الاتحاد

الرياضي

كاتلين: لعبنا مباراة «مجنونة» وثقتنا في الفوز لم تهتز

صراع على الكرة بين سياو نجم الأهلي (يسار) وسلطان سيف مدافع الأهلي (تصوير أفضل شام)

صراع على الكرة بين سياو نجم الأهلي (يسار) وسلطان سيف مدافع الأهلي (تصوير أفضل شام)

معتز الشامي (دبي) - نجح الأهلي في استعادة الروح المعنوية المفقودة أمام دبي، على خلفية خصم 3 نقاط من رصيده في الجولة الماضية بسبب إشراك عدنان حسين الموقوف في لقاء الظفرة بخطأ إداري، ورغم الفوز على دبي بأربعة أهداف لهدفين، فإن الأداء لم يكن مقنعاً، حيث فقد «الفرسان» السيطرة على بعض فترات المباراة، على فريق يصارع من أجل البقاء، وبدأ الفريق مستسلماً منذ الدقيقة الأولى، التي شهدت هدف التقدم للأهلي عن طريق أحمد خليل، ولكن تكرر مشهد الفرص المهدرة السهلة، كما غاب التركيز الدفاعي في الشوط الثاني.
ورغم الفوز خرجت الجماهير غاضبة، وتجمهر عدد منهم خارج الملعب، وهاجموا إدارة الفريق وحملوها مسؤولية ضياع 3 نقاط كانت كفيلة برفع معنويات الجميع داخل القلعة الحمراء.
أما عن الأداء الفني، فقد وضح تأثر الفرسان بغياب جرافيتي الهداف المميز، حيث لم يتمكن أحمد خليل من استغلال الكرات السهلة التي اتيحت له أمام المرمى وبعضها كان من انفرادات كاملة سوى في الدقيقة الأولى من المباراة، وعلى الجهة المقابلة قدم فريق دبي مباراة جيدة، سجل هدفين وأضاع فرصتين محققتين للتسجيل كانتا كفيلتين بتغيير شكل المباراة، ولكن غياب خبرة لاعبيه فضلاً عن خوفهم من «المتصدر» سهلت مهمة الفرسان في الدقائق الأخيرة من المباراة.
من جانبه، اعترف كاتلين المدرب المساعد للأهلي بصعوبة الموقف، وقال: «ليس سهلا علي الحديث بعد مباراة بهذا النوع، لقد كانت مباراة مجنونة، ولا أعرف ما اذا كان يجب أن أكون سعيداً أو حزيناً، سعيد للحصول على 3 نقاط، والفوز بمباراة بعد مشكلة كبيرة وضياع 3 نقاط منا بخطأ إداري، وسعيد كذلك لردة فعل اللاعبين بعد تعادل دبي في الشوط الثاني، ولكني حزين لمنح فرصة للضيوف حتى يعودوا للمباراة وتشكيل خطورة على مرمانا».
وتابع: «لم نحسن التصرف أمام دبي كفريق كبير عليه الحفاظ على أرضية الملعب طوال المباراة، لقد وضعنا أنفسنا في موقف صعب وخاطرنا في بعض الأوقات، ولم نستطع التحكم في إيقاع المباراة بشكل جيد، لكن بشكل عام الخروج بنتيجة إيجابية أمر مهم في هذا التوقيت الحرج لاستعادة الروح المعنوية التي تأثرت بما حدث».
وأشار المدرب إلى أن الهدف الأول السريع الذي سجله خليل، جعل الفريق يشعر بالاسترخاء، وأن المباراة ستكون سهلة ونزهة بالنسبة للاعبين، وقال: «هذا الأمر غير جيد على الإطلاق، لا مجال للتهاون أمام أي فريق وهذا ما حذرنا منه، المطلوب الآن استمرار المشوار، وان يكون التركيز منصباً على اللعب بدافع الفوز فقط حتى نهاية الموسم، لقد مررنا بمشكلات عدة خارج الملعب، ولكن هذا الأمر يجب أن يعطي اللاعبين حماساً، ويبعث فيهم روح التحدي والرغبة في استمرار التمسك بالصدارة وحصد اللقب».
وشدد كاتلين على أنه يجب التفكير الآن في المباراة المقبلة أمام الوحدة في ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وهي بالتأكيد مباراة صعبة.
كما عبر مساعد كوزمين عن اندهاشه لعدم مشاركة اللاعب عدنان حسين في المباراة بعد ان تحمل فريقه الخطأ بمشاركته، وهو موقوف، وقال: «لماذا يدفع الأهلي الثمن مرتين؟»، وبسؤاله عن شعوره بفقدانه للمباراة، أكد المدرب أنه لم يشعر بالتخوف لثقته الكييرة في اللاعبين وقدرتهم على التسجيل في أي وقت.
وأشاد بأحمد خليل وأدائه القوي في المباراة بالإضافة لخمينيز، وقال: «أحمد لاعب مهم للمنتخب وللفريق، وكانت لديه مشاكل في الإصابة، وغاب لفترة طويلة، والآن استعاد مستواه السابق، وأتمنى تألقه في المباريات المقبلة، أما خمينيز فهو لاعب مهاري، وإذا لم يفعل أي شيء في المباراة فبصمته واضحة في إحراز الأهداف، وهو يعرف طريق الشباك جيداً».


