الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

7 مكاسب للتتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين

7 مكاسب للتتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين
4 مايو 2019 00:00

الرياض (أ ف ب)

دون التعاون اسمه في سجل أبطال مسابقة كأس ملك السعودية في كرة القدم، بإحرازه اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه القاتل في النهائي على بطل الموسم الماضي الاتحاد 2-1 على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
وتقدم الاتحاد بواسطة الصربي الكسندر بريوفيتش، ورد التعاون بهدفين سجلهما طلال عبسي في مرمى فريقه السابق، والكاميروني لياندر تاوامبا في الوقت القاتل.
وفرض التعاون أسلوبه على مجريات الشوط الأول وكاد أن يفتتح التسجيل بعد مرور ثلث ساعة، لكن تسديدة تاوامبا القوية وجدت في طريقها الحارس فواز القرني، الذي واصل تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة البوروندي سيدريك أمسي وأمسكها على مرتين.
وخلافاً لمجريات اللعب، نجح الاتحاد في افتتاح التسجيل، عندما كسر بريوفيتش مصيدة التسلل ولعب الكرة قوية على يمين الحارس البرازيلي كاسيو دوس آنجوس.
ولاحت فرصة للتعاون لتعديل النتيجة، لكن القرني تصدى لمحاولة تاوامبا وحول الكرة إلى ركنية، ثم اتبعه البرازيلي نيلدو بترولينا بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة لكن كرته مرت بمحاذاة القائم.
وتهيأت فرصة للاتحاد لمضاعفة النتيجة لكن بريوفيتش لم يستثمر الكرة العرضية ولعبها فوق العارضة رغم مواجهته للمرمى.
وفي الوقت المحتسب بدل ضائع، هيأ تاوامبا كرة لزميله بترولينا الذي سددها فوق العارضة.
وكثف التعاون من هجومه مع بداية الشوط الثاني بحثاً عن التعادل، لكن كرة هيلدون أوغوستو من الرأس الأخضر مرت بجوار القائم، قبل أن يلعب البديل السوري جهاد الحسين كرة بالمقاس على رأس طلال عبسي الذي حولها على يمين القرني.
وحصل التعاون على فرصة هدف ثان لكن تاوامبا لعب الكرة فوق العارضة، قبل أن يتألق القرني ويحول كرة مدالله العليان لركنية.
وناب القائم الاتحادي عن الحارس عندما تصدى لكرة سيدريك أميسي قبل أن تعود ويبعدها الدفاع، ثم رد الاتحاد عبر فهد المولد الذي سدد الكرة فوق العارضة.
وعندما كان الفريقان يهمان لخوض شوطين إضافيين، نجح التعاون في حسم المباراة واللقب بهدف قاتل، عندما تجاوز تاوامبا أكثر من مدافع وصوب كرة قوية تصدى لها القرني لتعود من جديد للاعب نفسه، فلعبها داخل المرمى.
وحصد التعاون بقيادة المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل عدة مكاسب بعد تتويجه باللقب، حيث حصل على اللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعدما سبق له خسارة النهائي الوحيد الذي وصل إليه على يد النصر في نسخة المسابقة عام 1990.
كما ضمن فريق التعاون مشاركته بشكل مباشر في بطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بغض النظر عن ترتيبه في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان «الدوري السعودي للمحترفين».
أصبح التعاون، الذي سيحصل على مكافأة مالية قدرها 10 ملايين ريال، أحد أطراف لقاء السوبر السعودي لعام 2019، أمام بطل دوري المحترفين.
ولم يخسر التعاون أمام اتحاد جدة طوال الموسم الحالي، إذ التقى الفريقان في 3 مناسبات، انتهت مباراتان بفوز التعاون في حين انتهى اللقاء الثالث بالتعادل السلبي.
وباتت العاصمة السعودية الرياض بمثابة «فأل حسن» على فريق التعاون، إذ خاض بها ثلاث مواجهات نجح في تحقيق العلامة الكاملة خلالها.

