الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"صندوق الوطن" يحتفل بتخريج 80 طالباً وطالبة من "المبرمج الاماراتي" في الشارقة

"صندوق الوطن" يحتفل بتخريج 80 طالباً وطالبة من "المبرمج الاماراتي" في الشارقة
4 مايو 2019 22:32

احتفل "صندوق الوطن" اليوم السبت، بتخريج أكثر من 80 طالباً وطالبة يمثلون الدفعة الأولى من المشاركين في برنامج "المبرمج الإماراتي" في إمارة الشارقة، في إطار إعداد جيل من المبرمجين المبدعين القادرين على العمل في مجالات البرمجة وذلك بالتعاون مع شركة "دارك ماتر" وبشراكة استراتيجية مع الجامعة الأميركية بالشارقة.

وحضر الحفل الذي أقيم بمقر الجامعة الأميركية بالشارقة، الدكتور خوان سانشيز وكيل الجامعة ومسؤول الشؤون الأكاديمية استاذ قسم الهندسة الميكانيكية، ومحمد تاج الدين القاضي مدير عام "صندوق الوطن"، والدكتور سهل الحباشنة المدير التنفيذي للكلية التطبيقية البريطانية، وعدد من المسؤولين وأولياء أمور المبرمجين، والجهات المشاركة والداعمة للمبادرة.

وأشاد الدكتور خوان سانشيز بدور "صندوق الوطن" في تنظيم برنامج "المبرمج الإماراتي" والذي يسهم في تجسيد تطلعات القيادة الرشيدة الرامية إلى الاستثمار في الثروة البشرية وتوظيف التكنولوجيا الحديثة والمتطورة لصناعة مستقبل أفضل، من خلال تأسيس أجيال إماراتية تمتلك تكنولوجيا وأدوات قادرة على تلبية متطلبات المستقبل ومواجهة تحدياته وتحقيق الريادة في مختلف المجالات للوصول بدولة الإمارات الى مصاف أفضل الدول في العالم بحلول العام 2021.

من جهته أكد محمد تاج الدين القاضي مدير عام "صندوق الوطن"، أن مبادرة "المبرمج الإماراتي" تسهم في تعليم أساسيات البرمجة للمشاركين وتغرس حب البرمجة في قلوبهم نظراً لما تمثل البرمجة من أهمية كبرى في سوق العمل، وستزيد أهميتها في المستقبل إذ يرى الخبراء أن أكثر من 60‎ في المئة من وظائف المستقبل ذات القيمة العالية تتطلب مهارات البرمجة أو فهم البرمجة.

وأوضح أن المبادرة تمكّن المبرمجين الإماراتيين من أساسيات لغة المستقبل وذلك لضمان تفوقهم فيها وتمكينهم لبناء قطاع اقتصادي معرفي هام يُصدِّر خدمات البرمجة ويعود بالنفع على الدولة ومجتمعها ليكونوا قادرين على الابتكار والابداع في هذا المجال.

اقرأ أيضاً: محمد بن زايد لداعمي صندوق الوطن: فخورون بعطائكم

يشار إلى أن مبادرة "المبرمج الإماراتي" منصة معرفية تتيح للطلاب والطالبات في مدارس الدولة اكتساب 3 لغات بما فيها البرمجة وتطوير مهارات التفكير الإبداعي وكيفية بناء تطبيق الكتروني من خلال مجموعة مكثفة من الدورات والبرامج التعليمية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©