الاتحاد

الرياضي

«دولية» أبوظبي لقفز الحواجز تنطلق اليوم

(من اليمين) عدنان سلطان وعبدالله بن بروك ولارا صوايا ونور الدين عطاطرة وفيروز خلال المؤتمر الصحفي

(من اليمين) عدنان سلطان وعبدالله بن بروك ولارا صوايا ونور الدين عطاطرة وفيروز خلال المؤتمر الصحفي

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، تنطلق اليوم بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز المؤهلة لكأس العالم، ضمن الجولة الثانية من الدوري العربي، والتي ينظمها نادي أبوظبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الفروسية، تحت اشراف الاتحاد الدولي على ميدان قفز الحواجز العشبي بنادي أبوظبي للفروسية، وتبدأ منافسات اليوم الأول في الساعة الثانية عصراً وتتألف من ثلاث منافسات.

وتقام المنافسات على مدى ثلاثة أيام، وتبلغ إجمالي جوائزها المالية 500 ألف درهم، مقدمة من "العواني للمشاريع العامة وتمثيل الشركات" ومجموعة بنيان الدولية للاستثمار، ومزرعة الوثبة ستود، ويتوقع أن يشارك في السباق نحو 190 فارساً وفارسة يمثلون 13 دولة: الكويت، لبنان، الأردن، السعودية، الإمارات، قطر، اريتريا، البحرين، سوريا، مصر، المانيا، ايطاليا، فرنسا.
وبهذه المناسبة، عقد مؤتمر صحفي ظهر أمس في مقر نادي أبوظبي للفروسية لإلقاء الضوء عن البطولة، بحضور عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، نور الدين عطاطرة وعبدالله بن بروك من مجموعة بنيان الدولية للاستثمار، وعبدالكريم فيروز المدير المالي بشركة العواني للمشاريع العامة، ولارا صوايا المدير التنفيذي لشركة تسويق المسؤولة عن تسويق السباقات في نادي أبوظبي للفروسية.
وقال عدنان النعيمي: "يسعدنا أن نعلن لكم عن بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز المؤهلة لكأس العالم، حيث أصبح هذا السباق يقام سنوياً ليشكل محطة مهمة في مسيرة رياضة قفز الحواجز".
وأضاف: "نتقدم بالشكر للرعاة الرسميين لهذا الحدث المهم وعلى مساهماتهم العديدة في دعم أنشطة الفروسية بشكل عام وسباقات قفز الحواجز بشكل خاص، مما عكس الأثر الطيب وحفزنا على أن نستمر في هذه الشراكة المتكاملة بين القطاعين الاقتصادي والرياضي من أجل دعم واستمرار هذه الرياضة النبيلة".
ومن جانبه قال ممثل شركة "بنيان": "يسعدنا أن تكون مجموعة "بنيان" الدولية للاستثمار أحد الرعاة المساهمين، بالتعاون الوثيق مع مزرعة الوثبة ستود في بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز كحدث مهم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ونتفخر في دعم وتطوير رياضة قفز الحواجز كرياضة اولمبية، ونعبر عن سعادتنا، بالتعاون المثمر بين مجموعة بنيان الدولية للاستثمار ومزرعة الوثبة ستود في التواصل الحثيث من أجل رفعة رياضة الفروسية بشكل عام، ونحن سعداء في رعاية هذا الحدث المهم ونسعى لتشجيع ودعم فرسان قفز الحواجز من منطلق وطني، ونتمنى ان تتواصل النجاحات لفرسان الامارات على المستوى المحلي وفي المحافل الدولية".
ومن جانبه، قال نور الدين عطاطرة: "يسعدني أن أرحب بكم في بطولة ابوظبي الدولية لقفز الحواجز المؤهلة لكأس العالم، نشكر مجلس ادارة نادي ابوظبي للفروسية وجميع القائمين بتنظيم البطولة ونتمنى ان تكون ناجحة".
وقال عبدالكريم فيروز: "الشركة تفتخر بان تكون الراعي الرئيسي في هذه البطولة المهمة التي تقام في العاصمة ابوظبي ويشارك فيها نخبة من الفرسان العرب وفرسان من اسيا واوروبا واميركا، وتوقع ان تأتي المنافسات حافلة بالقوة والتنافس الشريف".
وقالت لارا صوايا: "توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تقتضي التواجد والتعاون المشترك المثمر بين مزرعة الوثبة ستود مع كافة الرعاة في كل انشطة الفروسية المختصة، والمزرعة تدعم كافة الاحداث"، وأكدت تجاوب الشركات الوطنية، مما ساهم في نجاح الفعاليات التي أُقيمت لأنشطة الفروسية المختلفة بالتعاون مع مزرعة الوثبة ستود

اقرأ أيضا

الوحدة والفجيرة.. "الظروف المتباينة"