الفيصل يشكر الملك سلمان
رفع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على رعايته نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وقال الفيصل في تصريحات صحفي: تشريف خادم الحرمين الشريفين لهذا العرس الرياضي، تأكيد لما يوليه من اهتمام بقطاع الرياضة في المملكة، وتجسيد لحرص واهتمام قائد البلاد بالرياضة والرياضيين.
أضاف الفيصل: الدعم الكبير الذي نحظى به في هذا القطاع يجعلنا نعمل بشكل متواصل للنهوض بهذا المجال الحيوي والمهم، والذي يعدُّ أحد أهم أولويات قيادتنا.
وقدم الفيصل التهاني لإدارة نادي التعاون ولجماهيره، بمناسبة تتويج الفريق بهذا اللقب الغالي لأول مرة في تاريخه، مشيراً إلى ظهور المباراة بمستوى فني رفيع استمتع به كافة الجماهير الحاضرة والمتابعون عبر الشاشات، متمنياً في الوقت ذاته لفريق الاتحاد حظاً أوفر في المسابقات المقبلة.

«فيفا» يهنئ
قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التهنئة لنادي التعاون، بعد تتويجه باللقب، حيث نشر الحساب الرسمي لفيفا عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لقطات تسلم لاعبي الفريق الكأس من الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، حيث علق قائلاً: «نبارك لنادي التعاون الإنجاز الكبير بالتتويج بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الأولى في تاريخه».
وأضاف: «قلب تأخره لفوز مثير 1/‏2 على الاتحاد بهدف قاتل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ألف مبروك للذئاب».

رئيس «اتحاد جدة» يواسي الجماهير
وجه لؤي هشام ناظر رئيس نادي اتحاد جدة، رسالة لجماهير فريقه بعد خسارة اللقب، وكتب لؤي ناظر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: للأسف ضاعت علينا بطولة غالية.. لم نقدم المستوى المطلوب الذي اعتدنا عليه في الفترة السابقة، اللاعبون قدموا كل ما لديهم وثقتي بهم لن تتزعزع.
وأضاف: أمامنا مهام أخرى يجب علينا أن نستعد لها فوراً لتحقيق ما نأمل له في بقية الموسم.
يذكر أن اتحاد جدة يحتل المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق المتوجة بالبطولة، بعدما حصل على الكأس في 9 مناسبات، بفارق أربعة ألقاب خلف جاره أهلي جدة، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة.

سعادة في «التعاون» باللقب الغالي
أعرب محمد القاسم، رئيس نادي التعاون، عن سعادته البالغة بحصد فريقه لقب كأس خادم الحرمين الشريفين.
ووجه القاسم الشكر والتقدير للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.
وأشار إلى أن فريقه يستحق التتويج بلقب كأس الملك، بعد جهد طوال الأعوام الماضية، مضيفاً: «أهدي هذا اللقب لزوجتي التي دائماً ما كانت تساندني وتشجعني، أيضاً أهدي اللقب لجماهيرنا المحبة للفريق».
وكشف رئيس التعاون عن عدم اجتماعه باللاعبين قبل انطلاق المباراة مبرراً: «كنت أثق في قدراتهم، لذلك لم أحدثهم اليوم عن أي شيء».
وأوضح القاسم أن اللاعبين يستحقون ما يطلبونه من مكافأة مالية، مشيراً إلى أن هدفهم المقبل التتويج بلقب السوبر السعودي.

«أبطال آسيا» يرحب بالبطل
هنأ الحساب الرسمي لدوري أبطال آسيا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فريق التعاون بتحقيقه لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، للمرة الأولى في تاريخه، وكتب الحساب الرسمي للبطولة الآسيوية: التعاون يتوج بطلاً لكأس الملك لأول مرة في تاريخه، أهلاً بكم في دوري أبطال آسيا 2020. وضمن التعاون مشاركته بشكل مباشر في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بغض النظر عن ترتيبه في جدول دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 52 نقطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©