النهائي لكأس الرابطة

أصبحت حظوظ بني ياس في التأهل إلى المربع الذهبي ضعيفة جداً من الناحية النظرية بعد تعادله مع فريق العين أمس الأول في الجولة الثامنة من بطولة كأس رابطة المحترفين لكرة القدم، حيث لم يتمكن من مغادرة المركز الأخير الذي يحتله الآن برصيد ثماني نقاط، ويتوقف استمراره في المنافسة على فوزه بمباراتيه المتبقيتين على أن تخدمه نتائج بقية المنافسين في الجولتين المقلبتين، أما العين فيحتاج إلى نقطة واحدة فقط ليؤكد رسمياً وجوده في المربع الذهبي زعيماً للمجموعة الأولى.
غياب الإثارة
افتقرت مباراة الفريقين أمس الأول بالشامخة إلى جماليات كرة القدم، وغابت عنها المتعة والإثارة، وتعددت فيها الأخطاء الأساسية في التمرير والتمركز لدى الطرفين خاصة في الشوط الأول الذي كان طابعه الملل والرتابة، ويأتي ذلك لغياب عدد من العناصر الأساسية في الطرفين، وعدم انسجام المجموعة التي دفع بها كل طرف، وانسحب ذلك أيضاً على طاقم التحكيم الذي كان أداؤه مناسباً مع المستوى الفني للمباراة بقرارات غالطت الواقع في كثير من الأحيان بالذات حكم الساحة.
التعرف إلى إمكانات اللاعبين
من جانبه، أكد البرازيلي الكساندر جالو مدرب العين أن الأسبوعين اللذين أمضاهما على رأس الإدارة الفنية للفريق مكناه من الإلمام بالعديد من الجوانب المتعلقة باللاعبين من حيث الإمكانات الفنية، وقال: نعاني مشكلة كبيرة في الدفاع، لكن الجيد أن هناك مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب الجيدين فقط يحتاجون لعمل كبير والتوظيف الجيد، وهذا ما نعمل وسنواصل العمل عليه، وقد أقمنا عدداً من المعسكرات خلال الأسبوعين الماضيين في أبوظبي بهدف رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين، ونمضي في هذا الجانب بشكل جيد.
الياز في الجهة اليسري
أوضح أن اللاعب البرازيلي الياز الذي ضمه النادي حديثاً من اللاعبين الجيدين وسيدعم الفريق في الفترة المقبلة، حيث يجيد اللعب في مركز الوسط الأيسر وبين أنه لم يدربه من قبل، لكنه سبق أن لعب ضد فريقه في الدوري البرازيلي.
خطأ فردي
وعن المباراة، قال: في الشوط الأول تفوق علينا بني ياس الذي لعب بمحورين في وسط الملعب في الشوط الثاني ضغط علينا في بدايته، ونجح في كسب ركلة جزاء بخطأ فردي لم نكن نتوقعه لكننا بعد ذلك أجرينا بعض التغييرات منها تقديم هزاع سالم إلى الهجوم، والدفع بجمعة سعيد، وساهمت هذه التغييرات في جعل فريقنا يفرض إيقاعه في المباراة خاصة في الجزء الأخير منها الذي شهد إضاعة العديد من الفرص.
غياب 9 أساسيين
اعتبر لطفي البنزرتي مدرب فريق بني ياس أن غياب 9 من لاعبيه الأساسيين لوجودهم مع المنتخبين الأولمبي والأول أثر على المردود العام لفريقه، لكنه أتاح الفرصة للدفع بعدد من لاعبي الاحتياط حتى يكتسبوا “فورمة” المباريات وليكونوا في قمة جاهزيتهم للاستحقاقات المقبلة التي تحتاج إلى جهود كل العناصر الموجودة بالفريق.
تجهيز اللاعبين
وقال: ليس لدينا تركيز كبير على كأس الرابطة، فقط نسعى لتقديم أفضل ما عندنا وفقاً للظروف التي نعيشها وإذا تحققت نتائج فهذا أمر جيد، وإن لم تتحقق فإن غايتنا تكون تحققت بتجهيز لاعبينا الذين لم تتح لهم فرصة المشاركة في مباريات الدوري حتى يكون الجميع على أهبة الاستعداد في المرحلة المقبلة.
راحة لسانجاهور
وعن المباراة، قال البنزرتي: لقد انحصر اللعب في أكثر فترات المباراة في وسط الملعب ولم تكن هناك فرص حقيقية للتهديف للطرفين، والعين اعتمد على أسلوب التمرير الطويل من لمسة أو اثنتين.
وكشف البنزرتي مدرب فريق بني ياس عن أن عدم إشراك مهاجم الفريق سانجاهور قصد منه إراحة اللاعب. وعلق على ما يتردد حول سعى بني ياس إلى ضم عدد من اللاعبين قائلاً حتى الآن لا يوجد شيء رسمي، وهذا أمر متروك للإدارة.

اقرأ أيضا

"جوهرة الساحل" يبدد نظرية القوة باستحواذ 28 %