الاتحاد

الرياضي

"موقعة سوسة" تحسم مصير الدوري المصري

موقعة صعبة تنتظر الزمالك في سوسة (الاتحاد)

موقعة صعبة تنتظر الزمالك في سوسة (الاتحاد)

محمد الدمرداش (القاهرة)

غادرت بعثة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك المصري، القاهرة أمس متوجهة إلى تونس استعداداً لمواجهة فريق النجم الساحلي التونسي في سوسة في إياب الدور قبل النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية غداً.
واختار السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق، لقائمة الفريق، محمود جنش وعماد السيد في حراسة المرمى، ومحمود الونش ومحمود علاء وعبد الله جمعة وحمدي النقاز وبهاء مجدي ومحمد عبد الغني ومحمد عبد السلام وطارق حامد ومحمود عبد العزيز ومحمد حسن وإبراهيم حسن ومحمود كهربا ويوسف أوباما ومحمد إبراهيم وأيمن حفني وأحمد زيزو وحميد أحداد وعمر السعيد.
ويتوقف مصير الدوري المصري وموعد انتهائه، على نتيجة المباراة، حيث يحسم موقف الفريق الأبيض من التأهل للنهائي من عدمه، بعدما فاز في لقاء الذهاب بالإسكندرية بهدف دون مقابل موقف البطولة.
وقال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالدوري المصري، إن البطولة من الممكن أن تنتهي قبل التوقف الدولي يوم 3 يونيو المقبل وقبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر، بينما من الممكن أن يتم تأجيل انتهائها إلى شهر أغسطس المقبل، في ضوء نتيجة المباراة.
أوضح حسين أن خروج الزمالك أمام النجم واكتفاءه بنصف النهائي، يعني ضغط المباريات وإقامة جميع المؤجلات لينتهي الدوري بشكل رسمي يوم 3 يونيو مع التوقف الدولي، استعداداً لتجمع المنتخب المصري يوم 6 يونيو، استعداداً لبداية كأس الأمم أمام زيمبابوي يوم 21 من ذات الشهر، على أن تنطلق النسخة الجديدة من الدوري في شهر أغسطس بصورة طبيعية.
وأشار رئيس لجنة المسابقات، إلى أن تأهل الزمالك للنهائي يجعل تأجيل ختام الدوري لبعد نهاية كأس الأمم المقرر له يوم 19 يوليو أمراً إجبارياً، حيث تنتهي المسابقة مع بداية شهر أغسطس، ويترتب عليه بالطبع تأجيل انطلاق النسخة الجديدة من البطولة إلى شهر أكتوبر.
شدد على أن الزمالك حال تأهله للنهائي سيخوض مباراتي الدور النهائي يومي 19 و26 مايو الجاري، ومن المستحيل إجبار الفريق على خوض مباريات بالدوري بين المواجهتين.
من ناحية أخرى، استقر نادي بيراميدز متصدر جدول الدوري المصري، على دعم صفوفه بعناصر من العيار الثقيل خلال منافسات الموسم الجديد، بعد التأكد من مشاركة الفريق بشكل رسمي في إحدى بطولتي إفريقيا، دوري الأبطال أو الكونفدرالية، لأول مرة في تاريخه.
ووافقت إدارة النادي على دعم الفريق بقوة ورصد ميزانية ضخمة لإتمام تعاقدات عملاقة، تمكن بيراميدز من حصد جميع الألقاب في الموسم المقبل، ويأتي أحمد علي مهاجم المقاولون العرب وهداف الدوري المصري الممتاز برصيد 17 هدفاً على رأس أولويات النادي، حيث اقترب بيراميدز بالفعل من التعاقد مع المهاجم المخضرم مقابل 50 مليون جنيه، ليصبح أغلى مهاجم في تاريخ الدوري المصري.
ومن المنتظر أن يتخلى نادي بيراميدز في المقابل عن بعض الأسماء التي لم تثبت أحقيتها في الاستمرار مع النادي خلال الموسم الجديد، وعلى رأسهم الكولومبي جون سيفونتيس وصانع الألعاب البيروفي كريستيان بينيفنتي، في ظل الأداء الباهت الذي يقدمه اللاعب الدولي خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا

برشلونة يتوجه إلى اليابان بحضور جريزمان ودي يونج وغياب ميسي