الرياضي

الاتحاد

إيفانوفيتش: الوحدة استحق الفوز ونعمل على معالجة الأخطاء

مراد المصري (دبي) - واصل فريق الوحدة صحوته بعدما خطف فوزاً غالياً على حساب مضيفه النصر بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم أمس الأول على ستاد آل مكتوم في المرحلة الرابعة عشرة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وبالفوز أكد «أصحاب السعادة» سعيهم الجاد لبلوغ مرحلة المستوى الثابت، خصوصاً أن هذا هو الفوز الثاني على التوالي والثالث في آخر سبع مباريات لم يذق فيها الفريق طعم الخسارة، جمع خلالها 13 من أصل 21 نقطة متاحة، ليدخل نادي أصحاب العشرين نقطة برصيد 21 نقطة.
من جانبه، يعاني «العميد» الذي تجمد رصيده عند 23 نقطة، من حالة غريبة نسبياً هذا الموسم، حيث يبدو أنه يتعرض للخسارة بهدفين نظيفين كلما حقق فوزاً كبيراً في الجولة التي سبقتها، حيث كان الأزرق قد تفوق على الوصل بستة أهداف مقابل هدف واحد في الأسبوع التاسع، قبل أن يخسر في الجولة العاشرة أمام الشباب بهدفين نظيفين، فيما كان قد تفوق على دبي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الماضية، ليخسر أمام الوحدة هذه المرة بهدفين دون رد.
تميز اللقاء بتوتر الأعصاب والاحتكاكات والتدخلات العنيفة بين اللاعبين، خصوصاً في منتصف الشوط الثاني، ما استدعى إشهار الحكم سلطان المرزوقي للبطاقة الصفراء 3 مرات، دون إغفال حالة التوتر الطبيعية بالمدرجات في ظل بحث النصر عن التعديل دون جدوى، قبل أن يحسم دياز نجم اللقاء الأمور بهدف ثان قاتل عند الدقيقة 81، علماً بأنه كان قد أحرز الهدف الأول في وقت قاتل أيضاً، وتحديداً قبل نهاية الشوط الأول بـ4 دقائق.
وأكد الصربي إيفان إيفانوفيتش مدرب النصر «أن الوحدة استحق الفوز في اللقاء»، مشيراً إلى أن على فريقه معالجة الأخطاء التي وقع فيها، خصوصاً أن الأداء العام بالمجمل كان سيئاً على حد قوله، حيث امتلك الفريق الكرة لكنه افتقد الفاعلية في إنهاء هجماته، ما جعله يتجرع مرارة الخسارة في توقيت يتطلع فيه الفريق لخوض ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة.
وقال إيفانوفيتش في المؤتمر الصحفي الذي عقد في ختام اللقاء «بالبداية أهنئ الوحدة على الفوز المستحق، لم نقدم مباراة جيدة، حيث استحوذنا على الكرة أغلب فترات اللقاء دون أن نصنع فرصاً كافية أو نتمكن من التسجيل، فيما عرف الوحدة كيف يحسم الأمور لصالحه، خصوصاً من الهجمات المرتدة التي كانت خطرة، ونجح من خلالها في تسجيل هدفين كانا كافيين لانتزاعه نقاط الفوز».
وأجاب ايفانوفيتش عن سؤال يتعلق بكون الفريق تعرض للخسارة 5 مرات، وهي عدد مرات أكثر من فرق تقع خلفه على لائحة الترتيب، قائلاً: «ربما يؤدي أسلوب لعبنا لتعرضنا إلى الخسارة، فنحن فريق نحب السيطرة على اللعب ونخاطر بالهجوم أحياناً بحثاً عن تسجيل الأهداف، وهذا ما ندفع ثمنه أمام بعض الفرق، لكن الفريق شهد تحسناً منذ بداية الموسم، والنتائج كانت إيجابية نوعاً ما حتى جاءت هذه الخسارة، التي نأمل أن لا نتوقف عندها وأن نواصل مشوارنا بالروح والتطلعات نفسها».
وتابع قائلاً: «لقد عانينا في مباريات مشابهة ما حدث أمام الوحدة، كان عيبنا الرئيسي عدم التمكن من إيجاد فرص أكثر وأن نكون أكثر خطورة على المرمى، وفي الحقيقة اللوم يقع على الجميع، بداية من المدربين، وأنا في مقدمتهم، واللاعبين، لا يمكن أن نحمّل ما حصل للاعب أو شخص بعينه، يجب أن نركز في التدريبات المقبلة ونتدارك ما حصل».
وبخصوص فترة الانتقالات الشتوية وإذا ما كان النصر بصدد الاستغناء عن عدد من اللاعبين، قال ايفانوفيتش: «الليلة عقب هذه الخسارة مباشرة سيكون أسوأ توقيت للحديث حول موضوع الانتقالات، يجب ألا نثقل الهموم على اللاعبين ونضاعفها عليهم، خصوصاً أن الفريق بأكمله لم يكن في وضعه الطبيعي، ومن غير العدل أن يتم تقييمهم بناء على هذا اللقاء، فقد قدموا جميعاً أداء جيداً طوال الموسم».
وحول المواجهة المقبلة للنصر التي ستكون أمام الذيد في ربع نهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، قال ايفانوفيتش «مباريات الكؤوس مختلفة كلياً، والتحضير لها مختلف أيضاً، يجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا، سواء في التدريبات أو المباراة نفسها، ولابد من اللعب بجدية أمام الذيد واحترامه رغم أنه يلعب في دوري الدرجة الأولى، فقد عانينا أمام الفجيرة الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى أيضاً بالدور السابق، لذلك يجب علينا أن نكون أفضل في مباراتنا المقبلة أمام الذيد وأن نسعى لتحقيق الفوز والعبور إلى الدور نصف النهائي».
وختم: «مباراتنا المقبلة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة مهمة للغاية، ونضعها على قائمة أولوياتنا ونأمل أن نقدم صورة مغايرة فيها، وأن نرضي طموحاتنا بما يواكب التطلعات والآمال المعقودة علينا».


