الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إعلان قائمة المرشحين لجوائز الخليج العربي اليوم

إعلان قائمة المرشحين لجوائز الخليج العربي اليوم
4 مايو 2019 00:00

دبي (الاتحاد)

ينطلق غداً التصويت لفئات جائزة دوري الخليج العربي لموسم 2018-2019 عبر الموقع المخصص للجائزة www.awards.agleague.ae، فيما سيتم تتويج الفائزين في 17 مايو الجاري في فندق جميرا مينا السلام بإمارة دبي.
وتشمل الجوائز الخاصة بالتصويت: جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب مواطن، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي، جائزة القائد لأفضل مدرب، جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد، جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى، جائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور، جائزة أفضل منصة رقمية رياضية وجائزة أفضل هدف.

وكانت لجنة دوري المحترفين قد أعلنت عن لجنة الاختيار، المكونة من خبراء في لعبة كرة القدم من مختلف المجالات، وتضم اللجنة كلاً من: عبد الحميد المستكي، إسماعيل راشد، عبد الرحمن محمد، ماجد العويس، سبيت خاطر، علي سعيد الكعبي، عامر عبد الله وخالد بيومي. حيث قامت اللجنة باختيار المرشحين لمرحلة التصويت من القائمة المبدئية المقدمة من شركة سبورت رادار الشريك الإحصائي للجنة دوري المحترفين، والمبنية على المعلومات الفنية والإحصائية في بطولة دوري الخليج العربي، وكذلك التقييم الفني للمرشحين من خلال أعضاء اللجنة.
وسيتم الإعلان عن قائمة المرشحين للجوائز اليوم، وسيكون بإمكان ممثلي الأندية، الإعلام والجماهير، منح أصواتهم للمرشحين حسب النسب التالية: 25% لكل مدرب، 25% كابتن الفريق، 25% ممثلي وسائل الإعلام المقروء، المسموع، المرئي والإلكتروني، و25% للجماهير، بحيث يقوم كل مرشح باختيار خمسة مرشحين من الفئات المرشحة، وترتيبهم من الأول إلى الخامس، على أن تعطي للأول 5 نجوم، والثاني 4 نجوم، ثم الثالث 3 نجوم، والرابع نجمتين، فيما يحصل الخامس على نجمة واحدة، كل نجمة تعادل نقطة واحدة.
وفي حال التعادل في النقاط في فئات: أفضل لاعب مواطن، أفضل لاعب أجنبي، أفضل حارس مرمى وأفضل لاعب واعد، يتم تحديد النتيجة النهائية بناءً على معايير محددة، حيث سيتم خصم نقاط عن البطاقات الحمراء والصفراء بالنسبة لفئة اللاعبين، وفي حال التعادل في عدد النقاط في فئة أفضل مدرب، سيتم تحديد النتيجة النهائية بناء على عدد المباريات التي فاز بها الفريق تحت قيادة المدرب، والعقوبات والغرامات التي صدرت في حقه خلال بطولة دوري الخليج العربي.
بعد انتهاء مرحلة التصويت، سيتم الإعلان عن القائمة المختصرة المكونة من ثلاثة مرشحين، على أن يتم تتويج الفائزين في حفل جائزة دوري الخليج العربي في 17 مايو الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©