الاتحاد

الرياضي

الإنتر يواصل الزحف نحو القمة بهزيمة بارما

الإنتر يمطر شباك بارما بخماسية نظيفة

الإنتر يمطر شباك بارما بخماسية نظيفة

روما (د ب أ)- واصل فريق إنتر ميلان زحفه نحو صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم وحقق فوزاً ساحقاً على ملعبه حيث تغلب على بارما “5صفر مساء السبت في المرحلة السابعة عشرة من المسابقة. وسجل الأهداف الخمسة لإنتر ميلان، دييجو ألبرتو ميليتو (الهدفان الأول والثالث) في الدقيقتين 13 و41 وتياجو موتا وجيامباولو باتزيني وديفيد فاراوني في الدقائق 18 و56 و79. ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 29 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف لاتسيو صاحب المركز الرابع والذي مني بهزيمة ثقيلة وخسر أمام مضيفه سيينا في وقت سابق أمس الأول.
وجاء الفوز في مباراة أمس الأول بمثابة إنذار من إنتر ميلان لجاره المتصدر ميلان، قبل لقاء القمة الذي يجمع الفريقين الأسبوع المقبل في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري.
وحقق إنتر ميلان بذلك سادس انتصار له خلال آخر سبع مباريات علما بأن مباراة الأمس كانت الأولى له بعد انتهاء العطلة الشتوية للدوري الإيطالي والتي استمرت أسبوعين. وأكد الأرجنتيني ميليتو استفادته من فترة الإجازة ورفع رصيده إلى ستة أهداف كما صنع هدفا لجيامباولو باتزيني خلال مباراة أمس الأول.
وافتتح ميليتو التسجيل لإنتر ميلان بعد 12 دقيقة فقط من بداية المباراة ثم أضاف موتا الهدف الثاني بعدها بأقل من خمس دقائق. وفي الدقيقة 41 سجل ميليتو الهدف الثاني له والثالث للفريق قبل أن يساعد باتزيني في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 56. وبعدها اختتم اللاعب البديل ديفيد فاراوني التسجيل بالهدف الخامس لإنتر ميلان. ولم يظهر ميليتو بمستواه المعهود في بداية الموسم لكن مستواه تطور تدريجيا في المباريات الأخيرة قبل بدء العطلة الشتوية، وواصل عروضه الجيدة في مباراة أمس الأول.
وفي وقت سابق أمس الأول حقق فريق سيينا فوزاً كبيراً على ملعبه وتغلب على ضيفه لاتسيو 4-صفر في افتتاح منافسات المرحلة. وجاء الفوز الكبير لسيينا بمثابة صدمة كبيرة للاتسيو لدى استئناف منافسات الموسم الحالي للدوري، بعد العطلة الشتوية التي استمرت أسبوعين.
وسجل ماتيا ديسترو الهدفين الأول والرابع لسيينا في الدقيقتين 11 و81 بينما سجل شريكه في الهجوم إيمانويلي كالايو الهدفين الثاني والثالث للفريق من ضربتي جزاء في الدقيقتين 35 و45. وطرد حارس المرمى ألبانو بيتزاري من صفوف لاتسيو بدعوى عرقلة ديسترو داخل منطقة الجزاء، قبل أن يحتسب الحكم ضربة الجزاء الثانية لسيينا.

اقرأ أيضا

الأيرلندي بندر بطل «ديربي الشراع»