حسين فاضل: خطة المدرب عطلت مفاتيح هجوم النصر
دبي (الاتحاد) - كشف الكويتي حسين فاضل مدافع نادي الوحدة، عن أسباب تحقيق الفوز على النصر، قائلاً «نفذنا تعليمات المدرب والتزمنا بالأدوار المحددة لنا طوال فترات اللقاء، الفوز مهم في هذا التوقيت، خصوصاً أنه رافقه أداء جيد للغاية، وقد رسم لنا المدرب خطة دفاعية محكمة مكنتنا من إيقاف خطورة مهاجمي النصر توريه وهولمان وحبيب الفردان وإيدير، وقللنا الفرص المتاحة لهم». وأضاف: «نأمل أن يرضي هذا الفوز تطلعات جماهيرنا التي حرصت على مرافقتنا وساندتنا بقوة طوال اللقاء، ونسعى لأن نواصل انتصاراتنا في المباريات المقبلة».

فهد مسعود: الوحدة لا يقف على لاعب ولن نمنع من يريد الرحيل
دبي (الاتحاد) - أكد فهد مسعود إداري فريق الوحدة، أن العنابي لم ولن يقف أبداً على لاعب معين، وأنه لن يتم منع من يريد الرحيل، وذلك رداً على غياب اللاعب محمود خميس وما تردد عن رغبته بمغادرة صفوف الفريق، وقال: «الوحدة لن يقف على لاعب واحد، ولديه قيادة عليا وإدارة وجماهير تدعمه، نتمنى أن يوجد معنا اللاعبون كافة، لكن من لا يريد البقاء بإمكانه الرحيل، وسنقوم بمساعدته على ذلك».
وتابع: «قدمنا مباراة كبيرة وفوزنا كان مسحقاً وعن جدارة، منذ فترة طويلة لم نقدم هذا الأداء، ولكن أثبتنا أن لدينا الإمكانيات وعدنا إلى وضعنا الطبيعي من خلال الفوز على النصر على أرضه وبين جمهور».
وأضاف: «لدينا مباريات مقبلة قوية، والتحدي كبير للغاية حتى نهاية الموسم، بدايتنا كانت جيدة في انطلاق الدوري، لكن بعد ذلك تعرضنا لفترة هبوط وتعثر، وقد تعلمنا من أخطائنا ونأمل أن يكون الفوز على النصر نقطة انطلاقة لمرحلة جديدة للفريق هذا العام».


تيجالي: قدمنا أفضل أداء في آخر 10 مباريات

دبي (الاتحاد) - أكد تيجالي لاعب نادي الوحدة، عقب اللقاء، أن المباراة هي الأفضل في آخر 10 مباريات خاضها الفريق بمسابقة الدوري، وتابع: «قدمنا مستوى مميزاً، وفريقنا كان متماسكاً في الخطوط كافة، من حارس المرمى والمدافعين والوسط والهجوم، وكل لاعب أدى ما عليه على أكمل وجه».
وأضاف: «أنا راض عن الأداء والنتيجة، وفوزنا على النصر يعد انطلاقة ونقطة تحول مهمة، وسيكون بوابتنا للمنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال آسيا، قد لا نتمكن من المنافسة على اللقب، لكن أعتقد أن إنهاء الدوري في مركز متقدم سيكون جيداً للغاية».


