الاتحاد

دنيا

100 ساعة لاكتساب الأصدقاء

المراهقون والشباب يحتاجون وقتاً أقل لتكوين صداقات (أرشيفية)

المراهقون والشباب يحتاجون وقتاً أقل لتكوين صداقات (أرشيفية)

أبوظبي (الاتحاد)

قال أستاذ دراسات التواصل جيفري هول، الباحث بجامعة كانساس الأميركية، إن الشخص يحتاج للتواصل مع آخر لنحو 100 ساعة لتكوين علاقة صداقة معه.
وطور هول وزملاؤه أداة عبر الإنترنت لتقييم مدى قرب الأشخاص من أصدقائهم. وحللوا 355 استبانة مسحية من بالغين تنقلوا من منازلهم خلال الأشهر الستة الماضية، وكانوا يبحثون عن أصدقاء جدد. وطُلب منهم توضيح كيفية تطور صداقاتهم والتمييز بين المعارف والأصدقاء المقربين والعرضيين. كما سألوا 112 من الطلبة الجدد عن صداقاتهم الجديدة وكيفية نشأتها وتطورها.
وأظهرت النتائج، بحسب موقع «science alert»، أن الأمر يستغرق ما بين 40 إلى 60 ساعة للتواصل مع شخص ما، ومن 80 إلى 100 ساعة ليتم ترقية العلاقة إلى صداقة، ونحو 200 ساعة لتصل إلى مرحلة «أصدقاء جيدين».
كما وجدت الدراسة أن الطلبة الجدد يكونون الصداقات بشكل سهل وخلال فترة وجيزة، غير أن الفترة تتضاعف مرتين أو ثلاثاً أثناء نضجهم وانتقالهم إلى المراحل اللاحقة.
وقال هول إن «تكوين الصداقة أمر مهم والحفاظ على العلاقات الوثيقة هو أهم عمل نقوم به في حياتنا، ولهذا فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي قضاء المزيد من الوقت مع الأصدقاء، وجعل علاقاتنا بهم من بين أولوياتنا».

اقرأ أيضا