الاتحاد

رأي الناس

توحيد بطاقة المتقاعد

القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، حريصة على توفير الحياه الكريمة لأبناء الوطن كافة، خصوصاً ذوي الدخل المحدود من المتقاعدين. وفي هذا الإطار، جاءت دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للمواطن علي المزروعي لحضور جلسة مجلس الوزراء أثناء استعراض وزيرة تنمية المجتمع خطة مساعدة ذوي الدخل المحدود في دولة الإمارات،
وهذه يدل على متابعة القيادة الرشيدة لاحتياجات أبناء الوطن، وأن القيادة تسعى لسعادة شعبها، خصوصاً المتقاعدين.
ونقترح نحن المواطنين المتقاعدين على هيئات وصناديق التقاعد المحلية والاتحادية، عقد اجتماع مشترك لتوحيد بطاقة التقاعد التي تعطى للمتقاعدين، وتفعيلها لدى المؤسسات الحكومية كافة، المحلية والاتحادية، في إعفائهم من رسوم بعض الخدمات، وعلى سبيل المثال:
أولاً: تفعيل بطاقة المتقاعدين، بحيث يعفى المتقاعد من رسوم استخدام المواصلات العامة، مثل المترو وحافلات النقل العام ووسائل النقل البحري والبري كما هو معمول به في أوروبا.
ثانياً: تفعيل بطاقة المتقاعدين في الخصومات في الجمعيات التعاونية والمراكز التجارية كافة بنسبة 50%، مع إلزام هذه الجهات باعتماد بطاقة المتقاعد في الخصومات.
ثالثاً: إعفاء المواطن المتقاعد من رسوم الكهرباء والماء في إمارات الدولة كافة، أو خصماً 50% من الرسوم.
رابعاً: إلزام خطوط الطيران المحلية المعتمدة في الدولة بإعطاء المتقاعدين وعائلاتهم من الدرجة الأولى خصماً 50% على أسعار التذاكر.
خامساً: إعطاء الأولوية للمواطنين المتقاعدين وأبنائهم في صرف المساكن والأراضي السكنية لتأمين الحياه الكريمة لهم مع سرعة صرف القروض السكنية.
سادساً: التسهيل للمواطن المتقاعد في الإعفاء من القرض السكني.
سابعاً: مخاطبة المصرف المركزي والبنوك في إعفاء المتقاعدين من رسوم أرباح الديون ويسقط عنهم ربح الدين على أن يكون تسديد الدين المستحق من دون فوائد للمتقاعدين.

جمال عبود محمد

اقرأ أيضا