إسماعيل مطر: النقاط الثلاث دافع للفترة المقبلة
دبي (الاتحاد) - عبر إسماعيل مطر قائد الوحدة، عن سعادته بالفوز على النصر الذي يعد من المنافسين التقليدين للعنابي على مدار العقود الماضية، وقال: «الانتصار مهم للغاية ويشكل دافعاً كبيراً لنا في المباريات القادمة، سواء في مسابقة دوري الخليج العربي أو مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، التي نسعى لأن نحقق فيها أفضل النتائج، ونتمنى ألا نتعرض للغيابات بسبب الإصابات أو الإنذارات في الفترة المقبلة».
وأضاف: «لقد استعدينا لمباراة النصر بشكل جيد للغاية، كل فريق كان لديه دافع معين لتحقيق الفوز، لكن أحياناً تحتاج للتوفيق، فأحياناً تلعب بشكل جيد لكن النتيجة لا تصب لصالحك في نهاية المطاف، أمام النصر كنا الأفضل والأخطر واستحقينا الفوز، بشكل عام الوحدة يقدم أداء جيد لكن الحظ لا يحالفه في كثير من الأحيان، لقد عانينا من التعادل في كثير من المباريات، واستنزفنا نقاطاً عديدة، فيما نجحنا هذه المرة في ترجمة تفوقنا إلى 3 نقاط مهمة».



توريه: النصر قدم أسوا أداء

دبي (الاتحاد) - أبدى إبراهيما توريه لاعب النصر، حسرته على الخسارة وضياع النقاط الثلاث أمام الوحدة، وقال: «الوحدة استحق الفوز بعد أن قدم مباراة ممتازة، فيما كنا في أسوأ مستوى لنا خلال اللقاء، وعلينا أن ننسى ما حصل ونوجه أنظارنا نحو لقاء الذيد في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، هذه مباراة مهمة علينا أن نركز عليها ونحاول تحقيق الفوز فيها».
وأضاف: «بشكل عام.. الأداء الذي قدمناه أمام الوحدة لا يؤهلنا لكي نحقق الفوز، نأمل أن نتمكن من التعويض في المواجهات المقبلة، خصوصاً أن المشوار مازال طويلاً».

حضور جماهيري ضعيف

دبي (الاتحاد) - لم تشهد مباراة النصر والوحدة أمس الأول الإقبال الجماهيري المتوقع لها، رغم أهمية اللقاء للفريقين، وحالة الطقس المميزة، وأيضاً رغم تشفيرها تلفزيونياً، حيث كان عدد الجماهير أقل كثيراً من المتوقع، وربما لم يصل العدد في المدرجات إلى 1500 متفرج فقط من مشجعي الفريقين، كان معظمهم من مشجعي «العميد» بحكم إقامة المباراة باستاد آل مكتوم في دبي.
ويأتي هذا الموقف من جماهير النصر رغم نداءات لاعبي الفريق والجهاز الفني ومسؤولي النادي قبل أيام من اللقاء لحضور الجماهير لمؤازرة الفريق في مبارياته الصعبة، ومنها لقاء الوحدة، والتأكيد على أن الجماهير هي اللاعب رقم واحد للفريق، خاصة المباريات التي تقام على ملعبه.

حسن أمين يعود من صربيا
دبي (الاتحاد) - عاد حسن أمين المدافع الأيسر للنصر إلى دبي بعد الخضوع لفترة فحص وعلاج استمرت ثلاثة أيام في صربيا.
وذلك من أجل التخلص من آلام العضلة التي لازمته خلال الفترة الماضية التي أبعدته عن تشكيلة الفريق في المباريات الأخيرة، حيث تم العلاج تحت إشراف طبيبة صربية متخصصة في آلام العضلات، سبق وأن أشرفت على علاج الغاني أسامواه جيان مهاجم العين.
ومن المقرر أن ينتظم حسن أمين في تدريبات الفريق على أمل اللحاق بمواجهة «العميد» المقبلة أمام الشعب 17 يناير الجاري في الجولة الـ 15 للدوري، بينما لن يلحق بمباراة الفريق أمام الذيد في دور الثمانية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة الاثنين المقبل، لحاجته لبعض الوقت من أجل استعادة المستوى البدني والفني.

اقرأ أيضا

إسلام خان: معاً للقضاء على الوباء