الاتحاد

الإمارات

حملة لتنظيف البيئة البحرية في الشارقة غداً

الشارقة (الاتحاد)

تنظم هيئة الشارقة للمتاحف ومربى الشارقة للأحياء المائية غداً، بداية من الساعة السابعة والنصف صباحاً، حملة تنظيف البيئة البحرية، والتي تقام ضمن مبادرة «لأننا نهتم» إحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية للهيئة.
وتقام الحملة عند سوق الجبيل قرب بحيرة خالد في إمارة الشارقة، وتهدف إلى تسليط الضوء على أهمية البيئة البحرية وضرورة الحفاظ عليها وحماية الكائنات والأحياء الموجودة فيها.
وتركز مبادرة «لأننا نهتم» هذا العام على تعريف قادة مراكب الصيد وطواقمها، والذين ترسى مراكبهم في البحيرة، بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية وعدم رمي الأشياء من المراكب في المياه.
وبفضل موقعه القريب من بحيرة خالد، فإن العديد من مراكب الصيد تستخدم سوق جبيل، وفي بعض الأوقات تقوم طواقم هذه المراكب برمي المخلفات في الماء والتي تتضمن شباك الصيد القديمة، وتسبب هذه المخلفات العديد من المشاكل للأسماك والأحياء المائية الأخرى التي تعيش في البحيرة، كما تترك أثراً سلبياً على مظهر المنطقة بشكل عام.
وكانت مبادرة «لأننا نهتم» قد انطلقت بهدف نشر الوعي حول أهمية الحفاظ على البيئة البحرية في إمارة الشارقة، وذلك من خلال تعريف العائلات، وخاصة الصغار، لبناء مجتمع من الأفراد الواعين والمهتمين بإمارتنا ونظافتها.

اقرأ أيضا