الاتحاد

الرياضي

توتنهام يعلن التأهل بثلاثية في مرمى شلتنهام

توتنهام يتأهل للدور الرابع من كأس أنجلترا بعد فوزه الكبير على شلتنهام

توتنهام يتأهل للدور الرابع من كأس أنجلترا بعد فوزه الكبير على شلتنهام

لندن (أ ف ب) - تأهل توتنهام إلى الدور الرابع من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بفوزه السهل على شلتنهام 3-صفر من الدرجة الثالثة أمس الأول في الدور الثالث. وسجل لتوتنهام، ثالث ترتيب الدوري الممتاز، جرماين ديفو (24) والروسي رومان بافليوتشنكو (43) والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (87). وهذا الهدف الثالث للدولي ديفو في أربع مباريات، ليتابع فترة التألق التي يعيشها راهنا.
وزج المدرب هاري ريدناب الذي أحرز اللقب عام 2008 مع بورتسموث، بمجوعة من اللاعبين الشبان أو العائدين من الإصابة، فقاد الفريق المدافع مايكل داوسون بعد غيابه لأربعة أشهر، وشارك أرون لينون على الجناح بعد اصابة في فخذه والجنوب افريقي ستيفن بينار بعد الاصابة. وسقط ويجان من الدرجة الممتازة أمام مضيفه سويندون من الدرجة الثالثة 2-1. سجل للفائز الذي يشرف عليه الايطالي باولو دي كانيو، ألن كونل (40) وبول بنسون (76) ولويجان، صاحب المركز الأخير في الدوري الممتاز، كالوم ماكمانامان (35).
وحسم نيوكاسل يونايتد موقعة ضيفه بلاكبيرن روفرز في الوقت القاتل وفاز عليه 2-1، بهدفين من الفرنسي حاتم بن عرفة (70) والأرجنتيني خوناس جوتييريز (90) مقال هدف للاسكتلندي ديفيد جودويلي (35). وسقط بولتون في فخ التعادل مع مضيفه ماكلسفيلد من الدرجة الثالثة 2-2، بهدفين من الكرواتي ايفان كلاسنيتش (7) وديفيد ويتر (77)، مقابل هدفي كولين دانيال (16) والفرنسي أرنو مندي (68).
وأفلت كوينز بارك رينجرز من الخسارة على أرض ميلتون كينز دونز من الدرجة الثانية عندما سجل له المخضرم الايسلندي هيدار هلغوسون (89) هدف التعادل، بعد ان افتتح دين بوديتش التسجيل (65).
ولم يحقق كوينز بارك رينجرز الفوز في اي مباراة من المسابقة منذ عام 2001. وتخطى ايفرتون ضيفه تاموورث 2-صفر بهدفي الهولندي جوني هايتينغا (5) وليتون باينز (79 من ركلة جزاء). وسحق فولهام ضيفه تشارلتون أتلتيك من الدرجة الثانية برباعية نظيفة سجل منها الأميركي كلينت ديمبسي ثلاثية (8 و61 و81) والإيرلندي داميان داف (87).
وحقق أستون فيلا فوزاً سهلاً على مضيفه بريستول روفرز بثلاثة أهداف لمارك البرايتون (35) وجابرايل اجبونلاهور (64) وكياران كلارك (78) مقابل هدف لسكوت ماكغليش (90). واقصى سوانسي مضيفه بارنسلي من الدرجة الأولى عندما فاز عليه 4-2، بأهداف الإسباني انخل رانخل (30)، وداني جراهام (46 و89) ونايثن داير (54)، مقابل هدفي البرتغالي ريكاردو فاز تي (29 و65).
وفاز ستوك سيتي خارج أرضه على جيلينجهام 3-1 بأهداف الايرلندي جوناثان واترز (34) وكاميرون جيروم (43) والالماني روبرت هوث (49)، مقابل هدف كيدويل (16). وفاز نوريتش سيتي بسهولة على ضيفه بورنلي من الدرجة الأولى 4-1، بأهداف جرانت هولت (6) والكندي سيميون جاكسون (12) وأندرو سورمان (60) وستيف موريسون (73) مقابل هدف جاي رودريجيز (15).
وحقق وست بروميتش ألبيون فوزاً كبيراً على كارديف سيتي من الدرجة الأولى 4-2، وسجل له النيجيري بيتر أوديمونيجي (7)، والإيرلندي سايمون كوكس (33 و61 و90)، مقابل هدفين للويلزي روبرت أرنشو (36) والايرلندي جو مايسون (50).
وتأجل الحسم في مباراة ولفرهامبتون واندررز ومضيفه برمنجهام بعد تعادلهما بدون أهداف. وحصل ولفرهامبتون على فرصة حسم المباراة في الوقت الضائع، لكن الحارس الايرلندي كولين دويل أنقذ برمنجهام من الدرجة الأولى من الخروج من المسابقة وفرض مباراة معادة، عندما نجح في صد كرتي مات جارفيس والاسكتلندي ستيفن فليتشر.
وفي باقي المباريات، خسر كوفنتري أمام ساوثمبتون 1-2 ودونكاستر أمام نوتس كاونتي 1-2 وفليتوود أمام بلاكبول 1-5، وريدينج مع ستيفينيدج صفر-1، وفاز كراولي على بريستول سيتي 1-صفر ودربي على كريستال بالاس 1-صفر، وهال على ايبسويتش 3-1، وميدلزبره على شروسبيري 1-صفر، وشيفيلد يونايتد على ساليسبوري 3-1، وواتفورد على برادفورد 4-2، وتعادل داجنهام وريدبريدج مع ميلوول صفر-صفر، وبرايتون مع ريكسهام 1-1 ونوتنجهام فوريست مع ليستر صفر-صفر.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي