الاتحاد

الرياضي

13 من لاعبي العين يشاركون في دورة «الإنجليزية»

لاعبو العين خلال محاضرات اليوم الأول للدورة

لاعبو العين خلال محاضرات اليوم الأول للدورة

انطلقت في العاشرة والنصف من صباح أمس بأكاديمية الإمارات بمدينة العين، دروس الدورة التدريبية في اللغة الإنجليزية التي تأتي ضمن برنامج الرعاية الرياضية التابع لمجلس أبوظبي الرياضي، والذي يهدف إلى تأهيل وتطوير اللاعبين المحترفين في كرة القدم في أندية إمارة أبوظبي، وهي: العين والجزيرة والوحدة وبني ياس والظفرة، سعياً لرفع مستوى الكفاءة ومهارات الأداء لدى هؤلاء اللاعبين، والوصول بهم إلى التميز والارتقاء بمستواهم التعليمي والتثقيفي وفقا للمعايير العالمية، وإعدادهم بشكل سليم قبل الدخول في سوق العمل بعد إعلانهم الاعتزال والالتحاق بمجالات أخرى.
وبجانب تعليم اللغة الإنجليزية، يتضمن البرنامج مجالات أخرى مثل إجادة فن التعامل مع الحاسوب وإدارة الوقت وجوانب ثقافية أخرى. ويتلقى اللاعبون المشاركون في هذه الدورة محاضرتين كل أسبوع يتم الترتيب لهما حسب برامج الفرق ومبارياتها وتستمر لمدة ثلاثة أشهر. شارك في اليوم الأول من الدورة 13 لاعباً من نادي العين هم مجموع اللاعبين المسجلين في مجلس أبوظبي الرياضي الذين لم يتوفر لهم من قبل الوقت الكافي لتعلم اللغة الإنجليزية. ويتم التدرج في الدراسة وفق الخطة الموضوعة إلى أن يحصل اللاعب على أعلى مستويات في اللغة.
من جانبه، أشاد سالم عبدالله لاعب خط وسط فريق العين أحد المشاركين في الدورة التدريبية، بهذه الخطوة الإيجابية التي وفرها لهم مجلس أبوظبي الرياضي والتي جاءت متزامنة مع انطلاقة تطبيق الاحتراف، مشيراً إلى أنها فرصة طيبة للاعبي كرة القدم بأندية أبوظبي الخمسة لتعلم اللغة الإنجليزية التي يرى أنها ستساعدهم كثيراً في التعامل مع مدربيهم وزملائهم اللاعبين الأجانب، وكذلك تسهل لهم التحدث مع الحكام في المباريات الخارجية متى ما اقتضت الضرورة لأن اللغة الإنجليزية تعتبر اللغة المشتركة بين معظم شعوب العالم.
وقال إن هذه الدورة تفيد اللاعب كثيراً وتؤمن له مستقبله بعد إعلانه الاعتزال، علاوة على أن اللاعب يستزيد ثقافة ومعرفة في العديد من الجوانب الحياتية ويحصل على شهادة معتمدة بعد نهايتها

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين