السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المواي تاي» ثالث بطولة أستراليا بـ4 ميداليات

«المواي تاي» ثالث بطولة أستراليا بـ4 ميداليات
5 مايو 2019 00:17

أبوظبي (الاتحاد)

حقق منتخبنا للمواي تاي المركز الثالث في الترتيب العام لبطولة ارفيرو جيم التي اختتمت الخميس المنصرم في مدينة داروين الأسترالية وسط مشاركة كبيرة من منتخبات العالم والتي فاز بلقبها منتخب أستراليا وحل في المركز الثاني منتخب أوكرانيا.
وحصل منتخبنا على 4 ميداليات، عبر تتويج لاعبين بالذهب بجانب برونزيتين بعد أن أثبت اللاعبون حضورهم المميز في البطولة، بحصولهم على المركز الثالث البرونزي، ليتركوا بصمة مضيئة كانت محل إشادة من الاتحاد الدولي للعبة والدول المشاركة التي أشادت بمشاركة المنتخب العربي الإماراتي للمواي تاي والبصمة الكبيرة التي تركها أبطال المنتخب في ظل وجود العديد من الدول المشاركة بفرق قوية وأبطال مصنفين عالمياً، وقد ارتفع علم الإمارات وعزف النشيد الوطني، وسط تلك التظاهرة العالمية لأبطال الإمارات، اعترافاً بالإنجاز الذي تحقق.
وعادت البعثة أمس الأول عن طريق مطار دبي الدولي، وجاء استقبالها حافلاً بالورود وضمت البعثة التي شاركت في مونديال داروين الأسترالية ياسر سالم الساعدي نائب رئيس الاتحاد، والجهاز الفني المكون من سانيت سامات ومنجوكون، وطاقم الحكام برئاسة الحكم الدولي عمر المرزوقي، والحكام مشاري المنصوري، عبدالله معيوف، أحمد الخشوعي و4 لاعبين وهم زكريا الجماري، ونور الدين سامير، وإلياس حبيب علي، وأمين المعتصم.
وتوج إلياس حبيب بالميدالية الذهبية بفوزه على السنغافوري فيرنون جون في وزن تحت 81 كجم، ونال الذهبية الثانية نور الدين سامير بفوزه على الأسترالي بيلي كولتر في وزن تحت 67 كجم ، ونال البرونزية الأولى زكريا الجماري بفوزه على الصيني يو تشين تحت وزن 57 كجم وحصل على البرونزية الثانية أمين المعتصم بفوزه على المجري زولتان في وزن تحت 75 كجم.
وشارك طاقم التحكيم في إدارة مباريات البطولة بنجاح كبير كان محل إشادة حيث ضمت البطولة منتخبات قوية مثل أستراليا، تايلاند، أوكرانيا، سنغافورة، فرنسا، كازاخستان، الفلبين، فيتنام، التشيك، المجر إلى جانب منتخبنا سفير المواي تاي العربي في البطولة العالمية.
وثمّن عبدالله سعيد النيادي رئيس الاتحاد الإنجاز عقب وصول البعثة بالنتائج الإيجابية التي حققها المنتخب في بطولة أستراليا، مؤكداً أن تلك المشاركة تمثل مكسباً لرياضة المواي تاي الإماراتية، وسط منتخبات وفرق تمثل النخبة من مختلف قارات العالم، والتي تأتي مواصلة لخطط واستراتيجية الاتحاد التي أعلنها عند إشهاره في مايو 2017، متمنياً الاستمرار بالنهج نفسه، بهدف تحقيق الطموحات المرجوة، استثماراً لدعم القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة.
وعبر طارق المهيري عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي للاتحاد عن سعادته الكبيرة بالإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب، معتبراً أن هذا الإنجاز جاء بعد جهد كبير من خلال المعسكرات التدريبية والتزام اللاعبين في التدريبات والاستماع إلى الجهاز الفني مما جعلهم يحصدون الذهب في مشاركتهم وتمثيل الدولة خير تمثيل في كافة المحافل الرياضية.
وثمن المهيري جهود رئيس الاتحاد وما يبذله في سبيل نشر اللعبة وتوسيع قاعدتها والوصول بها إلى العالمية، رغم حداثة الاتحاد، إلا أن أبوظبي أصبحت عاصمة اللعبة العالمية بدليل موافقة الاتحاد الآسيوي بالإجماع على استضافة الإمارات للبطولة القارية لعام 2019 ولأول مرة، وذلك في نوفمبر المقبل تزامناً مع احتفالات البلاد باليوم الوطني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©