الاتحاد

الرياضي

سباق الإمارات للدراجات المائية ينطلق على كاسر الأمواج اليوم

الدراجات المائية تكتب كلمة البداية للموسم (من المصدر)

الدراجات المائية تكتب كلمة البداية للموسم (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ينتعش كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي اليوم بانطلاقة منافسات سباق «شكراً خليفة» للدراجات المائية في جولته الأولى الذي يأتي بمثابة رسالة عرفان ومحبة للقائد الوالد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.
ومن المتوقع مشاركة 78 متسابقاً في المنافسات السبع للسباق اليوم، يمثلون أكثر من 14 جنسية.
وتأتي منافسات السباق اليوم لتكون ضربة البداية للموسم الجديد مع منافسات الدراجات المائية، وهي إحدى الرياضات المحبوبة لشريحة الشباب، وتلقى رواجاً وانتشاراً كبيرين بينهم، حيث يشارك في المعتاد ما لا يقل عن أربعين متسابقاً من الإمارات وحدها.
وحتى الأمس، سجل في السباق ما يقارب 65 دراجة مع توقعات بارتفاع العدد أكثر مع نهاية فترة التسجيل، وأكد سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي أن باب التسجيل مفتوح ومتاح أمام كل من لديه الجاهزية القانونية والرخصة الدولية للمشاركة في مثل هذه السباقات، مستشهداً بالأعداد الكبيرة من الأجانب التي شاركت في السنين الماضية في هذه السباقات، وقال الرميثي: «مع كل موسم جديد تطل علينا أسماء جديدة من المشاركين ومن الأبطال الذين يأتون خصيصاً للمشاركة في هذه البطولة، وقد فتح النادي أبواب المشاركة على مصراعيها لمن يرغب ولمن يمتلك كل المؤهلات لخوض هذه السباقات».
وأكد الرميثي أن نجاح هذه البطولة في السنين الماضية، يعود الفضل فيه إلى توجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس النادي، وما يقدمه سموه من تسهيلات دائمة ومتابعة لهذه البطولة المهمة، وقال: «نجاح البطولة أيضاً ارتبط بالنادي، وبشكل كبير جداً، وعلى المستوى العالمي، حيث حملت البطولة صبغة العالمية بتعدد جنسيات المشاركين والنجوم الذين ظهروا عبر هذه البطولة».
وتبدأ أحداث اليوم مع المرحلة الأولى من السباق التي تنطلق في تمام التاسعة وخمس وأربعين دقيقة صباحاً، حيث ستكون فئة جالس مبتدئين هي الأولى وتستمر لمدة عشر دقائق، وبعدها تأتي فئة واقف محدود، وقد تم تحديد المدة الزمنية لهذا السباق بـ 12 دقيقة، ثم فئة جالس ستوك ومدة السباق 15 دقيقة، ثم الانتقال إلى فئة واقف محترفين ومدة السباق 15 دقيقة، وبعد ذلك فئة واقف ناشئين وزمن السباق 10 دقائق، ثم المنافسة القوية مع فئة جالس محترفين ومدة السباق 20 دقيقة.
وتنطلق المرحلة الثانية من السباق في تمام الثانية والنصف ظهراً مع الترتيب نفسه للفئات، وإضافة فئة الحركات الاستعراضية التي ستقام قبل الفئة الأخيرة، وبعد ذلك تقوم اللجنة المنظمة باحتساب نقاط المتسابقين عن المرحلتين قبل الإعلان عن الفائزين في جميع الفئات، وتتويجهم مع نهاية اليوم وعقب المرحلة الثانية مباشرة.
وكان أمس قد شهد اجتماع اللجنة المنظمة أيضاً مع جميع المتسابقين، وتم خلاله توضيح صورة مسار السباق للمتسابقين وأهم تفاصيل السباق، وتوضيح القوانين وأهم الضوابط التي يتوجب اتباعها وعدم تجاوزها خلال مراحل السباق، وشهد الاجتماع التنويري نقاشات عديدة بين اللجنة المنظمة والمتسابقين، خاصة أن المسار قد تغير عن السنة الماضية وبشكل أفضل للمشاركين، كما أوضحت اللجنة المنظمة.
كما شهد الأمس أيضاً اعتماد نتائج الفحص الفني لجميع الدراجات المشاركة، حيث شكل قسم السباقات في النادي لجنة اختصت بالاطلاع على الدراجات في معسكر المتسابقين، وتقييمها من الناحية الفنية لإعطائها صلاحية المشاركة، ورافق الفحص يوم أمس التسجيل الرسمي في الجولة لجميع المشاركين.
.. واحتفالية وطنية في بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة بدبي
دبي (الاتحاد) - قرر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، تحويل حدث سباق الجولة الثانية من بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة إلى احتفالية وطنية تنسجم مع مبادرة (شكراً خليفة). وأشاد علي جمعة بن غليطة المدير التنفيذي بالوكالة مشرف السباق، بالدعم المتواصل الذي تجده مختلف القطاعات وقطاع الرياضة تحديداً من قبل قيادتنا الرشيدة، خاصة الرياضات البحرية التي أصبحت بفضل هذا الدعم الكبير تتبوأ مكانة عالمية متميزة، محتلة مركز المقدمة ترجمة لتوجيهات وتطلعات قادتنا بالعمل على التميز والحصول على المركز الأول. ومن المنتظر أن تبدأ اليوم الإجراءات الرسمية للسباق، ومنها استكمال مراحل التسجيل في فترة الظهيرة، ثم إجراء الفحص الفني على المحامل المشاركة قبل التوجه إلى قاعة توضيح السباقات بالنادي، تمهيداً لانعقاد الاجتماع التنويري بين اللجنة المنظمة والمتسابقين لشرح تعليمات السباق وكورس السباق، والرد كذلك على استفسارات المتسابقين حول مسار السباق.

اقرأ أيضا

سيميدو يغادر المستشفى ويغيب عن تدريبات برشلونة اليوم