الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اتفاقية للتجارة بين أميركا واليابان بنهاية مايو

اتفاقية للتجارة بين أميركا واليابان بنهاية مايو
4 مايو 2019 01:44

واشنطن (رويترز)

قال لاري كودلو، المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، أمس: «إن الولايات المتحدة قد تتوصل لاتفاقية تجارية مع اليابان بحلول نهاية الشهر الحالي».
ولم يقدم كودلو، الذي كان يتحدث إلى الصحفيين في البيت الأبيض، مزيداً من التفاصيل بشأن الاتفاقية المحتملة مع حليف الولايات المتحدة، وفي هذه الأثناء، يواصل مسؤولون أميركيون التفاوض على اتفاقية تجارية مع الصين، العملاق الاقتصادي الآسيوي المجاور لليابان.
وقفز نمو الوظائف الأميركية في أبريل، وتراجع معدل البطالة إلى أدنى مستوياته في أكثر من 49 عاما عند 3.6%، مما يشير إلى نمو اقتصادي قوي.
يدعم تقرير وزارة العمل، الصادر أمس، قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) يوم الأربعاء بالإبقاء على أسعار الفائدة مندون تغيير، وعزوفه عن تعديل السياسة النقدية قريباً، ووصف جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي، الاقتصاد ونمو الوظائف بأنهما «أقوى بعض الشيء مما توقعنا»، والتضخم «أضعف نوعا ما».
وزادت الوظائف غير الزراعية 263 ألف وظيفة الشهر الماضي، وسط مكاسب في التوظيف، شملت جميع القطاعات تقريباً. وجرى تعديل بيانات فبراير ومارس بالزيادة، لتُظهر خلق 16 ألف وظيفة فوق التقدير السابق. كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا نمو الوظائف غير الزراعية 185 ألفاً الشهر الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©