الاتحاد

الرياضي

بداية جديدة لبني ياس في الدور الثاني

مصطفى الديب (أبوظبي) - حقق بني ياس فوزاً سهلاً على عجمان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراتهما مساء أمس، على ملعب السماوي بالشامخة، في إطار منافسات الأسبوع الرابع عشر لدوري الخليج العربي.
أحرز أهداف بني ياس، مارسلنهو في الدقيقة 40، ويوسف جابر في الدقيقة 50، وأحمد مال الله في الدقيقة 59، واختتم مونوز الأهداف في الدقيقة 62، في حين سجل هدف عجمان الوحيد وليد أحمد في الدقيقة 65.
ولم تأت المباراة على مستوى التوقعات، خاصة في الشوط الأول الذي جاء بطيئاً مملاً بدرجة كبيرة، في حين اكتسى الشوط الثاني ثوب الإثارة، وشهد تسجيل أربعة أهداف.
ووجه الفريقان دعوة للجماهير القليلة التي حضرت بمدرجات ملعب الشامخة، لحضور فاصل من الملل خلال الشوط الأول من المباراة، وقدم كل منهما أسوأ ما لديهما، فيما عدا دقائق معدودة شهدت بعضاً من الخطورة على مرمى الفريقين.
وانحصر الأداء في الشوط الأول وسط الملعب، وظل حارسا المرمى ضيفي شرف حتى الدقيقة 15 التي شهدت تسديدة من البرايزلي مارسلنهو على مرمى عجمان، وسيطر لاعبو السماوي على مجريات الأمور، لكن دون فاعلية حقيقية على مرمى البرتقالي، واعتمد عجمان على الهجوم المرتد، وظهر كابي في مناطق الخطر السماوية في الدقيقة 24، وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لبني ياس بسنتيمترات قليلة.
ورد التشيلي مونوز بتسديدة قوية أنقذها محمد علي عمر من على خط مرمى عجمان بعد مرور دقيقة واحدة، وأهدر أحمد دادا فرصة الهدف الأول لأصحاب الأرض بالدقيقة 30 عندما انفرد بالمرمى، وسدد أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى عجمان.
وأنقذ البرازيلي مارسلنهو فريقه بني ياس بهدف في الدقيقة 40، بعد بينية نموذجية من مونوز سددها في المرمى معلنة عن هدف السبق للسماوي، لينتهي الشوط الأول بتقدم سماوي بهدف نظيف.
جاءت بداية الشوط الثاني مختلفة، حيث حاول كل فريق هز الشباك، وضاعت فرصة التعادل على عجمان في الدقيقة 47 عندما سدد محمد علي عمر في جسد سلطان مصبح حارس بني ياس، ورد يوسف جابر بهدف ثانٍ لأصحاب الأرض في الدقيقة 50 من تسديدة قوية سكنت الشباك.
وعزز أحمد مال الله بهدف ثالث لبني ياس، بعد أن استغل خطأ يوسف محمد مدافع عجمان الذي أعاد الكرة بطيئة لحارسه، التقطها مال الله وسددها في المرمى، أعلنت عن هدف السماوي الثالث في الدقيقة 59.
ووقع التشيلي مونوز على قائمة التسجيل بهدف رابع بعد تمريرة أحمد مال الله، انفرد على إثرها بحارس عجمان وسددها أرضية سكنت الشباك، واستطاع وليد أحمد أن يسجل هدف الشرف البرتقالي في الدقيقة 65 من ضربة ثابتة خدعت حارس بني ياس وسكنت الشباك. وأهدر البديل صالح المنهالي فرصة هدف خامس قبل نهاية اللقاء بسبع دقائق، لتبقى النتيجة كما هي، وتنتهي المباراة بفوز بني ياس بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين