الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"ثقافة بلا حدود" توزع 50 مكتبة احتفالاً بيوم العمال العالمي

"ثقافة بلا حدود" توزع 50 مكتبة احتفالاً بيوم العمال العالمي
4 مايو 2019 01:46

الشارقة (الاتحاد)


تزامناً مع الاحتفال بيوم العمال العالمي، أعلنت ثقافة بلا حدود، المبادرة الثقافية التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، عن توزيع 50 مكتبة على سكن العمال في إمارة الشارقة، بالتعاون مع هيئة تطوير معايير العمل، انطلاقاً من رؤيتها بتوفير الكتب لمختلف شرائح المجتمع، وتعزيز ثقافة القراءة، وجعلها عادة يومية.
وتشكل هذه المبادرة إحدى الفعاليات التي خصصتها ثقافة بلا حدود بمناسبة تتويج الشارقة عاصمة عالمية للكتاب. وإلى جانب توزيع المكتبات، نظمت المبادرة احتفالاً ثقافياً معرفياً في سكن العمال بمنطقة الصجعة، تضمن جلسات قرائية للعديد من القصص والروايات بلغة الأوردو، وفعاليات ترفيهية وثقافية وغنائية تفاعلية.
وقال سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة: «قمنا وخلال احتفالنا بيوم العمال في الأول من مايو، بالإعلان عن إطلاق مشروع إنشاء مكتبة خاصة في كل سكن عمالي. ويأتي هذا المشروع بالتعاون مع مبادرة ثقافة بلا حدود، والتي تسعى لترسيخ اسم إمارة الشارقة كعاصمة للثقافة في الدولة. كما يأتي بمناسبة اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019، تتويجاً لجهودها الحثيثة ومسيرتها في دعم مجالي الكتب والثقافة».
ومن جانبها، كشفت نورا بن هدية، مدير ثقافة بلا حدود، عن أن عملية توزيع المكتبات ستبدأ في الأول من سبتمبر المقبل، وقالت: «إن مشاركة العمال والاحتفال معهم بيوم العمال العالمي، وتوزيع 50 مكتبة، ينسجم مع رؤية وأهداف المبادرة الساعية إلى نشر ثقافة القراءة بين جميع أفراد المجتمع من دون استثناء، انطلاقاً من مبدأ أن الكتاب حق لكل إنسان، خاصة العامل الذي يكرس جزءاً كبيراً من يومه في العمل، ويحتاج إلى فسحة للراحة والاستغراق في كتاب ممتع».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©