الاتحاد

الرياضي

سلطان بن فهد: «السوري» بداية انطلاقتنا في آسيا

سلطان بن فهد يرد على أسئلة الصحفيين عقب ختام اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي التي عقدت على هامش استضافة قطر لكأس آسيا

سلطان بن فهد يرد على أسئلة الصحفيين عقب ختام اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي التي عقدت على هامش استضافة قطر لكأس آسيا

لعب الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وفاروق سرية رئيس الاتحاد السوري مباراة اليوم بين الأخضر والأحمر قبل بدايتها، حيث أكد الأمير سلطان بن فهد على هامش اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم الذي أقيم بالدوحة أمس: “نقدر جميع المنتخبات سواء المنتخب السوري أو الأردني أو الياباني وهذا الاحترام نابع من مستوى هذه المنتخبات القوي، ومستواها الفني مرتفع دائماً، وأعتقد أن مباراة اليوم أمام المنتخب السوري هي بداية انطلاقة لمنتخبنا الأخضر في البطولة، ولن تقل أهمية بقية مباريات المجموعة بالنسبة لنا، ونعمل ألف حساب لجميع المنتخبات في الوقت نفسه سيلعب المنتخب بكامل قوته وسيكون جاهزاً لمواجهة أي منتخب في البطولة حتى يصل إلى الدور الثاني”.
وعن الخوف من مفاجأة المنتخب السوري أمام الأخضر مثلما حدث في الافتتاح بين قطر وأوزبكستان والرد على تصريح فاروق سرية رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم بشأن جاهزية سوريا لتحقيق مفاجأة قال: “بطبيعة الحال كل رئيس اتحاد أو رئيس بعثة وفد يتمنى أن يفوز منتخب بلاده، وهذا حق مشروع للأخ فاروق أن يتمنى فوز منتخب بلاده، والحق لنا في تجاوز المنتخب السوري”.
وزاد: “سبق أن تحدثت عن مباريات المجموعة وقلت إن المنتخب السوري جيد وأيضا المنتخب الأردني، وسوف نشاهد مباراة عالية المستوى بين المنتخبين السعودي والسوري في أول لقاءات الفريقين بالبطولة، وأراها صعبة على الفريقين”.
وبسؤاله عن توقعه ببطل كأس آسيا، وهل سيكون البطل عربياً؟ قال: “البطولة قوية وجميع المنتخبات جهزت نفسها بشكل جيد للحدث الآسيوي وأتمنى أن تكون الكأس الآسيوية عربية”.
وفي المقابل، قال فاروق سرية رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم “إن النسور الحمراء جاهزة لمواجهة الأخضر السعودي في المباراة الأولى لهما في كأس آسيا بالدوحة”، مؤكدا أن معنويات اللاعبين مرتفعة والجميع يدرك قوة المنتخب السعودي، وهو منتخب له تاريخ ونسعى خلال المباراة أن نحقق مفاجأة أمامه اليوم”.
وأضاف سرية: “جميع فرق المجموعة قوية ولن تكون هناك مباراة سهلة ورغم أن الروماني تيتا تولى المهمة منذ فترة بسيطة، إلا أن جاهزية منتخبنا ظهرت في التدريبات والمباريات الودية والتي درس فيها المدرب الأخطاء وعمل على تصحيحها قبل بدء مباريات البطولة.
وأوضح أن المباراة الأولى في البطولة همنا الأول، ليس فقط لأننا نواجه الفريق السعودي صاحب الصولات والجولات الآسيوية، بل لأننا نركز في أول مباراة وبعدما تنتهي نبدأ في المباراة الثانية وأتمنى أن يحالف الحظ لاعبينا اليوم ويقدموا مستوى جيدا ليس فقط في هذه المباراة بل في جميع مباريات الدور الأول.


سحابة صيف
الدوحة (الاتحاد) - هنأ الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم علي بن الحسين بعد فوزه بمنصب نائب رئيس “الفيفا” في الانتخابات الأخيرة التي أقيمت بالدوحة الخميس الماضي، وقال: “فوز الأمير علي انتصار للعرب، وهو شاب مؤهل لخدمة الاتحاد الآسيوي، ويملك الثقافة الرياضية العالية، كما نوجه التهنئة إلى محمد بن همام بعد احتفاظه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والشيخ علي آل خليفة والدكتور حافظ المدلج وخالد البوسعيدي لفوزهم في انتخابات عضوية المكتب، ونتمنى لهم التوفيق”. أضاف: “ما حدث في انتخابات الاتحاد الآسيوي يمثل فتح صفحة جديدة على المستوى العربي، والعلاقات بين الاتحادات العربية في الفترة الماضية ليس أكثر من سحابة صيف، وانتهت هذه السحابة، ودائما تحتفظ الاتحادات العربية بعلاقات قوية ومتميزة ومهما حدث تعود العلاقات إلى وضعها الطبيعي، وهو ما نسعى إليه من خلال الاتحاد العربي للألعاب الرياضية”. وعن إمكانية استضافة المملكة لبعض مباريات المونديال عام 2022، قال الأمير سلطان أعتقد أن الحق كامل لدولة قطر، وإلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ولم يصلنا أي شيء رسمي حتى هذه اللحظة، ولكننا نؤكد أننا نضع جميع إمكاناتنا تحت تصرف دولة قطر الشقيقة من أجل أن يكون التنظيم المونديالي مثالياً لأقصى درجة، وهو ما أعلناه”.

اقرأ أيضا

نيمار: أود العودة إلى بيتي