الاتحاد

خليجي 21

42 ألف متفرج في 4 مباريات

المنامة (الاتحاد) - حققت الجولة الأولى لـ «خليجي 21» بالعاصمة البحرينية المنامة نجاحاً متميزاً على مستوى الحضور الجماهيري، وشهد المباريات الأربع التي خاضتها منتخبات البطولة الثمانية المتنافسة على اللقب الـ21 حضوراً بلغ 42 ألف متفرج.
وكانت لمباراة الافتتاح بين البحرين منظم البطولة والمنتخب العُماني، نصيب الأسد، حيث حضرها 18 ألف متفرج على ملعب ستاد البحرين الوطني، على الرغم من اتساع سعته لأكثر من 30 ألفاً، وحضرت الجماهير البحرينية بكثافة، وحرصت على دعم «الأحمر» بكل قوتها.
وفي المباراة الثانية بين الإمارات وقطر على ستاد خليفة، بلغ الحضور 6 آلاف متفرج فقط، وانتهت بفوز الأبيض بثلاثية، كما شهدت دعماً جماهيرياً كبيراً من رابطة الإمارات التي رددت النشيد الوطني خلال الشوط الثاني، ما ألهب حماس اللاعبين، كما كانت لفتة طيبة من رابطة مشجعي «الأبيض»، والتي ترددت فيما بعد بمباراة الكويت ومباراة السعودية، وفي المباراة الثالثة على الملعب نفسه بين الكويت واليمن بلغ معدل الحضور 8 آلاف متفرج، فيما قفز العدد إلى 10 آلاف في المباراة الرابعة بين السعودية والعراق وانتهت بخسارة «الأخضر» بهدفين.
وعلى الرغم من تواضع أرقام حضور الجولة الأولى مقارنة بمباريات آخر 3 بطولات والتي شهدت حضوراً جماهيرياً مكثفاً، إلا أنه عدد مقبول إذا ما أخذنا في الاعتبار ضيق سعة الملاعب المستضيفة لمباريات المجموعتين الأولى والثانية.
وعلى الجانب الآخر، أكدت اللجنة المنظمة أن ضغط مباريات البطولة وتلاحقها، منعا إقامة المباريات كلها على ملعب البحرين الوطني الذي تصل سعته إلى ضعف سعة ستاد خليفة.

اقرأ أيضا