أحمد خليل: افتقدنا التركيز في الشوط الثاني
دبي (الاتحاد) - أكد أحمد خليل مهاجم المنتخب الوطني والنادي الأهلي أن المباراة كانت صعبة، على الفريقين، موضحاً أن الفريق افتقد التركيز في الشوط الثاني، وتابع: «دخلنا اللقاء ونحن في حالة من الإحباط بعد ضياع 3 نقاط من مباراة فزنا فيها، وقدمنا أداء مميزاً، ولكننا تعاهدنا داخل غرفة الملابس بأن نفكر فيما هو قادم، حتى نستكمل المشوار بنفس التركيز والقوة». وتابع: «تعاهدنا كلاعبين بعدم التفريط في أي نقطة والتمسك بروح البطولة والدفاع عن ألوان الفرسان»، وأشار خليل إلى أن كل ما يُثار حول الفريق من مشكلات لا يسبب إلا مزيداً من الرغبة في الفوز ويزيد اللاعبين قوة.
وعن عودته لتشكيلة الأهلي قال: «كنت أعاني من الإصابة، والآن عدت للفورمة وهدفي مساعدة الفريق للفوز، وتحقيق انتصارات متتاليه حتي نتوج حلمنا بالحصول على الدرع».


ماجد حسن: الضغوط أثرت على «الفرسان»
دبي (الاتحاد) - قال ماجد حسن لاعب وسط الأهلي إن فوز الفريق على دبي كان مستحقاً، ولكن ذلك لا ينفي أن هناك أخطاء ارتكبت خلال المباراة، وتابع: «أعترف أننا دخلنا للمباراة، ونحن نشعر بالخوف الشديد بعد خصم 3 نقاط قبل المباراة، الأمر الذي أثر على الأداء، كنا نلعب تحت ضغط كبير للغاية بسبب هذا الأمر، كما أن فريق دبي قدم مباراة كبيرة، ولكننا لم نقدم الأداء المتوقع منا، ورغم ذلك نجحنا في الخروج بنقاط المباراة». وعن التأثر بالأخطاء الإدارية قال: «اتفقنا على أن تكون الظروف دافعاً إيجابياً لنا، لقد تأثرنا بعض الشيء بضياع 3 نقاط منا بشكل أحزننا جميعا خاصة أننا قدمنا مباراة جيدة أمام دبي».
وأشار ماجد إلى أن غياب جرافيتي وبشير سعيد أثر على أداء الأهلي بعض الشيء رغم المجهود الكبير والمستوى الطيب الذي ظهر عليه كل من أحمد خليل ويوسف السيد.

اقرأ أيضا

محسن مصبح: توقعت النتائج الجيدة وليس اللقب